المحرر موضوع: المرشح المستقل نامق ناظم جرجيس لـ "عنكاوا كوم""اؤمن بروح المحبة المسيحية وادعو رؤساء كنائسنا الى الوحدة لان كنيسة المسيح واحدة"  (زيارة 30622 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"ضد الهجرة الى خارج العراق لانها سوف تشكل خطرا على مستقبل الهوية القومية"
المرشح المستقل نامق ناظم جرجيس لـ "عنكاوا كوم"


 
 
"اؤمن بروح المحبة المسيحية وادعو رؤساء كنائسنا الى الوحدة لان كنيسة المسيح واحدة"


تشارك أحزابنا المسيحية القومية، وشخصيات مستقلة من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في أنتخابات مجالس المحافظات المقرر اجرائها، نهاية كانون الثاني (يناير)2009.
والقوائم التي تضم مرشحي أبناء شعبنا في محافظة بغداد هي، قائمة الرافدين (الحركة الديمقراطية الأشورية)، قائمة حزب الأتحاد الديمقراطي الكلداني، وقائمة عشتار (المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري).
بالأضافة الى القوائم الثلاث المذكورة، سيشارك المرشح نامق ناظم جرجيس في الأنتخابات عن محافظة بغداد بشكل مستقل، "عنكاوا كوم" التقت جرجيس واجرت معه الحوار التالي:

•        هل لك ان تعرفنا بنفسك ؟
المهندس نامق ناظم جرجيس، مواليد بغداد 1954 ، بكلوريوس هندسة كهربائية والكترونية عام 1978،متزوج ولي ثلاثة اولاد. اجيد اللغات العربية والانكليزية والسريانية

عملت كمهندس في عدة مجالات اهمها السيطرة النوعية والفحص الهندسي، وشاركت في العديد من الدورات الهندسية داخل القطر وخارجه، باحث في مجال اختصاصي، عضو لجنة اوقاف الابرشية البطريركية الكلدانية – بغداد. لي بحوث متعددة في مجال اختصاصي ولي بحث تاريخي حول لائحة بطاركة كنيسة المشرق الكلدانية – الاثورية تم نشره في موقعكم سابقا.

•        هل لك ان تعطينا نبذة عن  برنامجك الانتخابي؟
قام موقعكم الموقر بنشر برنامجي الانتخابي الذي ارسلتة اليكم والمتمثل في توطيد الامن وعودة المهجرين والمهاجرين ولاسيما من ابناء شعبنا المسيحي(الكلداني الاشوري السرياني والارمن)وتعويضهم عن الخسائر التي تكبدوها جراء عملية التهجيرالقسري لهم وتقديم افضل الخدمات لابناء بغداد في شتى مناحي الحياة وكما موضح في البرنامج المنشور وكذلك توفير فرص العمل للشباب بوجه خاص ومكافحة الفساد المالي والاداري.
•        ما هي المؤهلات التي  والتي ترى انها سبب لكي ينتخبك ابناء شعبنا وليس غيرك؟
بغداد تعاني من مشاكل كبيرة وخاصة في مجال الخدمات، والامن، ورأي الشخصي انها تحتاج الى اشخاص تكنوقراط لهم خبرة، ودراية بمعالجة المشكلات الموجودة وبامكانهم تقديم الحلول الفنية، واتوسم في نفسي خبرة ادارية اكتسبتها خلال السنوات الماضية اذ ايضا عملت في مجال التخطيط والمتابعة والتطوير.
محافظة بغداد تحتاج الى اشخاص تعمل لحل المشاكل ولا تحتاج الى خطب او صراعات سياسيةولكن هذا لايعني ان المرشحين الاخرين لايمتلكون الكفاءة اللازمة ولكن لندع الحكم الى الشعب ليقرر وسوف نحترم قراره لاني مؤمن بالديمقراطية.
•        ما هي المشكلات التي تعتقد بانها ستواجهكم في المجلس الجديد وكيف يمكن تخطيها؟
اكيد اول مشكلة سوف تكون بشان التعويضات الخاصة بابناء شعبنا وسوف يتم الاصطدام بكثير من المعوقات الادارية والقانونية ولكن ساعمل جاهدا على طرحها وفي مختلف المستويات ومحاولة ايجاد ابواب للصرف باسلوب المناقلة من بند الى اخراو اي اسلوب اخر سأسعى الى تحقيقه بالاتفاق مع اعضاء المجلس.
ان التخفيض في الميزانية يعوق العمل مما يتطلب توجيه الاهتمام الى المشاريع الحيوية، والملحة، والضرورية التي تتعلق بحياة واحتياجات المواطن الذي يعيش في بغداد اما عن العلاقات مع المكونات الاخرى فلا ارى اي مشكلة لاني عشت العمر كله معهم ولم اواجه اي مشكلة بسبب العرق او الدين، والعلاقات تسودها المحبة والتفاهم والاحترام المتبادل واي مشكلة يمكن تخطيها باحترام الاخرين، وأحترامهم لي من خلال الجدية والكفاءة في العمل والنزاهة والشجاعة في ابداء الراي والتعبير وتفضيل المصلحة العامة على المصلحة الخاصة بدون التفريط بحقوق شعبنا المسيحي العادلة.
•        هل لديكم برنامج معين لتهيئة الاجواء الملائمة لعودة المهجرين الكلدان السريان الاشورين، الى مناطق سكناهم ، الهجرة الداخلية والخارجية؟
لنسال انفسنا اولا لماذا هجر وهاجر ابناء شعبنا، والاسباب تتمثل في انعدام الامن والتهديد الذي واجهوه من اعمال قتل واختطاف ومحاولة اجبارهم على تغيير الدين ومحاربتهم في ارزاقهم بشتى الوسائل ولمختلف الاسباب الواهية البعيدة عن اي منطق او دين او قانون.
سيادة القانون والقضاءعلى الارهاب والجماعات المسلحة وتغليب روح المواطنة الحقة بدون اي تمييز في الدين او العرق او الطائفة ونبذ التعصب الديني والطائفي, والعامل الاقتصادي المتمثل بايجاد فرص العمل بمختلف انواعها سوف توفر الارضية المناسبة لتهيئة الاجواء لعودة المهجرين والمهاجرين الى اماكن سكنهم الاصلية.
 وعموما انا ضد الهجرة الى خارج العراق لانها سوف تشكل خطرا على مستقبل الهوية القومية لشعبنا اذ انها سوف تتلاشى بمرور الاجيال وكذلك بمرور الوقت سوف تؤدي الى تلاشي كنائسنا وقد اشار الى ذلك المرحوم الاب يوسف حبي في مقاله الشهير حول الخطر الذي سوف تتعرض اليه كنائسنا بسبب الهجرة . ان تطبيق الديمقراطية الحقيقية وسيادة القانون واحلال الامن والسلام هي الضمانات الحقيقية لعودة الحياة الطبيعية.
•        ما هي خبرتك في مجال العمل القومي والكنسي ,وهل لك معرفة جيدة بهمومنا الدينية والقومية؟
لا ادعي ان لي ماض حافل بالنضال في المجال القومي ولكن هذا لايعني عدم ايماني بالخصوصية القومية الخاصة بابناء شعبنا، والتي هضمت من مختلف الانظمة الحاكمة انذاك، ولكن بعد سقوط النظام السابق بادرت الكنيسة الكلدانية، وهذه كلمة حق يجب ان تقال الى الدعوة لعقد اجتماع للتدارس في شوؤن، وشجون شعبنا، وتم انتخاب مجموعة من الحاضرين ليكونوا ممثلي الكنيسة الكلدانية في مجلس اعضائه من العلمانيين يضم مختلف ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني، وبدا الاتصال مع مختلف الكنائس الاخرى لتسمية ممثليها، ليولد المجلس الكلدواشوري بعد مخاض صعب وخاصة في مجال التسمية.
 كنت من الاعضاء المؤسسيين للمجلس الكلدو اشوري السرياني القومي وحاولنا جمع مختلف احزاب شعبنا القومية لاتخاذ مواقف موحدة ولكن للاسف الشديد ان جميع الاحزاب فضلت اجنداتها الخاصة، وصراعاتها مع بعضها البعض، ولم توحد مواقفها، وهذا ما آل اليه مصير شعبنا من هجرة وتهجير، وقامت هذه الاحزاب بمحاولة فرض هيمنتها على المجلس مما ادى الى فشله في عمله بالرغم من الروح الايجابية والنوايا الطيبة التي كان يتحلى اعضائه بها في بداية عمله وبالتالي انفرط عقده وغادره معظم اعضاءه.
كما شاركت في مؤتمر عينكاوة الاول، وكانت لي مداخلات اعتقد انها مهمة، واظهرت الايام صوابها، وانتخبني اعضاء وفد بغداد عضوا في اللجنة الشعبية المساندة لمكتب بغداد، ولكن نشاطي في هذه اللجنة شبه معدوم لاختلاف كبير في قناعاتي مع توجهات المجلس وخاصة في قضية الحكم الذاتي لابناء شعبنا الذي تسوده الكثير من الضبابية وعدم الوضوح والدقة في الدراسة ومواجهة المشكلات وسبل حلها مما يجعل ابناء شعبنا بين شقي الرحى في حال مجانبتهم لأي طرف، ويدخلنا في امر الصراع بين المكونات الكبيرة التي ليست لنا بها ناقة او جمل.
اما بخصوص عملي في المجال الكنسي، أنا عضو في لجنة اوقاف االابرشية البطريركية الكلدانية-بغداد,وعضومجلس خورنة كنيسة مريم العذراء للقلب الاقدس في شارع فلسطين، وتم اختياري اخيرا ممثلا للكلدان في الاجتماعات التي تعقد في ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الاخرى مع مختلف ممثلي الطوائف الاخرى، ولي علاقة جيدة جدا مع كثير من الاخوة المنتمين الى كنائس اخرى من ابناء شعبنا.
 بالعموم انا لست طائفيا واومن بروح المحبة المسيحية وادعوا روؤسائنا الكنسيين بمختلف كنائسنا الى الوحدة والتوحد لان كنيسة المسيح واحدة.لان الشعب يطلب الوحدة بل هو متوحد في اعماق نفسه اذ ترى الكثير من الزيجات المختلطة والعلاقات الاخوية المبنية على المحبة والاحترام.كذلك لي خلفية تاريخية وثقافية جيدة في تاريخ كنيستنا العراقية .

•        هل تعتقد بان المسيحيين في بغداد سيذهبون الى مراكز الاقتراع , ولماذا؟
بلاشك ان المسيحيين حالهم حال اخوانهم من الاديان والطوائف الاخرى اذ اظهرت استطلاعات الراي والدراسات وعملية تسجيل الناخبين امتناع قسم كبيرمن الناخبين عن التسجيل وما يتبعها من امور، وبالعودة الى التاريخ القريب من الممارسات الانتخابية نجد عزوف واسع من ابناء شعبنا عن الذهاب الى الانتخابات مما ادى الى نتائج هزيلة لوصول ممثلي شعبنا الى المجالس التمثيلية بمختلف انواعها.
ان الخوف من عدم استقرار الوضع الامني واحتمال حصول اعمال ارهابية قد يدفع الكثير عن العزوف للذهاب، وممارسة الحق الانتخابي، وعدم ايمان البعض بالعملية الانتخابية، واعتقادهم بعدم جدواها في التغيير، وممارسة التزوير عامل اخر مهم.
وبهذه المناسبة أدعو الجميع للمشاركة وبكل قوة لانتخاب من يرونه مناسب لاشغال هذا المقعد ليكن له حضورفعال مؤيد من كل ابناء شعبنا، وليظهروا لمن غبن حق شعبنا في تقليل عدد المقاعد المخصصة له خطأ قراراته التي هضمت حقوقنا العادلة.
أرى ان أسلوب الكوتا، محاصصة لا أمن بها البته، ولكن ظروف شعبنا تستوجبها في الوقت الحاضر لاسباب كثيرة لا تخفي عليكم واهمها الهجرة والتهجير ولكن عند زوال الاسباب والمسببات والحضور الواسع لشعبنا في المشاركة ستنتفي الحاجة اليها وعلى العموم انها لهذه الدورة فقط..
•        ما هي المشاكل الرئيسية التي تواجه المسيحيين في بغداد ,وما هي الحلول العملية لها؟
حقيقة ان المشاكل التي تواجه المسيحيين هي نفسها التي تواجه غيرهم من ابناء بغداد ولكن تظهر بين الفينة والاخرى اعمال تستهدفهم بسبب العرق اوالدين من فئات جاهلة متعصبة دينيا تفسر الامور وفق منطق اعوج لا شيء فيه من روحية اي دين، ولكن على العموم ان الاغلبية من ابناء بغداد تتميز بتسامحها وابتعادها عن التعصب المقيت واحترامها للمسيحيين بوجه عام لحسن اخلاقهم، ومصداقيتهم، وكفاءتهم، وروح المحبة التي ينظرون بها للاخر الذي يختلف معهم في العقيدة والدين.
ان الحلول العملية لها في راي المتواضع هي في تشجيع ابناء شعبنا على المزيد من المشاركة في الحياة السياسية، والاجتماعية، والثقافية، وغيرها، وفي مختلف الانشطة والفعاليات  والانتماء الى الجيش والشرطة والاجهزة الاخرى، وان احلال الامن، وتوفير فرص العمل، وتحسين الخدمات، وخاصة التي تتعلق بالبنية الاساسية سوف يحل الكثير من المشاكل.
•        هل تعتقد بان انتخاب مرشح مستقل افضل من انتخاب مرشح ينتمي الى احزاب سياسية , ولماذا؟
كوني المرشح المستقل المسيحي الوحيد، فهذا ما يدعوني للاجابة، بنعم، والا لماذا تقدمت للترشيح وهذا لايعني عدم ايماني بالعمل الحزبي ولكن اي منصف للامور سوف يرى ما آل اليه شعبنا والى اين قادته سياسات احزابنا، وصراعاتها غير المجدية رغم انه لو عدنا الى أدبياتها، فهي واحدة متشابهة لا اختلاف فيها الا في بعض المسائل التي تتعلق بالتسمية واعتقد ان هذه الاجابة وافية وكافية لسؤالكم.

•        كيف هي علاقاتك مع الكنائس والمنظمات السياسية الكلدانية الاشورية السريانية والارمنية في بغداد؟
العلاقة جيدة ويسودها الاحترام الكامل واقوم بزيارات ودية لمختلف الكنائس في المناسبات المختلفة اما الاحزاب فان العلاقة معهم جيدة واحترم اراءهم واتبادل الاراء مع قسم من اعضائها بروح ودية تتسم بالصراحة الكاملة و بالرغم عن اختلافي معهم ايمانا مني بأستعدادي بالتضحية بحياتي من اجل حق الغيربالتعبير عن ارائه واني صادق في قولي هذا وليس رياء او دعاية انتخابية.
وفي الختام واستمحيكم وزوار الموقع الكرام العذر لسعة صدركم واطالتي ولكنا اعتقد ان القضية تستحق ذلك وشكرا جزيلا لموقع عنكاوا دوت كوم لاتاحة الفرصة لي لابداء ما اومن به لخير ومصلحة شعبنا والله الموفق.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل اشور البابلي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لا ارغب
« رد #1 في: 20:21 23/12/2008 »

لا ارغب


غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز اشور البابلي
اولا احييك على اتخذاك هذا الاسم فبه جمعت المجد من طرفيه وبه اثبت اننا شعب واحد مهما حاول البعض بث روح الفرقة فيه
 ثانيا اعتذر لتاخري في الاجابة عن تساؤلاتك وذلك لعطل منظومة الانترنيت بسبب سؤء الاحوال الجوية في بغداد.
اما عن سؤالك عن كون برنامجي قريب من برنامج مدنيون فهذا امر لاشأبة به وشرف لي ان يكون برنامجي قريب من برنامجهم فالاحزاب المؤتلفة في مدنيون لها ماض وطني مشرف لا تدانيه اية احزاب موجودة على الساحة العراقية يعترف به الاعداء قبل الاصدقاء وكوننا كلنا نؤمن ببرنامج ديمقراطي حقيقي يؤمن ببناء الدولة المدنية التي يتساوى بها كل العراقيون في الحقوق والواجبات بغض النظر عن انتمائاتهم الدينية والعرقية والطائفية وهذا غاية المنى بالنسبة الى شعبنا ويعمل على تحقيقه وألا نعتبر مواطنيين من الدرجة الثانية.مع العلم باننا كلنا نسعى الى تطوير الخدمات في بغداد اضافة الى الخصوصية التي تتعلق بشعبنا المسيحي (الكلداني الاشوري السرياني والارمن)
عملت مهندسافي دوائر الدولة وبعد سقوط النظام السابق عملت لحسابي الخاص وتعاقدت على القيام باعمال المسح التاثيري الاجتماعي والاقتصادي للمناطق الملغومة والقنابل غير المنفلقة وهي عملية احصائية تبين مدى تاثير المناطق الملغومة على الحالة الاقتصادية والاجتماعية للتجمعات السكانية المبتلية بمشكلة الالغام وهذه العملية تعتبر الخطوة الاولى في مجال التخلص من هذه الافة التى ابتلى بهاوطننا العزيز وعملت كمهندس في احدى شركات القطاع الخاص وانا الان متفرغ لحملتي الانتخابية
أمل ان اكون قداجبت على تسأولاتك مع شكري وتقديري
المهندس نامق ناظم جرجيس



غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز اشور البابلي
عودة اخرى للحوار معكم وارجو ان تكون الاجابات شافية ووافية
اولا.ان حق الترشيح دستوري قد كفله القانون لكل مواطن عراقي يؤمن بالعملية السياسية الجارية حاليا  ولا توجد مشكلة حول شخصي المتواضع بخصوص الترشيح للانتخابات  حيث تنطبق علي كافة الشروط , وقانون الانتخابات للمكونات الصغيرة لم يجعله كوتا للاحزاب القومية فقط بل لكل من يرغب بالترشيح بغض النظر عن انتمائاته السياسية اوكونه مستقل.
 ثانيا.اما سبب ترشيحي لاشغال المقعد المخصص للمسيحيين فكان استجابة لرغبة قسم من اعضاء المنظمات والجمعيات العاملة على الساحة الوطنية والقومية ومن الشخصيات التي اكن لها الاحترام والتقدير من ابناء شعبناوحثهم اياي للترشيح على هذا المقعد والذي ايضا جاء موافقا لرغبتي في خدمة شعبنا من خلال هذا الموقع ان وفقني الله وفزت بثقة ابناء شعبنا.
ثالثا.اما من ناحية صعوبة المواجهة مع الاحزاب القومية فانا لا اتفق معك حول هذا فكلي ثقة بالنفس واعتقد في نفسي الكفاءة اللازمة لشغل المقعد ومن خلاله اقدم الخدمة  لابناء شعبي, ومن قال ان الاحزاب القومية هي ممثلة الشعب الوحيدة وان التنافس حكر عليها لا ينبغي لاي مستقل ان يخوض غمارها وللعلم  بالشيىء ان ترشيحي للانتخابات جاء في اليوم الاخير للترشيح بعد التمديد واعتقد اني كنت اخر المرشحين المتقدمين للترشيح, , وفي الاستفتاء الذي اجري من قبل موقع عنكاوا كنت من المؤيدين للمشاركة في الانتخابات ,ان الشخص هو الذي يشرف المقعد لا المقعد يشرفه او يعطيه قيمة قد لايستحقها,و ان فرص حظوظي بالفوز جيدة وابشرك بذلك ولكل من يؤيدني ويساندني لان حساباتي وادارتي للحملة الانتخابية تسير وفق المخطط المرسوم لها يؤيدونني قسم من الشخصيات المرموقة في المجالات الاجتماعية والثقافية والعامة من ابناء شعبنا ومحضوني ثقتهم وكذلك لقيت التجاوب الجيد من ابناء شعبنا على اقدامي على الترشيح والوعد بالمشاركة وانتخابي وتبديل ارائهم وقناعتهم بعدم المشاركة في عملية التصويت. كل هذا يعطيني مزيد من الاندفاع للعمل والثقة بالنفس واصدقك القول بان شخصا واحدا فقط من الذين اعرفهم حاول ثنيي عن المشاركة لغاية بنفس يعقوب مرتبطة بالعصبيات المناطقية والميول السياسية.اما لماذا لم اتحالف مع قوائم وطنية اخرى حسب رأيكم الكريم كوني مستقل فأن الحسابات الانتخابية غير خفية عنكم تجعل فرص فوزي اعلى كوني الان اجابه ثلاثة متنافسين بينما في حالة التحالف مع قوائم وطنية اخرى فهو كما ذكرت شرف لي فسوف تجعلني اواجه اضعاف عدد المرشحين و للحسابات الانتخابية في هذا الظرف بالذات لها خصوصيتها المعروفة لهذاالسبب ترشحت كمستقل عن المقعد المسيحي اليتيم.بالرغم من ايماني كونها محاصصة كماذكرت سابقا ولكنها فرضت علينا ولم نكن نريدها ولكن الظروف السياسية والامنية والهجرة والتهجير فرضت واقعها المؤلم على  العملية الانتخابية . ولست انا الوحيد فاغلب القوى السياسية القومية التي لها امكانات مالية اعلى من امكانياتي بطبيعة الحال سلكت هذا المسلك ولاعيب في ذلك مع انه كان في امكانها خوض الانتخابات على المقاعد العامة وبعدد اعلى من المرشحين.
 رابعا.اما بخصوص العمل في المسح التاثيري للمناطق الملغومة فهو لا يعني بالضرورة ان القائمين به يجب ان يكونوا عسكريين فهو عملية مسح تبين التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية على التجمعات السكانية المبتلية بالالغام بسبب الحروب الكارثية التي عانى منها العراق وليست عملية فنية لازالة الالغام بل هي خطوة ضرورية تسبق عملية رفع الالغام لتحديد اسبقيات و اوليات المناطق التي يتم المباشرة بعمليات الرفع بها كون عملية رفع الالغام مكلفة وباهضة الثمن وخطرة.
خامسا.اما عن السؤال الذي الححت عليه كثيرا حول طبيعة وظيفتي السابقة فانا لااعتقد باهميتة الكبرى ولايشكل عائقا امام ترشيحي فليس سرا او غير معروف لكل القوى السياسية القومية وكثير من قادتها وكوادرها تربطني بهم معرفة وطيدة اوسبق لي ان جلست وحاورت قسم كبير منهم ويعرفونني حق المعرفة وكذلك بطبيعة الحال المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يعرفون كوني عسكري متقاعد. والصنف الذي اتشرف بالانتماء اليه القوة البحرية العراقية حيث عملت ردحا من الزمن في الوحدات الفعالة وامرا لجناح تصليح المعدات الكهربائية والالكترونية والاسلحة البحرية ثم امر مجموعة المسح للمياه الاقليمية العراقية للكشف عن الالغام البحرية والغوارق ثم ضابط ركن التطوير في قيادة القوة البحرية ثم نقلت الى بغداد الى احدى المديريات التي تختص بالرقابة النوعية والفحص الهندسي وتدرجت بالمناصب من ضابط قسم فىمدير شعبة الى منصب ضابط الركن الاقدم وكان يعمل تحت امرتي ثمانون من الضباط المهندسيين بمختلف الرتب من نقيب ولغاية عميد واكثر من اربعمائة ضابط صف فني وجندي مهندس وكثير من زملائي عادوا الى الخدمة الفعلية في القوات المسلحة في الوقت الحاضر وكان لي الشرف اني ايضا دعيت الى الخدمة مرة اخرى ولكني فضلت خدمة وطني وشعبي في مجال اخر غير المجال العسكري الذي لااتردد في العودة اليه ان دعى الداعي الى الدفاع عن الوطن بوجه كل من يحاول ان يمس امنه وامن شعبه في حال تطلب الامر عودتي للخدمة والحاجة الى خدماتي وخبرتي, فانا اتشرف بكوني ابن الجيش وادافع عن الوطن والشعب فقط ولايعنيني اي نظام اوشخص مهما كان اويكون كنت اود عدم التطرق اليها كون قسم منها يدعوا الى الفخر بالنفس الذي لااستسيغه كثيرا
سادسا. انها ليست المرة الاولى التي افصح بها عن صفتي العسكرية السابقة وفي موقع عنكاوا بالذات وذلك اثناء نشر نعي اخي المرحوم ناطق ناظم جرجيس قبل شهرين ونيف والمتتبع الدقيق لمنتدى التعازي يعرف ذلك حتما. ولكن هذا ليس عذرا كون جمهرة القراء غير ملزمين بقراءة ومتابعة كل المنتديات وانا منهم بطبيعة الحال.
سابعا.اما سبب التأخر عن الاجابة فلايعود الى خوفي اوترددي في الاجابة فانا ولافخر لي من الشجاعة الادبية والصراحة الكبيرة في ابداء راي ولااخاف لومة لائم ولكن تعرف انها ايام اعياد وانا منشغل مع اولادي فقط في توزيع الملصقات والكارتات الخاصة بالانتخابات على ابناء شعبنا كوني مستقل ولاتوجد جهة حزبية تدعمني او اشخاص يتقاضون اموال لقاء تقديم الخدمات,فانا اعتمد على الله اولاوعلى شخصي المتواضع وعلى اولادي الذين هم مستمرين بالدراسة الجامعية ولا تتوفر لهم فرصة مساعدتي الا في العطلات الرسمية ولست مستعدا للتضحية بوقت دراستهم من اجلي .,و بصراحة هذه الايام كنت اعود متعبا ولم اجد متسعا من الوقت للاجابة السريعة لكون الشوط طويل نسبيا فانت لم تجرب القيام بمثل هذه الاعمال وان جربتها سابقا فانك تعرف مقدار الجهد المبذول في ذلك, وان اقتنعت حضرتك بشخصي المتواضع فادعوك الى مساعدتي ان تكرمت وان كنت مشغولا او لاوقت لديك فلا جناح ولاعتب عليك ,وشرف لي ان اتعرف عليك وامدد اليك يد الصداقة والمحبة ولكل ابناءشعبنا الكرام سواء وافقوني في الراي او اختلفوا معي واصدقك القول باني لم احمل غل اوحقد على اي شخص حتى ولودخلت معه في مواجهة شديدة . ,واما ان  كنت غير مقتنع بما طرحته من اراء فهذا رايك وانا احترم خياراتك فهذا حق لك تكفله العملية الديمقراطية التي اؤمن بها حقا.
واويدك القول فان من حق القراء والمتتبعين الحق في معرفة الاشخاص الذين يرمون انتخابهم ممن يودون التعاطي في الشأن العام ولعمري انها احدى مقومات العملية الديمقراطية التي يجب الاخذ بها وعدم التضايق منها
وعذري اليك والى الناخبين الكرام من القراء اوغيرهم ما اسلفت من القول انفا و رغبتي في التواصل الدائم والصدق في القول والعمل
اقدم خالص اعتذاري للاطالة مرة اخرى ولكن الموضوع تطلب ذلك وارجو ان لاتضطرني الظروف للعودة اليها
مع خالص شكري وتقديري للاخ اشور البابلي وموقع عنكاوة واعضائه وزواره الكرام وتحية السلام لكم في ذكرى مولد رب السلام.
العميد المهندس البحري المتقاعد
نامق ناظم جرجيس
namiqgeorges@yahoo.com

غير متصل saif yousif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البداية احب ان اقدم كل الحب و الاحترام لمرشحنا العزيز المهندس نامق ناظم المحترم
بوركت يا مرشحنا العزيز في برنامجك الانتخابي و الاهداف الي تسعى اليها في خدمة المسيحية و شعبنا و كنائسنا.
و ارجوا ان يتفهم البعض ان هناك اشخاصاً لحد الان يسعون لخدمة الانسانية و ليس لخدمة مصالحهم الشخصية كما كان مقتصرا على البعض ولا اريد ان اتطرق للبعض من هؤلاء و خاصا ممن ينتمون الى شعبنا. لا ريب يا مرشحنا العزيز ان سجلك حافل بالانجازات سواء كانت الوطنية منها او الدينية و لا اريد التطرق الى الكثير من انجازاتك كوني كنت على صلة بك منذ طفولتي و لحد الان.
نطلب من الله و الرب يسوع المسيح و امه العذراء مريم ان يحموك من كل مكروه لكي تتواصل مع ابناء شعبك لخدمة الانسانية.

المخلص لك دوماً
سيف يوسف
دمشق-سوريا   

غير متصل صباح هرمز

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البداية نشكر الاخ ذو الاسم المستعار اشور البابلي كما نشكر الحزب التابع له لانه قد افاد المرشح المستقل نامق ناظم برده فالسيد اشور البابلي قد ساهم بزيادة الناخبين والمؤيدين لهذه الشخصية المستقلة فكل هذه المناصب والمميزات والكفاءة التي يتمتع بها هذا المرشح هي جديرة بان تجلس على مقعد مجلس المحافظة والفضل يعود للسيد اشور البابلي لانه ساهم بالتعرف اكثر على المرشح نامق ناظم وكل من قرا هذه المناصب والمميزات لهذا المرشح وخاصة مواطني بغداد ازدادوا تاييدا وترشيحا له وانا شخصيا اكدوا لي بان مثل هكذا مميزات ومؤهلات جديرة بان تمثلنا والفضل يعود الى السيد اشور البابلي الذي ساهم مساهمة كبيرة في اجراء  دعاية انتخابية مجانية لهذا المرشح فشكرا كل الشكر للسيد اشور ومن معه واقول ( رب ضارة نافعة ) فالسيد اشور ربما قصد شئ معين بهذا الشخص لكنه قد رفعه الى القمة.
وبعيدا عن اجواء الانتخابات وشجونها وهذا راي شخصي اقول للاحزاب المسيحية القومية :
كفاكم رفع شعارات حقوقنا القومية فلستم انتم من تعلموننا ماهي قوميتنا وما هي جذورنا لدينا كنيسة عريقة اصيلة هي التي تعلمنا ماهي قوميتنا وجذورنا وهي التي تضمن حقوقنا القومية والانسانية والدستورية وكل شئ
كفاكم مناداة بهذه الشعارات فشعبنا المسيحي قد مل من هذه الشعارات
بعد السقوط مباشرة ناديتم بان قوميتنا هي اشورية ورايتم ان حظوظكم قليلة ناديتم بالكلدواشورية وبقيت حظوظكم قليلة فناديتم بالكلدانية الاشورية السريانية ولازالت حظوظكم قليلة وسياتي يوم تنادون ب ( الكلدانية الاشورية السريانية الارمنية اللاتينية الروم كاثوليكية الارثذوكسية الانجيلية الرسولية وهلم جرا.......................................................................) وبهذه التسميات قد فرقتم شعبنا كفاكم هذا فنحن مسيحيين عراقيين وطنيين لغتنا ارامية و ( بس ) وكل مسيحي له كنيسته التي يعتز بها ولانحتاج اليكم لكي تجلبوا لنا حقوقنا فحقوقنا محفوظة .



صباح هرمز حنا

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ صباح هرمز حنا المحترم
تحية طيبة
اشكر مشاعرك الصادقة نحوي ولكن اسمح لي ان اختلف معك بخصوص بعض الطروحات التي ابديتها

1.انا لست متضايق من طروحات الاخ اشور البابلي فمن حق الناخب معرفة كل شيىء عن المرشح وهذه هي الديمقراطية التي يجب ان نتعلمها والطريق للوصول اليها ليس سهلا بل تتطلب ممارسة وتعويد على قبول الراي والراي الاخر .

2. اننا كشعب يجب ان نتميز بهوية قومية مهما اختلفنا في التسمية ولايجب ان نقتصر على الهوية الدينية لان الاخرون من مكونات شعبنا العراقي متمسكون بها وبشدة فلم نحن لا.اكيد ان طبقت المواطنة العراقية  بصورة صحيحة في شتى مجالات الحياة فسوف تختفي النعرات القومية والدينية والطائفية العنصرية وسنشعر اننا كلنا عراقيون متساوون في الحقوق والواجبات لنا ما لنا وعلينا ما علينا.

مع شكري وتقديري
المهندس
نامق ناظم جرجيس القائمة 507

غير متصل قرياقوس صليوا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز المهندس نامق ناظم جرجيس المحترم

نبارك ترشيحكم ونعتقد انك الشخص المناسب لتمثيل شعبنا في مجلس محافظة بغداد لما تمتلكه من مؤهلات وكفاءة عالية تؤهلك لاشغال المنصب وباستحقاق عال وادعوا كل ابناء شعبنا لانتخابك.

اخوك  قرياقوس صليوا


غير متصل بديع عبو قودا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي

  المهندس نامق ناظم جرجيس مرشح المقعد المسيحي لمجلس محافظة بغداد رجل يتميز بالنزاهة وبعقلية واسعة ويمتلك افكارا نيرة ، وكل افكاره وآرائه تتجه نحو الاصلاح والتطور وازالة ما يعانيه المواطنون من مشاكل وتحقيق كل ما هو صالح من اجل بغداد افضل . هكذا عرفته وعرفه كل الاصدقاء . وكل ما نتمناه ان يفوز بالمقعد المخصص للمسيحيين في مجلس محافظة بغداد ، فهو الرجل المناسب لهذا المقعد.

  اخواتي واخواني المسيحيين ادعوكم للتوجه الى مراكز الانتخاب ومنح صوتكم للمهندس نامق ناظم جرجيس فهو منكم واليكم .

                                                                                        بديع عبو قودا

غير متصل yousif wifaq

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  كم كان فرحي وسروري عظيما عندما علمت بترشيح المهندس نامق ناظم جرجيس للمقعد المسيحي لمجلس محافظة بغداد لما اعرفه عن هذا الرجل من اخلاق فاضلة وحب لوطنه ورغبة صادقة في العمل الدؤوب من اجل تطوير بلده نحو الافضل ، وما يحمله من افكار جيدة واراء مفيدة .
  فلابد من ان يشغل هذا الرجل المقعد المخصص للمسيحيين في مجلس محافظة بغداد لتحقيق امانينا. فادعوكم ايها المسيحيين والمسيحيات المشاركة في الانتخابات ومنح المهندس نامق ناظم جرجيس صوتكم فهو الرجل الناجح والمستحق لهذا المنصب .. والله الموفق .

                                                                                                   وفاق قودا

غير متصل muradsaad

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 49
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ المهندس نامق المحترم

تحية طيبة..
من خلال قرائتنا لطروحاتكم  وارائكم حول برنامجكم الانتخابي ...تمنياتي لكم بالتوفيق والرب يحفظكم ويبارك حياتكم .. مع اعتزازنا وتقديرنا واحترامنا لكل اخواني الذين رشحوا في كافة القوائم لخدمة شعبنا من شماله لجنوبه..
اخوكم

الدكتور
سعد متي بطرس
جامعة البصرة

مرشح شعبنا المسيحي في البصرة
القائمة 03 5



غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز الدكتور سعد متي بطرس المحترم
تحية اخوية حارة
اشكر مشاعرك النبيلة تجاهي وادعوا لك بالتوفيق فانت علم في محافظة البصرة لايبارى واتمنى لك عاما سعيد ولكل ابناء شعبنا في البصرة التي عشت بها سنيين طويلة وعرفت طيبة اهلهاوسلامي اليك و عبرك الى اهلنا في البصرة
مع خالص مودتي واحترامي
اخوك المهندس
نامق ناظم جرجيس
المرشح عن المقعد المسيحي محافظة بغداد507

غير متصل yousif wifaq

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالتاكيد هو الافضل في تمثيل المسيحيين للخبرة والكفاءة التي يتمتع بها .

تحياتي



غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 825
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أن آراء وطروحات المرشح المستقل , المهندس - نامق ناظم جرجيس - هي حقيقة الأقرب الى تطلعات المسيحيين العراقيين الذين نبذوا الأحزاب الكارتونية التي أدعت تمثيلها للمسيحيين وطموحاتهم , وهي في الحقيقة تخدم أجندة ومصالح الجهات التي ترعاها وتمولها . أحذروا أيها الأخوة الأحبة من المرشح الذي تتبناه أية جهة أستفادت وأنتعشت مصالحها من وجود المحتل الغاشم , أو الذي نشط بعد أحتلال العراق الأبي .
ليست لي معرفة بالأستاذ الفاضل المهندس - نامق ناظم جرجيس - ولكن من خلال هذه المقابلة ظهرت قسم من هذه الآراء التي تتطابق مع آمال المسيحيين العراقيين .
والله يبارك مسعاه ما دام يسعى الى خير ووحدة المسيحيين والعراق بصورة عامة .

غير متصل firas sitto

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بكل حب واحترام اعطي صوتي للاستاذ الكبير المهندس نامق ناظم جرجيس الذي هو كبير في اخلاقه وكبير في ايمانه وكبير في حبه لخدمة ابناء شعبنا المسيحي وانا من هنا من اربيل ومن معي من العوائل الذين تركو بغداد اما مهجرين او بسبب الضروف الامنية سنساندك وسنكون معك وسنمنح  صوتنا لك لانك خير من تمثلنا لقد قرات برنامجك الانتخابي ووجدت انك تستحق ان نصوت لك لاننا نحتاج الى شخص يمثلنا ويحفض حقوقنا لا نحتاج الى قوائم تنطق بشعارات ولاتعمل بها لقد انتخبنا تلك القوائم من قبل ولم نجد شي من ما قالوا به ولم ينفذوا اي شي من شعاراتهم الزائفة سوى مصالحهم الشخصية وحصولهم على المقعد فقط فهم يدعون دائما في كل انتخابات بوحدة شعبنا المسيحي (الكلداني السرياني الاشوري) ولا نجد شي من الوحدة التي يتكلمون عنها فقط يقومون بتنفيذ مصالحهم الشخصية حتى اننا لانعرف من هم وماذا كانوا واين كانو من قبل  وماذا فعلوا وماذا قدموا من اجل العراق عامتا ومن اجل المسيحيين خصوصا وانا اقدم الشكر الخاص الى الاخ اشور البابلي لان من خلاله تعرفنا على مناضل حقيقي ضحى ومازال يضحي من اجل خدمة العراق ومن اجل خدمة شعبنا المسيحي وانا افتخر بك لانك حملت راية العراق ودافعت عنه وعن ابناء شعبه وماتزال تدافع وهذا دليل على انك شخص صاحب مبادئ وقيم عالية فما عملت به من قبل هو فخرا لنا وما تعمل به اليوم هو قوتا لنا ولانك تعرف معنى التضحية فانا كلي تاكيد من انك ستدافع عن حقوقنا فقليلون هم من يضحون ويستمرون بالتضحية وكثيرون هم من باعوا انفسهم  من اجل مصالحهة الشخصية وانا من هنا من عنكاوة ادعوا جميع المسيحين المهجرين وغير المهجرين ان يصوتوا  الى المهندس نامق ناظم جرجيس لانه بالتاكيد هو الافضل في تمثيل ابناء شعبنا المسيحي (هو لي يمثلنة وماكو غيرة)

                                                                                                    المهندس فراس ستو
                                                                                                      اربيل / عينكاوة


غير متصل Potros Toma

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 209
    • مشاهدة الملف الشخصي


نتمنى لكم الموفقية والنجاح لخدمة ابناء شعبنا.

الشماس
بطرس توما
السويد

غير متصل قرياقوس صليوا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
نشر الاستاذ الفاضل عمانوئيل موسى شكونا المقالة التالية في المنبر السياسي ضمن منتديات عنكاوا دوت كوم يوم 9/1/2009 وادناه الرابط

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,255142.0.html

احبننا ان نحي الاستاذ شكوانا على موقفه الرائع في تاييد الاستاذ المهندس نامق ناظم لاشغال المقعد المسيحي في مجلس محافظة بغداد ولاهمية المقال ولغرض اطلاع السيدات السادة المتابعين لمنبر الاخبار المتعلقة بقوائم شعبنا الكلداني الاشوري السرياني في الانتخابات لاهمية الموضوع في حياة شعبنا ومستقبله ولانتخاب الشخص المؤهل القادر على اشغال المقعد بكل جدارةليكن ممثلا صادقا ويعبر عن الصورة الحية الناصعة لابناء شعبنا.


تحية الى المهندس نامق ناظم جرجيس المرشح المستقل للمقعد المسيحي في
                                                       مجلس محافظة بغداد                                                                                                                                  عمانوئيل موسى شكوانا   
   باعتقادي ان الصفات التي يجب ان تتوفر في عضو مجلس المحافظة هي مايلي:
1-النزاهة
2-الجدية في العمل
3-خبرة ادارية
4-كفاءة مهنية
5-النشاط في متابعة الامور
6-افق واسع لتفهم احتياجات المواطنين وايجاد الحلول الناجحة لها
7-الجرأة في طرح الاراء

    من معرفتي الشخصية للسيد نامق ناظم اجد ان الصفات اعلاه جميعها متوفرة فيه وبقوة.
1-لقد عرفته نزيها نظيف اليد والاخلاق مما اهله ليكون عضوا في لجنة اوقاف البطريركية الكلدانية ، ووضعه المادي يؤيد ذلك فهو لايملك سوى دار واحدة ولاشيء سواها بالرغم من موقعه الوظيفي والاداري .
2-الجدية في العمل لم يألو السيد نامق جهدا في المساهمة  في جميع المجالات التي يمكنه فيها خدمة المواطنين فقد عمل ممثلا للكنيسة الكلدانية في المجلس الكلدواشوري القومي الذي شكلته كنائس بغداد في شهر ايار (مايس) 2003 اي بعد السقوط، وعندما وجد السيد نامق ان بعض الاحزاب السياسية القومية تحاول فرض وصايتها عليه انسحب منه مع معظم من انضم اليه في بداية تشكيله.
    كما انه عضو في مجلس خورنة كنيسة مريم العذراء في شارع فلسطين اضافة الى عضويته في لجنة بغداد للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري التي شكلها هذا المجلس.
  وبهذا نراه يساهم في كل مايعتقد انه في صالح ابناء شعبه الكداني السرياني الاشوري .
3- خبرته الادارية: كان مساعدا لآمر مديرية عامة كبيرة في الجيش العراقي وبرتبة عميد مهندس ومسؤول عن فحص كافة الاسلحة التي ترد هذا المجلس وتقرير صلاحياتها بالرغم من نظرة النظام السابق الى ابناء الاقليات الدينية والاثنية وعدم فسح المجال لهم في التقدم الاداري.
     كما لايفوتني هنا ان اذكر عن كفاءته في ادارة عائلته فابنه الاكبر تخرج طبيب اسنان وابنه الاخر طالب في كلية الهندسة- جامعة بغداد
4- كفاءة مهنية كما بينت في الفقرة(3) فبكفاءته الشخصية تمكن من الوصول الى هذا الموقع .
     كما اذكر انه وخلال السنوات الثلاث الاخيرة ترأس مجموعة للتدريب على تفكيك الالغام وعمل في مختلف المحافظات العراقية كما انه استدعي الى ارمينيا لتدريب مجموعات على هذه العملية .
5- النشاط في متابعة الامور،اوضح مثل على نشاطه اضافة الى ما ذكرنا في مساهماته في مختلف اللجان وقيامه باعمال مختلفة هو ادارته لحملته الانتخابية فهو يقوم بها بنفسه وبمساعدة اولاده فقط وقد قام بذلك بشكل يفوق التصور.
6- ان عمله في اللجان وقيامه بالاعمال المختلفة جعله على احتكاك مباشربالمواطنين واحتياجاتهم .اما خلفيته  المهنية كمهندس والادارية كمساعد مدير عام دائرة في وزارة الدفاع جعلته على معرفة تامة بالمشاكل التي تواجه شعبنا ووطننا.
7- الجرأة في طرح الرأي احيل القارئ العزيز الى كتابات السيد نامق في الانترنت وفي مختلف مجالات نشاطه والذي على احتكاك معه يعرف عنه ذلك جيدا
    وفي الختام ارى ان وصول السيد نامق ناظم جرجيس الى مجلس محافظة بغداد يضيف شيئا هاما الى هذا المجلس وسيكون من خيرة اعضائه العاملين على تحسين وضع الخدمات واحتياجات المواطنين.

غير متصل سليم جابرو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
اويد ما ابداه السيد عمانوئيل شكوانا من ان وصول السيد نامق ناظم جرجيس الى مجلس محافظة بغداد يضيف شيئا هاما الى هذا المجلس وسيكون من خيرة اعضائه العاملين على تحسين وضع الخدمات واحتياجات المواطنين.وادعوا شعبنا المسيحي في بغداد لانتخاب المرشح المستقل  السيد المهندس نامق ناظم جرجيس .

غير متصل اشور البابلي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ الفاضل
تحية طيبة
من مقررات المؤتمر الشعبي الذي عقد في مدينة عينكاوا في اذار2006 هي تشكيل المجلس الشعبي والاقرار بالحكم الذاتي والتسمية الموحدة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري والتعديلات الدستورية وانت تعرفها جيدا كاحد المؤتمرين وبعد ان تم تشكيل المجلس في مايس 2006 تم اقرار فتح مكتب بغداد في الشهر التاسع على مااعتقد اي بعد ستة اشهر ان لم تخونني الذاكرة وتم تشكيل اللجنة الشعبية وانت احد اعضائها واستمريت بالعمل فيها كعضو في اللجنة الشعبية اي يعني انت مؤمن بمبادىء المجلس لانها فتره طويلة بين المؤتمر ومكتب بغداد اقصد مقاطعتك مع الحكم الذاتي جاء عن صحوه متاخرة ام للضرورة احكام ولك مني فائق الاحترام تذكر اني صاحب فضل عليك كما قال السيد صباح هرمز اتمنى لك التوفيق

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشورالبابلي المحترم
تحية طيبة
لم اقل اني لم احضر المؤتمر نعم كنت احد المؤتمرين ولكن ايضا انت تاخذجانبا من الكلام وتترك الاخر بمايلائم هواك السياسي .
حبث بينت سابقا (كانت لي مداخلات اعتقد انها مهمة، واظهرت الايام صوابها،) اما بشأن عضويتي في اللجنة فلقد انتخبني السادة اعضاء وفد بغداد وانا لم اكن حاضرا الاجتماع في نادي المشرق وقبولي العضوية جاء تلبية لرغبة اشخاص اجلهم وليست لي اي شكوك في توجهاتهم الوطنية والقومية وهذه معلومة لك, ولم احضر من اجتماعات اللجنة سوى اجتماعين او ثلاثة لا اكثر ومحاضر الاجتماعات تبين ذلك وموقفي ليس صحوة متاخرة بل هو موقف مبدئي تمليه مصلحة شعبنا وانا لست من اللاعبين على الحبال الذين تعرفهم  ويعرفهم ابناء شعبنا جيدا والذين يلهثون لتحقيق ماربهم الخاصة على حساب شعبهم ولوكنت اريد ان اكون منهم فما اسهل الطرق وكم من ترحيب كنت سالقى من مختلف الاطراف .ولكن اومن بان الرجل كلمة وموقف وعليه الثبات على الحق واحترام النفس, ومتى فقد احترامه لنفسه فماذا سيبقى لديه وليست الضرورة هي التي ابني عليها مواقفي لا اقول مدعيا فانا من انا وهم من هم ولا افتخر على احد فانا اعرف نفسي جيدا ولم اكن طوال حياتي من المداهنيين وماسحي الجوخ ومن يعرفني جيدا يعرف صدق القول فلو كنت اريد المصلحة الشخصية لكنت وجدتني مهرولا مع المهرولين في كل فج عميق اتصيد الفرصة واقتصنها لمصلحتي ولكن هيهات منا الذلة واشكر فضلك وفضل الجميع لا لمصلحتي ولكن لصالح الشعب الذي افخر بالانتماء  اليه تفرحني افراحه وتؤلمني الامه.تبقى نقطة احب ان اوضحها بخصوص الحكم الذاتي انا اومن بحق الشعوب في تحقيق مصيرها وبضمنها الحكم الذاتي وهذا مبدأ لا اناقش فيه ولكن يجب مراعاة الظروف واساليب الطرح وتوقيتاتها واخذ الظروف الذاتية والموضوعية التي يمر بها الوطن ومكامن القوة والضعف في شعبنا ووضع دراسة معمقة تاخذ بنظر الاعتبار العوامل الجغرافية والديمغرافية لتحقيق اي مشروع للحكم الذاتي خدمة لمصلحة ابناء شعبنا لا غيره وكما قلت سابقا(ان هذه الطروحات وفي هذا الوقت يجعل ابناء شعبنا بين شقي الرحى في حال مجانبتهم لأي طرف، ويدخلنا في امر الصراع بين المكونات الكبيرة التي ليست لنا بها ناقة او جمل).وانا اعتقد ان النضال لاجل تحقيق الديمقراطية الحقيقية في العراق وترسيخها وبناء الدولة المدنية البعيدة عن جميع انواع المحاصصات الدينية والقومية والطائفية كفيلة باعطاء شعبنا وكافة المكونات العراقية الاخرى حقوقها المشروعة
والسلام ختام

غير متصل اشور البابلي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
اشكرك على هذا الانشاء الجميل ولكنك حضرت لاجتماعين او ثلاث حسب ماتدعي والله اعلم (تعرفونهم من ثمارهم) وكان الاجدر ان ترفض العضوية وتوبخ من رشك وهل الذين في المجلس غير محترمين وانا اعرف انك سوف تقول انا لااقصد ولكنك تقصد ولكن في الامر شؤون
سنلتقي لاحقا مع تمنياتي بالتوفيق

