الاخبار و الاحداث > لقاءات ومقابلات

لقاء مع السيد كوريال خوشابا كوريال، رئيس الهيئة الادارية للنادي الاشوري الرياضي

(1/1)

appkirkuk:
لقاء مع السيد كوريال خوشابا كوريال
رئيس الهيئة الادارية للنادي الاشوري الرياضي في كركوك
[/size][/b]


كان لنا هذا اللقاء مع السيد كوريال خوشابا كوريال  رئيس الهيئة الادارية للنادي الاشوري الرياضي في كركوك  ليلقي الضوء على بعض الامورالمتعلقة بأمور النادي .
في البداية نرحب بك اجمل ترحيب ونشكرك على تلبية طلبنا لاجراء هذا الحوار .
 

س/ متى تأسس النادي الرياضي الاشوري وكيف كانت بدايته ؟

ج / اهلا ومرحبا بكم في النادي الاشوري الرياضي .
تأسس النادي الاشوري الرياضي في 9 / 8 / 1964 وكان انذاك فرعا من النادي الاثوري الرياضي / بغداد . بتاريخ 2 / 10 / 1972 انفصل عن النادي الاثوري بغداد .
كانت بداية النادي قوية لانه كان يملك فرقا رياضية كبيرة وخاصة فريق كرة القدم الذي كان يضم لاعبين معروفين في الستينيات من القرن الماضي امثال ششو . ككوتوما وككو جنجا ومن جيل السبعينيات وبداية الثمانينيات مومي ومالك مرزا والشهيد اشمايل اوشانا . ومن لاعبي فريق الدراجات الذي كان بطل العراق واسيا انذاك يوليوس وتاور والفريد وادور ومارتن وسركون وسامر ووليم عوديشو . وكان للنادي فريق قوي بكرة السلة والطائرة خاضو لقاءلت كبيرة مع شقيقهما الاثوري بغداد .

 
س  / كيف يتم اختيار الهيئة الادارية ؟

ج / للنادي هيئة عامة تقوم بأختيار اعضاء الهيئة الادارية بقرار من اللجنة الاولمبية كل اربع سنوات وباشراف مباشر منها يشترط في عضو الهيئة الادارية ان يكون حاصل على شهادة وفي اقل تقدير شهادة الاعدادية . بعدها يقوم الاعضاء المنتخبين بانتخاب رئيس النادي ونائبه والسكرتير والامين المالي والبقية اعضاء .


س  / كم هو عدد اعضاء العامة ؟

ج / يبلغ اعضاء الهيئة العامة ( 198 )  عضوا من كلا الجنسين .


س  / ما هي نشاطات النادي ؟

ج / للنادي نشاطات رياضية واجتماعية وثقافية . وبما انه نادي رياضي تابع للجنة الاولمبية فان النشاط الرياضي له حصة الاسد . حيث للنادي فرق رياضية كثيرة منها الجمناستك , المصارعة , بناء الاجسام . كيكو شنكاي , الطائرة , وخماسي الكرة . وتم مؤخرا وخاصة بعد انتهاء الامتحانات استحداث فريق كرة القدم لفئة الناشئين والاشبال وفريق سلة ناشئين واشبال وباشراف مدربين من النادي بعد ادخالهم دورات تدريبية .
- يعتبر النشاط الاجتماعي والثقافي من الانشطة الرائدة في النادي والتي اولته ادارة النادي جل اهتمامها من خلال استقطاب اعضاء الهيئة الادارية العامة وحثهم على المساهمة في الانشطة والفعاليات المختلفة مثل الحفلات العائلية والاعراس ومهرجانات للاطفال . وكما تمكنت ادارة النادي من خلال ذلك انتهاز الفرص للالتقاء باعضاء الهيئة العامة والتباحث معهم في امور تخص النادي .
– كما اقامت ادارة النادي هذا العام دورة تقوية مجانا لابناءنا الاعزاء في درسي اللغة الانكليزية ( ثالث متوسط وسادس اعدادي ) ودرس الرياضيات للثالث المتوسط قام بالقاء المحاضرات فيها كل من رئيس النادي واحدى الاخوات الاعضاء في الهيئة الادارية وعضو من الهيئة العامة .
- اضافة الى ما تم ذكره فان النادي يحتضن جميع المناسبات الخاصة لامتنا من افراح وتعازي واقامة ندوات مختلفة . كونه المتنفس الوحيد لامتنا .
 

س  / هل يملك النادي ملاعب لممارسة نشاطاته ؟

ج / للنادي ساحة رياضية كبيرة متكاملة ومتداخلة تحتوي على ملعب كرة سلة وكرة الطائرة وكرة اليد وخماسي الكرة بينما يفتقر النادي الى ملعب لكرة القدم الشعبية حيث يضطر شباب النادي الى اللعب على ارضية اسمنتية صلبة مما يسبب لهم اصابات مختلفة .


س / كيف تنظرون الى واقع الرياضة الاشورية في كركوك ؟

ج / ان واقع الرياضة الاشورية في كركوك يتمثل بالنشاط الوحيد الموجود في نادينا فقط لانه المكان الوحيد الذي يحتضن جميع الشباب ويفسح امامهم المجال لمزاولة العابهم المفضلة وحسب برنامج وجدول ينظم تواجدهم في النادي . اود ان ابين هنا ان باب النادي مفتوح لجميع ابناء شعبنا دون استثناء .
 
 
س  / علاقات النادي مع بقية الاندية في كركوك ؟

ج / للنادي علاقات جيدة ومتينة مع بقية اندية المحافظة من خلال مشاركته في كثير من النشاطات التي تقيمها الاندية كما يقوم النادي باستضافة واحتضان كثير من انشطة المحافظة وخاصة كرة القدم الخماسي وكرة السلة والطائرة .


س  / ما هي خططكم المستقبلية ؟

ج / اهم خطط النادي المستقبلية :
1 اشتراك مدربي النادي في دورات تدريبية تقيمها الاتحادات الفرعية والمركزية .
2 – البحث واحتضان الموهوبين من الرياضيين وتطوير قدراتهم
3 – التركيز على الاشبال والناشئين لرفد الحركة الرياضية في النادي .
4 – عقد ندوات لاولياء امور اللاعبين للتعرف على مشاكلهم داخل الاسرة وخارجها وتشجيعهم لللانتماء للفرق الرياضية في النادي .
5 – التركيز على العنصر النسوي لتطوير الرياضة النسوية وتشكيل فرق نسوية مختلفة .


س  / من يدعم نشاطات النادي ؟ 

ج / يعتمد النادي بالدرجة الاساسية على نفسه من خلال تاجير ساحة وقاعة النادي لاقامة الاعراس وكذلك من خلال ايراد النادي من قاعة البليارد واشتراكات الاعضاء . اود هنا ان انوه الى ان المنحة التي تقدمها وزارة الشباب مرة كل بضعة اشهر قليلة جدا لا يستحق ذكرها . ولا يسعني هنا الا ان اقدم خالص شكري وتقديري للاخوة في اللجنة الاولمبية الكردستانية واللجنة العليا للرياضة لدعمهم جميع اندية المحافظة دون استثناء .


س  / كلمة اخيرة لقراءنا الاعزاء ؟

ج / باسمي وباسم الهيئة الادارية نشكر جريدة قويامن لاتاحتها لنا الفرصة للتحدث وتسليط الضوء على الرياضة في نادينا والنشاطات الاخرى ولكم التوفيق .


اجرى اللقاء
ريمون خوشابا
مكتب اعلام الحزب الوطني الاشوري / كركوك 
 

michaelgewargis:
السيد كوريال خوشابا المحترم.
اتمنى لك الموفقية في ادارة هذا النادي  والذي كان الرئة التي يتنفسوا به شبابنا الى يومنا هذا.
إلا انه من الامور المؤسفة بعد عام 2003 قد تدخلت بعض من احزابنا في الامور الرياضية ايضا.
فقد ازاحوا خيرة قادتنا الرياضيين بعد ان قضوا سنين طويلة في ادارة هذا النادي بحجة عدم انتمائهم لهذا الحزب او هذه الحركة.والسؤال الذي يتبادر الى الذهن ،اهكذا يعامل قادتنا الرياضيين والذين افنوا حياتهم في سبيل هذا النادي؟

Nineb Lamassu:
Dear Mr. Goriel,

I was delighted to read about the current activities of this great club which my late father Gewargis Tooma Gago Tooma played for.

Could you kindly email me your email address on nineb@firodil.co.uk as i would very much need to communicate with you regarding your photo archive and if you would have any pictures of my father.

Thank you,

Nineb

nohadra999:
الاخ الاستاذ كوريال

انني كنت من احد اللاعبين في هذا النادي العريق بكرة السلة و كرة اليد وكان هذا النادي يجمعنا كاخوة و عائلة واحدة و الان وبعد الفراق الطويل لازلنا نلتقي بهؤلاء الاصدقاء في بلدان مختلفة والشئ الاول الذي نذكره هو الايام الحلوة في النادي الاثوري حيث كنا نقضي اوقات اكثر في النادي مما كنا نقضي في البيت وامنيتي الان هي ان ارى النادي مرة اخرى واتمنى ان يكون ذلك قريبا بعون الله واقبل ارضية النادي واعيد الذكريات الحلوة السابقة ولو انني اعرف بان الاصدقاء القدامة سوف لن يكونوا موجودين حيث منهم من سافروا والاخرين ومع الاسف الشديد استشهدوا امثال الشهيدين جارلس اخشيرش و اشمايل اوشانة رحمهم الله. نتمنى لك الموفقية يا استاذ كوريال حيث انني اعرفك جيدا كانسان طيب وهادئ وصبور وبالمناسبة انك من الاقرباء المقربين لي. تحياتي لك والاخوة اعضاء هياتك الادارية والاعضاء كافة.

اخوكم وقريبكم من لندن

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة