العلوم و التكنلوجيا > اخر الاخبار العلمية

التفاح الاحمر اكثر فائدة

(1/1)

samir latif kallow:
التفاح الاحمر اكثر فائدة  [/color]

GMT 15:45:00 2005 الثلائاء 7 يونيو
 خالد طه
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 
خالد طه من الدوحة : اكد باحثون كنديون  ان بعض انواع التفاح قد تكون اكثر فائدة من الانواع الاخرى بعد ان تبينان الثمار الحمراء غنية بالمواد المضادة للاكسدة من غيرها .
ووجد هؤلاء الباحثون بعد دراسة 8 انواع شائعة من ثمار التفاح ان النوع الاحمر يحتوي على مستويات  اعلى من مضادات الاكسدة المقاومة للسرطان  والمعروفة باسم ( بوليفينول) من النوع المعروف باسم ( ايمبير) الذي يحتوي على اقل مستوى من العناصر الغذائية المفيدة .
ونبه العلماء العاملين في مركز الزراعة الكندي ان هذه الاكتشافات لا تعني عدم تناول تفاح ايمبير الذي يبقى افضل من عدم تناول هذه الثمار مطلقا موضحين ان معدل وجود مركبات بوليفينول في قشور التفاح اعلى بخمس مرات من وجودها في داخل الثمرة .
دراسات سابقة اجريت في جامعة كالفورنيا اثبتت ان شرب عصير التفاح قد يساعد في المحافظة على مستويات الكوليسترول في الدم ضمن حدودها الطبيعية .
كما اشارت تلك الدراسات الى ان عصير التفاح يعمل على تقليل تعرض كوليسترول البروتين الشحمي قليل الكثافة ( ال دي ال ) الذي يعرف بالكوليسترول السيئ لعمليات التاكسد التي تسبب ضررا بالشرايين بنسبة 34% .
كما اوضحت الدراسة ان  احد  الاسباب الكامنة وراء قدرة هذا العصير على مهاجمة الكوليسترول السيئ يتمثل في احتوائه على تراكيز عالية من مركبات الفينول النباتية المضادة للاكسدة .
وراى الباحثون ان شرب عصير التفاح مع احدى الوجبات السريعة الدسمة قد يكفي لحماية الشرايين والقلب من التاثيرات السلبية للدهون المتناولة .  
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة