الحوار والراي الحر > المنبر الحر

بيان مشترك حول قرار وزير التربية العراقي

(1/1)

ماجد فيادي:
بيان مشترك حول قرار وزير التربية العراقي
تدعو جمعيتي الطلبة العراقيين في المانيا الاتحادية والأطباء العراقيين في المانيا الاتحادية, بنات وأبناء الشعب العراقي على الاحتجاج والاعتصام لرفض قرار وزير التربية في حكومة الجعفري, بفصل الجنسين في الكادر ألتدريسي والخدمي للمدارس والمعاهد العراقية.

إن هذا القرار يعد انتهاك لحقوق الإنسان, فهو يميز بين المواطنات والمواطنين على أساس الجنس, ويدعو الى فصل الجنسين في المؤسسات العراقية, ويمهد الى تمادي في فرض هيمنة دينية متشددة على مرافق الحياة العراقية, ويبتعد عن تجارب المجتمعات المتطورة, كما انه يقلل من الفائدة المترتبة على التواصل بين الجنسين لتبادل الخبرات, ويقلل من التعارف بين الجنسين على أساس معرفة الآخر والتعامل معه وقبوله على ما خلق عليه.

هكذا قرارات تخلق عقد اجتماعية ناجمة من منع المواطنات والمواطنين من التعارف احدهم على الآخر, ويقلل من تربية المجتمع العراقي في تقبل الآخر على أساس التنوع في الجنس والفكر والعقيدة والدين, ويخلق مجتمع متخلف من حيث العلاقات الاجتماعية.

إن هذا القرار, لا يبتعد في مضمونه عن قرار مجلس الحكم رقم 137 والهادف الى فصل المجتمع العراقي على أساس طائفي, واليوم تطور لفصل المجتمع العراقي على أساس جنسي, وفي المستقبل سنشهد فصل على أسس أخرى أكثر خطورة, فان وقفنا اليوم مكتوفي الأيدي خسرنا مستقبل العراق.

جمعية الطلبة العراقيين                                                جمعية الأطباء العراقيين

  في المانيا الاتحادية                                                      في المانيا الاتحادية[/b] [/size][/font]   

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة