الحوار والراي الحر > الاقتصادية

العراق بحاجة إلى 3 ملايين وحدة سكنية

(1/1)

رحيم العراقي:

 
             أكد وزير الإعمار والإسكان العراقي جاسم محمد جعفر أن العراق يحتاج إلى دعم الدول العربية في مجال إعادة الإعمار وتوفير الوحدات السكنية للعراقيين بعد عودة الاستقرار والأمن.
             وقال في ختام أعمال الدورة 22 العادية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، التي عُقدت في القاهرة الأسبوع الماضي: «إن هناك مخططاً عراقياً لبناء ثلاثة ملايين وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة بتكاليف تُقدّر بنحو 120 مليار دولار بواقع ما بين ثمانية إلى تسعة مليارات دولار سنوياً لبناء مجمعات سكنية».
                 وأضاف: «إن الحكومة الحالية في العراق قامت ببناء عشرين ألف وحدة سكنية، وسيتم بناء خمسة آلاف أخرى خلال عام 2006». لافتاً إلى أن العراق يعاني من مشكلة نقص حاد في الوحدات السكنية حيث لم تُبن في العراق سوى ألفي وحدة فقط منذ عام 1982.
                 وأشار إلى أن العراق يريد حل مشكلة السكن من خلال فتح الباب أمام الشركات العربية أو الإقليمية أو الدولية للاستثمار في بناء وحدات ومجمعات سكنية.
               ّا إذا كان هناك تنسيق خليجي مع العراق للاستثمار في مجال الإسكان قالجاسم جعفر:   «لا يوجد حتى الآن تنسيق خليجي ـ عراقي في هذا المجال، ولكن نحن في العراق نطالب الأشقاء في الخليج بعقد لقاءات معنا والحضور إلى العراق لبحث هذا الأمر».
 
 
 

نـور:
يسلمووووا شكرا

تحياتي.........

العراقي الغيور

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة