الارشيف > تضامنا مع سيادة المطران بولس فرج رحو وتخليدا لمرافقيه

هل حقا ان المطالبة بالحكم الذاتي للمسيحيين في سهل نينوى ... كان السبب في استشهاد المطران ( بولص فرج

(1/1)

ابو جبل:
هل حقا ان المطالبة بالحكم الذاتي للمسيحيين في سهل نينوى ... كان السبب في استشهاد المطران ( بولص فرج رحو ) ورفاقه ؟ ام الارهاب ؟!

تعالت الاصوات من بعض اعضاء مجلس النواب العراقي الفيدرالي عن الموصل قبل فترة وقالوا ان مدينة موصل عربية بضمنها سهل نينوى ولايجوز اقتطاع أي جزء من ارض سهل نينوى سواء للحكم الذاتي للمسيحيين او غير ذلك وان الموقف الجغرافي للمحافظة يبقى كما كان قبل احداث سنة ( 2003 ) .
وذهب قسم من اعضاء مجلس النواب العراقي الفيدرالي عن الموصل بأن وجود قوات ( البيشمركة ) الكردية ضمن الجيش العراقي في مدينة الموصل هدفها قومي ولتغيير الخارطة الجغرافية للمدينة وهويتها القومية العربية في محاولة (لتكريدها )هذا الرأي وفحوى الكلام لازال لقسم من اعضاء مجلس النواب العراقي الفيدرالي طيب ما علاقة ماتقدم بحادثة استشهاد سيادة المطران ورفاقه ان مثل هذه التصريحات الساخنة والقومية المتعصبة تؤدي بالنتيجة الى تصعيد الموقف وزيادة الاحتقان ويعطي اشارات خاطئة للمتطرفين و تؤدي الى حساسية مفرطة ذو طابع قومي وديني وبالتالي زيادة الضغينة والكراهية والحقد بين ابناء الشعب الواحد وتستغل العناصر الاسلامية المتطرفة المتواجدة على الساحة مثل هذه الثغرات لدفع الامور الى التدهور والانتقام وارهاب الغير واستغلال مثل هذا الاحتقان وضعف دور القانون والدولة بما ينسجم مع اهدافهم ونواياهم العدوانية وتفسيراتهم المتطرفة التي تعادي تطلعات الاقليات القومية والدينية في السلام والتآخي والتسامح والمحبة ويحاولون افراغ العراق من هذه الاقليات بكل الوسائل بالترغيب او الترهيب .
اقول لمجلس النواب العراقي الفيدرالي بشكل عام وممثلي محافظة نينوى في المجلس المذكور بشكل خاص ... اتقو الله بالاقليات القومية ... وخاصة المسيحية منها وكلنا شعب واحد ونريد ان نعيش تحت خيمة العراق مسلمين ومسيحيين وكل القوميات والاديان والمذاهب بحب وتعايش وامان ... لاننا كلنا عراقيين وتاريخنا مشترك وحضارتنا عريقة .



                                                   
                                                                                                               بقلم ( ابو جبل )

BAN MEEKHO:
يا اخى وان كنت غير مقتنعة بحكم ذاتى للمسيحين ولكن الاكراد لهم مناطقهم والشيعة لهم مناطقهم والسنة لهم مناطقهم واين نحن سكان البلد الاصلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اين مناطقنا واين حكامنا ومن سيحمى كنائسنا وكهنتنا وشعبنا هذا هو السؤل ؟ 

Hannani Maya:
كل يبكي على ليلاه ونحن الضحية ... العراق يجب ان يبقى واحدا موحدا كما كان وتجزئته خطيئة كبرى لا تغتفر ولن يرحم التاريخ الذين يسعون اليهـا .

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة