الاخبار و الاحداث > اخبار فنية ثقافية اجتماعية

الفنان وسام خضر بربر يشارك في مهرجان المونودراما المسرحي في اللاذقية بسوريا

(1/1)

عنكاوا دوت كوم:



اقيم في مدينة اللاذقية السورية مهرجان المونودراما المسرحي الرابع 13_ 19 نيسان 2008 و الذي شارك فيه العراق بعرض مسرحي بعنوان " مجرد نفايات " من إخراج الدكتور محمد إسماعيل الطائي  ومن تمثيل  وسام بربر و نص قاسم مطرود , حيث كان العرض المسرحي " مجرد نفايات " هو العرض الوحيد الممثل للمسرح العراقي .
و لإلقاء بقعة الضوء على هذه المشاركة أجرينا لقاء مع الفنان وسام  خضر بربر من بغديدا ممثل هذا العرض المسرحي .
وسام بربر خريج أكاديمية الفنون الجميلة قسم الفنون المسرحية في جامعة الموصل , الاول على دفعته من خريجي الأكاديمية والحاصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الحدباء المسرحي الأول و له مشاركات في مهرجان أشور بانيبال في بغداد و مهرجان الإبداع السرياني في بغديدا  و مهرجان عنكاوا الثقافي إضافة على انه حاصل على شهادات تقديرية من العديد من الجهات .

_ نرحب بك على موقع عنكاوا كوم  في البداية نود ان تحدثنا عن المهرجان و عن ماهي المونودراما ؟

 في بادئ الامر اود ان اوجه شكري لموقع عنكاوا كوم على هذه الالتفاتة الجميلة و على الاهتمام الذي يبديه بالنشاط  المسرحي اما المنودراما هي مسرحية الممثل الواحد و هي صراع الممثل مع الفكر و النفس و التقنيات الموجودة داخل المسرح أي بطريقة  انسنة الاشياء حيث من الممكن ان يتكلم الممثل مع الضوء او الديكور ....  , بالنسبة للفرق المشاركة في مهرجان المونودراما المسرحي الرابع كانت ستة فرق من كل من لبنان , ليبيا , العراق , و المغرب  و نحن كنا الممثل الوحيد من العراق و كنا ممثلين لقسم التربية الفنية لكلية الفنون الجميلة في جامعة الموصل . حيث بالرغم من وجود أعمال عراقية أخرى مقدمة لأجل المشاركة في المهرجان لكنها لم تقبل لعدم أدائها بالمستوى المطلوب في المهرجان .
_ حدثنا عن مستوى الفرق المشاركة و هل كانت هناك مصاعب واجهتكم اثناء المهرجان ؟
بصراحة مستوى الفرق المشاركة لم يكن بالمستوى المطلوب لكن كانت جيدة من عدة نواحي  و الصعوبات التي واجهتنا كانت فقط من قبل القوات العراقية عند الحدود العراقية السورية اما في سوريا كان الاستقبال جميلا جدا .

_ تكلم لنا عن طبيعة العرض العراقي . وكيف كانت ردود الافعال اتجاه " مجرد نفايات " ؟

العمل كان يعرض ماسات المثقف العراقي داخل سجون الاحتلال , فمن الناحية الاخراجية كانت جدا رائعة للمخرج الدكتور محمد اسماعيل و من ناحية تصميم ونفيذ الديكور ابدع بشار عبد الغني بتجسيد بيئة الحدث .. اما تنفيذ الموسيقى كانت من قبل الاستاذ عباس عبد الغني االذي استخدمها بصورة فنية رائعة . اما التمثيل فقد تركت عملية تقيمه للجمهور. كما تم توزيع دروع المشاركة على جميع الفرق المشاركة وانا اهديته الى كلية الفنون الجميلة قسم التربية الفنية .
بصراحة ردود الافعال كانت جيدة  فوسائل الاعلام كانت متواجدة حال ما نزلت من خشبة المسرح  و الجمهور كانت له ردود فعل جميل للغاية اتجاه العرض كما ان مثقفي مدينة اللاذقية ابدوا لنا اعجابهم بالصورة التي صورناها عن حالة المثقف الموجود في معتقلات الاحتلال .
_ ما هي الرسالة التي وددتم ان توصلوها عبر العرض؟

الرسالة الوحيدة لنا التي اردنا ان نوصلها للجميع هي ان الشعب العراقي لا يزال يعاني ومن ضمنه المثقف.

_ نشكرك ونتمنى ان نلتقيك في مناسبات اخرى .




wesam Bajoka:
هاي وسام

 تحياتي بل التوفيق

  والتقدم الى الامام مع اجمل باقه من الورد والتربيكات

 اهديك تقبل مروري

 الكاتب والملحن وسام بجوكا

sanaty:

بسم الثالوث الاقدس

الىالعزيز الفنان وسام  خضر بربر ابن العراق ابن وادي  الرافدين نهنئك من اعماق القلب ونتمنى لك مستقبلا فنيا زاهرا وانشاء لله تتقدم نحو الافضل والاحسن  وان  ترفع  اسم العراق ايمنا  تكون باعما لك الفنية

اخوك من كوردستان العراق زاخو

الشماس
مروان  السناطي[/b]

nibras_h:
الف مبروك وسام بربر على نجاحتك في الساحة الفنية ونتمنى لك مزيد من النجاحات في سيرتك الفنية .




نبراس ـ السويد

khalidmalo:
اخي وعزيزي الفنان المبدع وسام بربر من البداية كنت تبحث عن التميز في اختيار الأدوار وكنت الأفضل بكل صدق انت فنان وهذه شهادة يجب ان تعتز بها / اتمنى لك وللجميع التوفيق تمنياتي لقسم التربية الفنية واخص بالذكر استاذي الفاضل د.محمد اسماعيل الطائي وزميلي الأستاذ بشار  والأستاذ عباس// وتقديم كل ماهو افضل والأنتقال بالعروض الى المسارح  العربية والمهرجانات الدولية // اننا نمتلك القدرة والمعرفة الكاملة كي نخترق العالم يطروحاتنا وافكارنا اننا صناع تاريخ  والعراق كان ومايزال هو منبع الأبداع انه العراق العظيم وسيبقى الى ألأبد

 اخوك وزميلك
  المخرج خالد عبد العزيز

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة