المحرر موضوع: صدور حكم بالاعدام على مدان بقتل المطران رحو  (زيارة 6769 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل tqeela

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صدور حكم بالاعدام على مدان بقتل المطران رحو مع ترحيب امريكي
 
(صوت العراق) - 18-05-2008
 ارسل هذا الموضوع لصديق





ذكر الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ الاحد ان محكمة جنايات حكمت بالاعدام على عراقي ادانته بقتل مطران في مدينة الموصل قبل اكثر من شهرين في اجراء اثار ترحيب السفارة الامريكية.


وقال بيان صادر عن مكتب الدباغ تلقت الوكالة المستقلة للأنباء (اصوات العراق) نسخة منه، ان محمكة الجنايات العراقية المركزية حكمت على المتهم أحمد علي أحمد المعروف بأبو عمر بالاعدام لتورطه بمقتل المطران فرج رحو في الموصل" في شباط فبراير الماضي.
واوضح البيان ان"المدان أحمد علي أحمد هو أحد زعماءِ تنظيم القاعدة الإرهابية المطلوبين من قبل المحاكم العراقية لاشتراكه في العديد من جرائم الإرهاب ضد الشعب العراقي".
وأضاف ان الحكم صدر "وفقاً للمادة 4.1 مِن قانون مكافحة الارهاب العراقي" لكنه لم يحدد موعد صدوره وما اذا كان حكما ابتدائيا ام باتا.
وأشار البيان الى ان المطران رحو "كان أحد الشخصيات الدينية البارزة في العراق، وداعية للسلام والتعايش بين كل العراقيين وقد وُجد ميتا في مدينة الموصل في فبراير/شباط الماضي، بعد بضعة أيام من اختطافه، في جريمة اثارت الاستياء والادانة والحزن الواسع في العراق والعالم".
وكان مسلحون مجهولون اعترضوا سيارة مطران الكلدان (كاثوليك) في الموصل فرج رحو، في (29) شباط فبراير الماضي عند مغادرته كنيسة في حي النور بالموصل، وفتحوا النار على سيارته فقتلوا سائقه ومرافقين كانا بمعيته، واجبروا المطران على الترجل ثم اقتادوه إلى جهة مجهولة، وبعد خمسة عشر يوما من اختطافه عثر على جثته مدفونة في منطقة حي الانتصار شرقي الموصل قبل ان يعلن قائد عمليات نينوى الفريق رياض جليل توفيق منتصف اذار مارس عن ان قوات الامن اعتقلت شخصا في الموصل متورط بالعملية.
وفي اول رد فعل على صدور الحكم، رحبت السفارة الامريكية في العراق اليوم الاحد بالبيان الصادر من الحكومة العراقية مثنية على "تقديم مرتكبي الجريمة الى العادلة"
وقال بيان للسفارة الامريكية في بغداد تلقت الوكالة المستقلة للانباء ( اصوات العراق ) نسخة منه "نرحب بالبيان الصادر اليوم عن الحكومة العراقية بشان الادانة والحكم من قبل المحكمة الجنائية المركزية العراقية للشخص المسؤول عن إختطاف و مقتل المطران الكلداني الكاثوليكي الاب بولس فرج رحو في شهر شباط فبراير الماضي".
واضاف "نُثني على السلطات العراقية لتقديم مُرتكب هذه الجريمة الوحشية الى العدالة"
وتابع "سنواصل دعمنا للحكومة العراقية في جهودها لحماية جميع العراقيين بغض النظر عن إنتمائهم الديني ، ضد العنف والاعمال الاجرامية".
وتوجد في العراق أربع طوائف مسيحية رئيسة وهي الكلدانية ( أتباع كنيسة المشرق المتحولين إلى الكثلكة) والسريانية الأرذثوكسية، والسريانية الكاثوليكية والآشورية (أتباع الكنيسة الشرقية – النسطورية سابقا)، إضافة إلى أعداد قليلة من أتباع كنائس الأرمن والأقباط والروم والبروتستانت وقد تعرض اتباعها الى مضايقات واعمال عنف بسبب الفلتان الامني وانتشار الجماعات المسلحة ما دفع باعداد كبيرة منهم للنزوح نحو اقليم كردستان الامن او الهجرة الى الخارج.
د س ك (ب + خ) - ا ع ج
 


تعليق من عندي       على الحكومه ان تنشر افاده القتله  وفضح من كان وراءهم ومن يدعمهم لان المرحوم هو رجل دين اولا وهو من رجالات العراق حيث كان يخدم كل العراقيين بدون استثناء لذا ارجو من احزابنا والكنيسه ان تطالب في اجراء تحقيقمن جديد للحادثه المولمه والا سوف نخسر الكثير من ابناء شعبنا الغياره

                  اخوكم تقيلا



غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهل اعدام احمد على احمد يشفي غليلنا

ومن هو احمد علي احمد وما جنسيته ولماذا قتل المرحوم المطران وما مصير المسلحين البقيه الذين كانوا يستقلون

بحدود 5   ـ 6سيارات ومن اعطاه الفتوى الشيطانيه بالقتل وما هي اغراضه سياسيه ام دينيه وكيف تمت العمليه

من صدور الاوامر بالترصد وقتل المرافقين وخطف المطران وقتله واين هو محل ارتكاب الجريمه البشعه وكيف تمت

ومن زودهم بالمعلومات بان المطران متواجد في الكنيسه وهل لهم علاقه مع قسم من الاجهزه الامنيه

وما علاقته بمقتل الاباء رغيد وبولص رحمهما الله وووووو. اسئله

اسئله واجب طرحها على المتهم  وعلى الفضائيات مباشرة لنرى المجرم ونسمع منه مباشرة قبل تنفيذ حكم

الاعدام وعلى رموزنا الدينين والسياسين التدخل فورا قبل اعدامه لنشاهد المجرم على شاشة التلفزيون ونسمع

منه مباشرة اجوبه لهذه الاسئله

                                                                                    المقدم المتقاعد
                                                                                       خيري خبيار
                                                                                     خريج كلية الشرطه71 ـ 72
                                                                                       المانيا كاسل


غير متصل اديب بطرس خمي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 393
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا المدعو ابو عمر هو بس لوحدة من قام بقتل سيادة المطران طيب اين بقية المسلحين اللذين هاجموه هو وحمايته و قامو بقتلهم هل هذا كان لوحده فقط ام كان مسليحين اخرين معه اعتقد ان الخبر يا اخوان هو تخدير اعصاب المسيحين فقط ارجو المعذرة ان كنت خاطئا

غير متصل نادر البغـــدادي

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12144
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نشكر القوات العراقية بإلقاء القبض على المجرم الذي قام بعملية اختطاف قداسة مثلث الرحمة المطران بولس فـرج رحـو وإصـدار  حكم الإعــــدام عليه ! ولكن سمعنا بالخبر ! ولم نرى المجرم قد عرض على شاشات القنوات الفضائية !!!
وبهذه المناسبة الأليمــــة نقدم خالص تعازينا الى أهله جميعا ومحبيه ...
دجلة والعائلة ...