المحرر موضوع: أية قائمة إنتخابية نريد ؟  (زيارة 993 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hamza Alshamkhi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أية قائمة إنتخابية نريد ؟
« في: 21:32 05/12/2005 »
أية قائمة إنتخابية نريد ؟
                                                   
حمزة الشمخي
                                                       
سيتوجه أبناء الشعب العراقي في الخامس من كانون الأول الجاري الى مراكز الإنتخابات المنتشرة في عموم العراق للإدلاء بأصواتهم من أجل إنتخاب ممثليهم في الجمعية الوطنية العراقية ( البرلمان ) والذي بدوره سينتخب حكومة عراقية جديدة .
هذه الإنتخابات الثانية منذ إنهيار الدكتاتورية وهزيمتها في التاسع من نيسان عام 2003 ، والتي تعتبر من الإنجازات التأريخية الكبيرة التي حققها الشعب العراقي ، حيث تتنافس العشرات من القوائم الإنتخابية التي تعكس المكونات والأطياف السياسية والدينية والمذهبية والقومية ... إلخ .
حيث نجد أن بعض هذه القوائم قد وضعت وصاغة برامجها وأهدافها على الإسس المذهبية والقومية، أما البعض الآخر فرسمت برامجها وأهدافها وفق المنطلقات والمفاهيم السياسية الوطنية والديمقراطية والعلمانية بعيدة عن الطائفية والمناطقية، وهناك قوائم تجمع بين الإثنين .
ولكن من الطبيعي جدا، وبعد أن جرب شعبنا العراقي برلمان وحكومة المحاصصة الطائفية بطرفيها المذهبي والقومي ، والتي جعلت من تقاسم السلطات أمرا واقعا بين تيارين دون سواهما، ومحاولة إلغاء دور الأحزاب والقوى والشخصيات السياسية والإجتماعية والثقافية الآخرى ، ومنعها من المشاركة الفعلية في الحكومة ومؤسساتها المختلفة .
كل هذا وغيره يجعل منا ، أن نختار القائمة أو القوائم ، التي تنطق وتتحدث برامجها السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والخدماتية .. بإسم العراق والعراقيين وليس بإسم المكونات الطائفية الضيقة فقط .
لأن العراق اليوم ، بحاجة الى الإمن والأمان والذي لا يمكن أن يتحققا إلا بالوحدة الوطنية وترسيخها ، وبالتالي يمكننا البدء بعملية التخطيط والبناء والعمران والتنمية ، وتوفير كل الخدمات والمستلزمات الضرورية للعراقيين وخاصة الكهرباء والماء والصحة والتعليم والعمل والسكن والضمان الإجتماعي .
وأن كل هذا وغيره  ،لايمكن أن يتحقق إلا من خلال إنتخاب جمعية وطنية عراقية ( برلمان ) يمثل جميع أطياف ومكونات الشعب العراقي ، دون إستثناء أو إقصاء أو تغيب متعمد لأي طرف من الأطراف العراقية ، والذي بدوره سيشكل حكومة الوحدة الوطنية العراقية القادرة حقا على النهوض بالعراق ، وخروجه من المأزق الإستثنائي الذي يمر به .
وأن من يطلع ويتابع برامج ومشاريع القوائم الإنتخابية المختلفة ، سيجد أن هناك البعض من هذه القوائم ، وإن كانت قليلة العدد ، ولكنها كبيرة القوة والتأثير في برامجها وطموحاتها وآمالها العراقية الشاملة .
 ومن هذه القوائم ، القائمة الوطنية العراقية ( 731 ) ، التي تمثل بحق كل التنوع العراقي ، من خلال الأحزاب والقوى والمنظمات والشخصيات المساهمة فيها ، وكذلك من خلال برنامجها الوطني الساعي الى تحقيق الأمان والوحدة والتحرر والإزدهار ، والمتجسد في شعارها ، حكومة قوية .. شعب آمن .. وطن زاهر .

alshamkhi@hotmail.com[/b][/size][/font]