المحرر موضوع: قصة معنويا -فشل طفل  (زيارة 2139 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل احــــلام

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5769
    • مشاهدة الملف الشخصي
قصة معنويا -فشل طفل
« في: 22:34 31/07/2008 »
فشل طفل

''تكون لنا تعزية قوية نحن الذين إلتجأنا لنمسك بالرجاء الموضوع أمامنا.''
عب 18:6 تعثر طفل فى دراسته وأشتكى منه مدرسيه ووجهت له المدرسة إنذارات كثيرة وفى النهاية حكمت أنه ضعيف الذكاء ولا يهتم بعمل واجباته المدرسية وبالتالى لا يمكن أن يواصل دراسته فطرد من المدرسة.
اضطر والد هذا الطفل أن يبحث له عن عمل وكان له رجاء فى أن يحقق ابنه نفسه فى أحد الأعمال ,وتنقل من عمل إلى أخر وأخيراً استقر أن يعمل فى أعمال البناء وبذل جهداً كثيراً فصار من العمال الممتازين .
استمر والده فى تشجيعه وفى أحد الأيام فى فترة الراحة أراد هذا الشاب الذى يسمى جورج أن يشرب شاي , فملأ الإبريق ماء ووضعه على النار وبعد لحظه وجد أن غطاء الإبريق بدأ يتحرك ويرتفع ثم يسقط مصاحباً لغليان الماء داخل الإبريق وهداه هذا إلى إختراع الآلة البخارية.

هذا هو العالم جورج ستيفنس. لا تتضايق إن فشلت فى أمر ما فهذا طبيعي جداً لأنه لا يمكن أن تكون قادراً على كل شئ فالوحيد القادر على كل شئ هو الله
,وأفحص نفسك هل فشلك كامل أم جزئي ؟ فإن كان جزئياً فهذا معناه نجاحك الجزئي فأنت ناجح وليس فاشلاً , وبالإضافة إلى ذلك أبحث الأمور التى تنجح فيها لتشكر الله عليها فيعطيك هذا رجاء لنجاحات أكثر.
كن مشجعاً لمن حولك حتى لو قال عنهم الناس أنهم فاشلون لأن حكم الناس ظاهري ومتسرع ,
واعلم أن الله يشجع الكل أما الشيطان وحده هو الذى يبث أفكار اليأس , فلا تبخل بكلمات التشجيع عن الكبير والصغير لتجدد رجاءه


منقولة من موقع مسيحي
 


غير متصل احــــلام

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5769
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: قصة معنويا -فشل طفل
« رد #1 في: 22:54 31/07/2008 »
عجبتني قصة بيها رفع روح المعنوية لشخص  من حوله يحسونه بانه فاشل لكن بلحقيقة أرادته قوية هيا اهم لتقويته على الفشل ويجب هو  كذلك  يشجح  اخرين لتصدي الفشل بكلمة طيبة لأن يقول المثل اسئل المجرب ولاتسئل حكيم المجرب يحس بألم اخرين لأنه مرة بهذا ظروف مثلهم ولذلك ينبغي يكون قدوة لأخرين بأن يكونو اقوياء لمواجهة الفشل 

غير متصل hewy

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 26587
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: قصة معنويا -فشل طفل
« رد #2 في: 18:07 01/08/2008 »
     
قصة رائعة فليس هناك من فشل مطلق فالهنا رحوم عادل منح لكل منا موهبة ما والشاطر هو الذي يعرف مواهبه ويطورها








 

غير متصل هناء عمانوئيل القس

  • اداري
  • عضو فعال
  • ***
  • مشاركة: 68
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: قصة معنويا -فشل طفل
« رد #3 في: 11:45 02/08/2008 »
شكراً عزيزتي احلام على الموضوع الرائع حقاً ليس هناك انسان كامل ولايجوز على الانسان ان يقف في مسيرته بسبب تقييم الناس له فكثير من المرات يطلق الناس صفات اعتباطية على الاخرين معتمدين على امزجتهم واهوائهم الخاصة غير منتبهين انهم بهذا يدمرون نفسية الطفل ويجعلوه يتصرف بحسب ما اطلقوا عليه من صفات

غير متصل احــــلام

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5769
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: قصة معنويا -فشل طفل
« رد #4 في: 03:25 11/07/2009 »
مشكورة اخواتي اداريات لتواجدكم الرائع ولردكم اكثر من رايع
بسمتا رابا خاثي هيوي خان
شكرآ اخت ست هناء زاد الموضوع اهمية بتواجدكي وتواجد اختي ست هيوي

غير متصل Loay_m

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
  • مااجمل الانسان ان يبتسم وهو في قمة الانهيار
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: قصة معنويا -فشل طفل
« رد #5 في: 06:01 12/07/2009 »
رائعه وقصه جميله

كن مشجعاً لمن حولك حتى لو قال عنهم الناس أنهم فاشلون لأن حكم الناس ظاهري ومتسرع
 مشكور خاثه احلام

غير متصل همسة حب

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 10845
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: قصة معنويا -فشل طفل
« رد #6 في: 21:21 24/11/2009 »
عاااااااااااااااشت الايااااااااااااااادي يااااااااااااااااوردة