المحرر موضوع: عنكاوا كوم" تحاور مرشح المجلس القومي الكلداني في البصرة البصرة المهندس صلاح عزيز يوسف  (زيارة 5878 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل aldakely 65

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
    • مشاهدة الملف الشخصي


عنكاوا كوم" تحاور مرشح  المجلس القومي الكلداني في البصرة  البصرة المهندس صلاح عزيز يوسف

"عنكاوا كوم" – البصرة- محمد جواد الدخيلي

من ضمن المقاعد الستة التي منحها مجلس النواب العراقي للأقليات في العراق بهدف تمثيلهم في مجالس المحافظات، المقرر اجراء انتخاباتها قبل نهاية كانون الثاني (يناير) 2009، خصصت ثلاث مقاعد منها للمسيحيين، مقعد واحد في كل من بغداد ونينوى والبصرة.
وفي البصرة، سيتنافس ثلاث مرشحون عن ثلاث قوائم للفوز بالمقعد، أحد المرشحين الثلاث هو المهندس الزراعي صلاح عزيز يوسف الذي ألتقته "عنكاوا كوم" وأجرت معه هذا الحوار:

*ماهو برنامجكم عند فوزكم في الانتخابات مجلس المحافظة ؟

 سيكون البرنامج لرعاية المسيحيين اسوة بالطوائف الاخرى، اغلب الشباب والخريجين هم عاطلين عن العمل، لذا سنسعى لمعالجة هذا الامر وحل المشاكل العالقة بالشبيبة وايجاد فرص عمل مناسبة لهم وفقاً لاختصاصاتهم وسيكون ذلك من اولى المسؤوليات التي سنضطلع بها، وسنحاول توفير الأماكن الترفيهية لهم، بالتأكيد ستكون مسؤوليتنا كبيرة لتمثيل المسيحيين في البصرة.
والامر الآخر نقل معاناة المسيحيين وارائهم واحتياجاتهم، واحتياجات دور العبادة المسيحية إلى مجلس المحافظة وذلك للنظر فيها وايجاد السبل الكفيلة بحلها .
ايضاً، الاهتمام بواقع مدينة البصرة وجماليتها وخدماتها كونها بوابة وثغر العراق .. لذا علينا أن نكون جادين في العمل بهذا الخصوص بما فيها من ثروات وطنية، والعمل على رفع المستوى الثقافي للشباب ورعاية الاطفال ضمن التقنيات العلمية كونهم براعم المستقبل الزاهر.
برنامجي الاهم سيتركز حول رعاية المسنين والمحتاجين والمقعدين الذين لابد من الاهتمام بهذه الشريحة المحتاجة إلى عناية، واحترام عطائهم لهذا البلد، وفيما يخص اختصاصي كوني مهندس زراعي، فبالتأكيد سأهتم بهذا القطاع وتفعيل دور المزارعين وحثهم على النهوض بالواقع الزراعي لما تمثله البصرة من المناطق المهمة زراعياً.

* ما الذي يعنيه لك الفوز بالانتخابات ؟
ـ بالتأكيد، هي محبة الناس لي، وسأسعى بدوري الى تقديم كل الممكن من العطاء في خدمة الناس ومدينتي ، واعتقد ان الفوز بالمقعد سيزيد من مسؤوليتي تجاه أهل مدينتي. 

* هل هناك ضغوطات معينة في عملية الترشيح ؟
ـ لانجد أي ضغوطات سياسية كوننا نحضى بعلاقة طيبة مع المجتمع البصري بمختلف اطيافه ومكوناته، رشحنا من اجل الخدمة، بالاضافة إلى أحلال الأمن والاستقرار في هذه المدينة الطيبة، لذا استوجب علينا كوننا ابناء البصرة ومن مواليدها أن نجعل كل طاقاتنا في اعمارها وبنائها، فضلاً عن ان لنا علاقات وثيقة مع المجتمع البصري ولاننا جزء لايتجزء منها فالمشاركة بالترشيح تعنى الشعور بالمسؤولية .

* في حالة عدم فوزكم في الانتخابات  ؟
ـ نحن ثلاثة مرشحين على المقعد الواحد عندما يصعد أي منافس يجب على المرشحين العمل بجانب الفائز وهذا عهدٌ علينا المهم هو مصلحة العامة وبالتأكيد سنكون مساندين للمرشح الفائز ونعمل سويةً من اجل خدمة هذه المدينة .
* ماذا تقول للمهجرين أو الذين تركوا البلاد  ؟
ـ نتمنى العودة إلى ارض الوطن والمساهمة في بنائه، لأنه بحاجة الآن إلى جميع الطاقات  العلمية والخدمية لما تشكله من عنصر مهم في بناء مستقبل العراق كما ان عودتهم ستقوي الروابط الاجتماعية .

* بما يخص الثروات الوطنية  ؟
ـ نسعى أن تكون بالتساوي لخدمة الجميع لأنها تشكل عنصر مهم في تنمية المجتمع اقتصادياً واجتماعياً ولجميع المكونات، وكل مواطن له الحق في هذه التربة وبما فيها دون التفرقة الطائفية، نعمل جميعاً من اجل الرقي للجميع وأن توزع الثروات بالتساوي على اطياف المجتمع العراقي.

* ماذا تقول لأبناء طائفتك  ؟
ـ ادعو ابناء طائفتي أن يكون اختيارهم صحيح ، وأشجعهم على الاداء باصواتهم، المهمة جدا في المرحلة القادمة، وعلينا جميعاً نذهب إلى صناديق الاقتراع وهذه فرصة ثمينة جداً .

* كلمة آخيرة ؟

ـ اتوجه بالشكر الجزيل إلى المجلس القومي الكلداني على دعمه وتشجيعه لنا والدخول  بالعملية الانتخابية، والترشح على مقعد مجلس محافظة البصرة، واخص الشكر السيد ضياء بطرس، والآباء الكهنة في مدينة البصرة الذين وضحو لنا بعض الركائز المهمة في عملنا وخدمة اهل البصرة ومن ثم كنائسها.
 واشكر الصحفي محمد جواد الدخيلي مراسل "عينكاوا كوم" على اجرائه هذه المقابلة .. ونطلب من الرب أن يساعدنا ويعطينا القوة للعمل بأخلاص وأمانة، وندعو ان يعم الامن والاستقرار في بصرتنا الفيحاء .

نبذة عن المرشح:
صلاح عزيز يوسف، مواليد البصرة 1959، ينحدر من عائلة مؤمنة أنشاته على المبادىء الأنسانية والأصلاحية السليمة، ولد وترعرع في احضان الكنيسة الكلدانية، وخدمها طيلة العقود الماضية، اذ ترعرع في الكنيسة منذ الطفولة الى ان اصبح شماساً، ومعلماً للتعليم المسيحي منذ عام 1982 ولا ما زال كذلك.
حاصل على بكالويورس في العلوم الزراعية عام 1982، مستقل، خدم في مجال توعية الشباب، وتشجيعهم نحو عمل الخير ومحبة الأخرين والأمانة والأخلاص.
عمل ضمن أخوية المحبة وهي جمعية خيرية أنسانية تعمل لمساعدة كل الطوائف من عام 1994 ـ 1996 ، يزاول الآن النشاطات الثقافية والفنية في الكنيسة .
Aldakely65@yahoo.com
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1677
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتمنى لك النجاح في هذه المهمه الصعبه وتكون سهله عند صاحبها لانه يؤدي واجبه  تجاه شعب البصره الذي يستاهل كل الخير . انه اختيار جيد لهذا البصراوي ليمثل شريحه اجتماعيه حيه .يوفقك الله في عملك لأهلك في البصره .

                                 ابو تغريد / السويد

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نتمنالك تحقيق احلامك
وبعون الله راح تشبعنا تمر
من كل الانواع الجيدة
مثل تلك اللي تتصدر للخارج
وتعليبها على الطريقة الغربية

غير متصل ado tiaraia

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
تهانينا القلبيه للاخ العزيز صلاح عزيز يوسف لمناسبة ترشيحكم لانتخابات مجلس المحافظه و تمنياتنا لكم
 
 بالنجاح والموفقيه لخدمة المسيحين بشكل عام و العراقيين جميعا لانكم اهلا لها بما تتصفون به من
 
صفات نبيله تؤهلكم لهذا المنصب الحساس و المهم


                                                                                                  صديقك القديم

                                                                                                  عدنان عمانؤيل