الاخبار و الاحداث > اخبار فنية ثقافية اجتماعية

وسط التآخي والحب مابين الطوائف .. تخرج كوكبة من البراعم البصرة

(1/1)

aldakely 65:
وسط التآخي والحب مابين الطوائف .. تخرج كوكبة من البراعم البصرة

البصرة / عينكاوا كوم / محمد جواد الدخيلي
برعاية الأب عماد عزيز البناء المدبر ألبطريكي لأسقفية البصرة وجنوب العراق احتفلت عوائل مدينة البصرة بتخرج براعمهم الصغار من  روضة مارا فرام وروضة سيدة البشارة وحضر الاحتفال حشدٌ من عوائل البصرة من  مختلف الأديان وتضمن الحفل تقديم فعاليات وأناشيد وقصائد للأطفال وعروض مسرحية وسط أجواء يملئها الفرح والسرور والتآخي بتخرج كوكبة من البراعم الفتية تحمل بيدها حمامات السلام وزهور الحب حيث كان عددهم (83) طفل وطفلة من المسيحيين والمسلمين والصابئة المندائيين فكانت اغلب الفعاليات تتغنى بحب الوطن والسلام والدعاء إلى الرب من اجل عراقنا فكانت أصوات البراعم تهتف وبصوتٍ  عالي ( يا رب أحفظ عراقنا الغالي) وذكر الأب عماد البناء من خلال كلمته في الاحتفال  قائلاً : أمام ذوي الخريجين روضة مارا فرام وسيدة البشارة أن هذا المشروع الإنساني للتعايش المشترك بين مختلف الأديان فهو العمود الفقري في مشاريع الكنيسة الإنسانية في البصرة . وأضاف الأب عماد .. حيث نزرع روح المحبة والتآخي والعيش السلمي بين أطفالنا كما نرى باعيونهم وابتسامتهم وتآخيهم مستقبل العراق الذي هو نسيج واحد ، وكما تثمر هذه البذور الطيبة وسيخذون دورهم في المجتمع لبناء العراق ومستقبله . وتابع الأب عماد في حديثة للحضور :نعم أمانة بين أيديكم غذوهم انتم بغذاء الإخلاص والحب للوطن .
والجدير بالذكر أن هذه الروضات بإشراف الأب عماد البناء وبإدارة الأخوات الراهبات الكلدان اللواتي يضمن بزرع البذور الطيبة في قلوب هذه البراعم الصغيرة ويغذوهم بحليب التربية والعلم والأخلاق .
وفي ختام الحفل شكر الأب عماد عزيز البناء المدبر ألبطريكي لأسقفية البصرة وجنوب العراق  الخوات الراهبات والمعلمات على دورهن المتميز في تعليم هذه البراعم وعى الله أن يوفقهم في مسيرتهم التربوية كما شكر عوائل البصرة على دورهم في رعاية أبنائهم كي يكونوا نافعين في المجتمع وتحقيق الهدف المنشود  .ومن ثم وزع الأب عماد الشهادات والهدايا على الخريجين من براعم البصرة كما حضر الحفل شخصيات من أعضاء البرلمان العراقي ومسؤولين في مؤسسات المجتمع المدني .
aldakely65@yahoo.com

aldakely 65:

hiall:
الف مبروك للاخوة البصراويين، وفعلا العراق والعراقي الحقيقي هو في البصرة وللامام ايها الاخوة لبناء الاخوة واحترام حرية الاخر.

الطيب

عاشق وابن البصرة:
بــــســــم الآب والابـــــن والــــروح القـــــدس,الاله والــــواحـــــد..آمـــيـــــن
 الف مبروك الى فلذات البصرة والرب ينير طريقكم ويحفظكم من كل شر ومكروه , وبارك الله بالكادر التدريسي لتأدية واجبهم رغم الصعوبات والمخاطر لاجل تعليم وتثقيف براعم البصرة الحبيبة ليكونوا رمز جديد وسليل اصيل من سلالة العراق الصامد. والرب يحفظ ابونا عماد الورد والمامير سوزان والاخوات جميعا ويحميكم بغطائه الفضفاض الثمين المقدس ويحرسكم بنوره الازلي الوهاج.
  ابنكم واخوكم... مـــن  الــبــصـــرة  قـــــذ..
      12حــــــــزيـــــــــــران2008

sanaty:
بسم الثالوث الاقدس

الف الف الف مبروووووووووك  لاهالي البصرة لتخرج هذه البراعم براعم المستقبل نتمنى لهم مستقبل زاهر بالعلم والثقافة
وبهذه المناسبة ...
نهنئ اهالي المتخرجين ودمتم تحت حماية الرب يسوع والعذراء مريم امين

ش. مروان سناطي
زاخــــ2008ـــــــو

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة