المنتدى الثقافي > مختارات فنية

إفتتاح مهرجان دبي السينمائي

(1/1)

رحيم العراقي:
إفتتحت مساء أمس الدورة الثانية من مهرجان دبي السينمائي الدولي بحضور لفيف من كبار الشخصيات وبمشاركة حشد كبير من ألمع نجوم الفن السابع في المنطقة والعالم وذلك بالمقر الرئيسي للمهرجان في مدينة جميرا  المنتجع العربي في دبي.

استقبل احمد بن بيات رئيس سلطة المنطقة الحرة للتكنولوجيا ونيل ستيفنسون، المدير والرئيس التنفيذي للمهرجان النجوم الذين حضروا الافتتاح ومنهم عادل امام وليلى علوي، اللذان وصلا في سيارة واحدة الى مكان الحفل ودخلا القاعة متشابكي اليدين كما حضر الحفل دريد لحام وصفية العمري وحنان ترك وعايدة رياض وشريف منير وشريف عبدالوهاب وداود حسين ونور الشريف وهاني سلامة وهاني رمزي والفنانة المعتزلة شهيرة والناقدان علي ابو شادي ويوسف شريف رزق الله، ود. هالة سرحان ومن نجوم السينما العالمية مورجان فريمان وجون تيني والنجمة الهندية ديبا ماهاتا وكوستا كابريز.

وبدا الحضور الاماراتي على مستوى الفنانين ضعيفاً، إذ حضر بعض الفنانين الشباب على استحياء دونما أية بوادر لاهتمام إدارة المهرجان بهم. وشارك في الافتتاح القطب الإعلامي سومنر ريدستون الذي يعد من   أهم الإعلاميين في أواخر القرن العشرين، وهو المالك والرئيس التنفيذي لشركة “فياكوم”، ويدير حالياً امبراطورية إعلامية تضم “باراماونت بيكتشرز” للإنتاج السينمائي والتلفزيوني، والعديد من شبكات الكيبل التلفزيوني، مثل “إم تي في” و”شوتايم”، بالإضافة إلى عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية.  وعرض خلال حفل الافتتاح فيلم “الجنة الآن” للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد والذي يتناول العمليات الاستشهادية.

وقال الفنان المصري هاني رمزي ل “عينكاوا”: هذه هي الزيارة العاشرة لي لدبي وأطمح ان أصور عملاً فيها لأنها مدينة جميلة. وبالنسبة لعدم وجود جوائز في المهرجان قال: إن الجائزة الحقيقية هي تجمع عدد كبير من النجوم لتأكيد شعار المهرجان الهادف للتواصل بين الحضارات.

وقالت ليلى علوي انها تعشق دبي وتزورها كثيراً، مؤكدة ان نجوم مصر يحرصون على  حضور مثل هذه المهرجانات لتبادل الخبرات.

وأبدى الفنان الشاب هاني سلامة إعجابه بدبي، مشيراً الى ان مهرجانها السينمائي صار حدثاً  فنياً  مهماً في المنطقة يجمع أبرز نجوم العرب والعالم. وعبر عن أمله في ان تقدم دبي على انتاج اعمال فنية ضخمة بما يتوافر لها من امكانات لتوضح صورة العرب للغرب بعدما صارت السينما وسيلة اتصال حضاري مهمة.

كما عبر شريف منير عن إعجابه بالمهرجان الذي يمثل فرصة لالتقاء عدد كبير من نجوم وصناع السينما في العالم.

وعبرت صفية العمري عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات المهرجان مشيدة بمستوى التنظيم والحفاوة البالغة التي استقبلتها بها الجماهير وإدارة المهرجان. وأشارت الى أن المهرجان بالرغم من مرور عام واحد فقط على انطلاقته استطاع ان يصل الى مصاف المهرجانات العالمية.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة