المحرر موضوع: ألمنبر الديمقراطي الكلداني يستنكر ألغاء نظام الكوتا ويطالب  (زيارة 925 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل CDF

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 211
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




          الدكتور محمود المشهداني رئيس مجلس النواب العراقي المحترم    
          السادة رئيس وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي المحترمون
         السيد أستيفان ديمستورا ممثل سكرتارية الأمم المتحدة في العراق المحترم

تحية وأحتراما :

بتأريخ 22-7-2008 أصدر مجلس النواب العراقي قرارا حول قانون أنتخابات مجلس المحافظات والذي تضمن الفقرة 50 حول تمثيل المكونات الصغيرة ضمن نظام الكوتا ، هذا القانون الذي يضمن أشراك ممثلي  المكونات الصغيرة في مجلس المحافظات .
لقد كان قرارا تأريخيا صائبا بالرغم من وجود بعض الملاحظات عليه ، وكان شعبنا الكلداني السرياني الأشوري قد أستبشر خيرا وتأمل أن يكون هذا القرار مدخلا الى المزيد من القرارات الأيجابية والديمقراطية لكافة أبناء الشعب العراقي .
لقد كانت صدمة عنيفة أن نتلقى نبأ ألغاء المادة 50 يوم 24-9-2008 الذي نعتبره خرقا وأنتهاكا للدستور العراقي وأجحافا بحق مكون عراقي أصيل  وتراجعا عن القرارات الديمقراطية التي تعزز من مشاركة وتلاحم مكونات المجتمع العراقي في صنع القرار والتمثيل العادل  من أجل بناء العراق الديمقراطي الجديد .
 بأسم المنبر الديمقراطي الكلداني في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا نستنكر قراركم المجحف بألغاء المادة 50 ونطالبكم بمراجعة هذا القرار الخاطىء بأسرع وقت ممكن وقبل تشريع وأصدار القانون النهائي لأنتخاب مجالس المحافظات ، وبذلك  ستبرهنون على التزامكم وممارستكم الديمقراطية الحقة والنزيهة أمام الشعب العراقي وأمام العالم في مراجعة وتصحيح القرارات الخاطئة .
وتقبلوا منا فائق المودة والأحترام



                                  المنبر الديمقراطي الكلداني
                               الولايات المتحدة الأمريكية وكندا
                                           25- 9 - 2008