المحرر موضوع: اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا يجري لقاء مع الدكتور حسان عاكف  (زيارة 939 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Araz Abbas

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في هولندا يجري لقاء مع الدكتور حسان عاكف

أجرى اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي فرع هولندا بلجنته التنفيذية ولجانه المختصة لقاء مع الدكتور حسان عاكف ، العضو السابق لسكرتارية اتحاد الطلبة العام في الجمهورية العراقية ، للحديث عن المؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي الذي عقد قبل أشهر ، وعن دور وأوضاع الشبيبة العراقية في الوطن وكيفية مساعدتها من الخارج ومدى أهمية المنظمات ذات الطابع الجماهيري .
عبر الضيف في بداية اللقاء عن سروره كونه يذكره بمسيرة حياته في العمل الطلابي، من أجل حياة طلابية حرة بالإضافة الى الأهداف المطلبية. تطرق الدكتور حسان إلى الوضع الجديد الذي نشأ بعد سقوط النظام، حيث وجدت ساحة حرة أمام العراقيين للحركة وتأسيس منظمات مجتمع مدني، واعادة بناء التنظيمات من شبية وطلبة ومنظمات ذات طابع جماهيري.
وأضاف الضيف الى ان المنظمات التأريخية والتقليدية واجهت اشكالية جديدة، بسبب انقطاع دام لفترة اكثر من 30 سنة عن العمل الجماهيري، لذا اصطدمت تلك المنظمات بالفجوة التي خلفها النظام البائد بسبب سياساته القمعية تجاهها، والتي خلقت عند العراقيين حالة من الانكماش للانتماء والعمل ضمنها، لذلك كان لابد  لهذه المنظمات من اعادة بناء هيكليتها بسبب هذا الانقطاع. لكن هذه الفجوة لم تملأ لعددة اسباب منها ضعف التيار الديمقراطي المدني لاستمرار الاعمال الارهابية التي تقوم بها القاعدة والتكفيريون والصداميون، كون هذا العمل الجماهيري الديمقراطي المدني ينتعش في ظل الاجواء الاجتماعية المستقرة.
واشار الدكتور حسان للتحسن النسبي في عمل تلك المنظمات مقارنة بالسنوات السابقة بعد سقوط النظام، لتحسن الوضع الامني في البلد.
واكد الدكتور على ان احد الاسباب التي تعرقل عمل المنظمات الجماهيرية  هو عدم توفر الدعم المادي الذي يؤهلها للعمل في المجتمع العراقي، بالاضافة لعدم وجود اي قانون حكومي لحد الان بهذا الخصوص. واكد الدكتور حسان على اهمية دور هذه المنظمات في المجتمع ومدى تأثيرها عليه بالاضافة لاعطائها سمة حضارية له.
وبعدما اجاب الدكتور حسان على الاسئلة التي وجهت له من قبل الحاضرين، تحدث عن المؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي الذي حضره كضيف، وعن الاجواء التي اتسمت بالجدية والحرص من قبل المشاركين على الخروج بنتائج ايجابية للارتقاء بعمل واداء الاتحاد. وابدى الحاضرون  سعادتهم وشكرهم  لسماع اخبار اتحادهم في الوطن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها البلد، واكدوا على امتدادهم لذلك الاتحاد وانهم يتابعون اخباره دائماً، وطلبوا من الدكتور حسان ايصال تحياتهم وتمنياتهم بالموفقية والصحة والامان الى زميلاتهم وزملائهم العاملين في اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي واتحاد الطلبة العام في الجمهورية العراقية.