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اشكرك لتثمبنك انشائي كما تدعي ولكن ادعوك للارتفاع بمستوى الحوار ولاتضع على لساني مالم اقله
المهم البرنامج وما يمكن ان يقدمه المرشح لا التنابز بالالقاب والتعرض للمرشحين بسوء فهذا اسلوب لايخدم شعبنا ويجب علينا ان نكون متحضرين في الحوار ونعطي امثولة جيدة لباقي المكونات بالتنافس الشريف البعيد عن التجريح فكل واحد له وجهة نظر ويجب ان تحترم هذا مااقصده ولي من الشجاعة ان اعلن مواقفي وابدي رايي فيما يتعلق بامور شعبنا ولا اتطرق الى المواضيع الشخصية والانزلاق الى المهاترات الجانبية التي لا تخدم احد وهذا ليس هروبا ولكن احتراما للنفس ولقراء الموقع الكرام.بغية عدم تضييع وقتهم في امور جانبية لاتخدم احدا ولاتعلي شخصا ولا ان يكون الموقع مجالا لتبادل العواطف مع المؤيدين او التشاتم مع المخالفين فنحن ارفع من ذلك ولك تمنياتي بالتوفيق وخاصة انك ذكرت سابقا انك من تنتمي الى احدى قوى اليسار وحسب علمي انها لاتنتهج مثل هذا السلوك في الحوار.

غير متصل اشور البابلي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا اسف لو لمست مني اي تجرح وعلى العكس فانا تعاملت على ماطرحت بكل موضوعية وبكل احترام والضاهر الهروب من الاجابة اعتمدت هذا الاسلوب
مع تمنياتي لك بالموفقية

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ولم اتهرب من الاجابة الم اوضح كل شيىء عجبي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مع تمنياتي لك بالموفقية

غير متصل سامي السناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور البابلي ( الناطق الاعلامي باسم قائمة الرافدين )
المعذرة لان راح اكتب بالعامية

اني ما اعرف المهندس نامق وما اريد الدفاع عنة فهو قدير بالكتابة ماشاء الله لكن اريد اوضح بعض الامور عنكم
انتة واحد من الغشمة الي بالحركة لانك يوم بعد يوم دتكشف نفسك للناس وانتة تعتبرهة هاي فد شي جبير لكن انتة دتقلل من شانكم كحركة فانتة مبين من كلامك زوعاوي اصلي وهاي اساليب الزوعا دائما يحاولون يقللون من شان الاخرين حتة يعلون من شانهم وكل الناس بالعراق يعرفون اساليبكم مع العلم انو اني صديق قديم لبعض الاعضاء بالزوعة لكن افكاركم عدوانية  للي مي ايدكم اكثر الناس بل كل الناس بسهل نينوى رافضيكم بسبب اساليبكم تعتبرون نفسكم ماكو احسن منكم جيتو على ظهر الدبابات الامريكية واليوم تريدون تقللون من قيمة الاخرين من ابناء البلد الاصليين  كافي بطلوا هالسوالف وكونوا فعلا رجال ذو مبادي الاخوة المسيحية الصحيحة

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سامي السناطي المحترم
تحية طيبة
اشكر مشاعرك تجاهي ولكن اختلف معك في تقييماتك السياسية بخصوص الحركة واسلوب عرض الموضوع وارجو الابتعاد عن المهاترات الجانبية التي لا تخدم احد ,و اكن الاحترام للحركة ولكل القوى السياسية بالرغم من الخصومة الانتخابية الان  وكل له اجتهاده ولكن اختلاف الراي لايفسد للود قضية
                                                                   



                                                                 المهندس
                                                            نامق ناظم جرجيس

غير متصل firas sitto

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعود اليكم مرة اخرى لنضيف بعض الملاحضات بعد قرائتي للنقاشات اشور البابلي مع المهندس نامق ناظم
يوم بعد يوم يزداد عدد المؤيدين للاستاذ نامق ويوم بعد يوم تنكشف لنا شخصية اشور البابلي والحزب التابع له فهو مؤيد للحركة الاشورية اتمنى ان يلغي اسم البابلي لانه لايليق به لاني ومن خلال قرائتي لجميع القوائم ومن خلال ردود جميع الاعظاء فهو لا يعلق سوى لضد المهندس نامق ومع مصلحة الاخت هناء عمانوئيل مع العلم ان منبر الاخت هناء انقلب الى محاظرات دينية وكاننا لا نفهم تعاليم المسيح لتتاتي هية وتعلمنا من هو المسيح واعود مرة اخرى الى اشور (الغير بابلي ) واقول له ان محاولاتك فاشلة ولا تستطيع ان تغير اتجاهنا عن المهندس نامق واريد ان اقول لك لماذا لا تعلق عن المرشحين الاخرين هل لانهم غير كفوئين مثل المهندس نامق (مع احترامي للمرشحين والقوائم ) وهل انك ترى انه الاجدر في ان يمثل المقعد المسيحي لذالك تقوم بزعزعة صورته وبرنامجه الانتخابي لماذا لاتبحث عن اخطاء في برنامجه الانتخابي اليس هذا افضل لك لماذا تبحث في مواضيع وضيفته وتحاربه بهذا الخصوص اليس من الحق ان تحارب ممثلين قائمتك وممثلين الاحزاب الاشورية الذين لا يريدون سوى مصلحتهة ومصلحة اسيادهم الاكراد (عذرا على الكلمة في تعبر عن ما اشاهده من ممثلين الاحزاب الاشورية ) لاماذا لا تحارب الذي يسمونه الوطني الاشوري (اتراني ) الذي يعمل من اجل مصلحة الاشوريين والاكراد حيث لم اجد لك اي تعليق في مناقشاته في الموقع هل لانه يمثل مصلحتكم القومية وقد اثبت موقفك من نقل كلام للاخ سامي السناطي الذي كشف حقيقتك على انك انسان (!!!!!!!!!) والعاقل يفهم مع تحياتي للاخ سامي السناطي الي ينصر الحق واتمنى منك يا اشور (الغير بابلي ) ان تغير اسمك لانه لا يمثلك وان تتخل باسمك الحقيقي لانك تقول دائما ان المرشح المهندس نامق غير واضح في اجاباته ويتهرب من الاسئله مع العلم هو انت الذي تتهرب من اسمك الحقيقي ومن اجابتك على الاخرين بوضوح اتمنى ان تكون صادقا مع الاخرين وتكشف عن نفسك ليس بسبب فضول من معرفة اسمك الحقيقي بل لان الاسم الذي تتخذه لا يليق بك وبافكارك واتجاهات الحزب الذي تنتمي له( اتمنى ان تكون صادقا ) واريد اقول ان العد التنازلي بدا واتمنى للجميع الموفقية واطلب من الشخص الي يفوز بالمقعد ان يمثل المسيحيين فقط وان ينتزع كلمة (الكلدان الاشوريين السريان) واتمنى كل الموفقية للاستاذ الكبير المهندس نامق ناظم جرجيس واقول له اني اعمل على نشر برنامجك الانتخابي هنا في عنكاوا على المسيحيين المهجرين من بغداد متمنيا لك كل الموفقية والنجاح والله يحفظك



                                                                                     المهندس فراس ستو
                                                                                      اربيل / عنكاوا


غير متصل firas sitto

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز ابو برافدا اهلا بك

من السهل جدا ان نلفق كلاما على اي شخص وان نقول انه كذا وكذا وهناك اناس يصدقون واناس يكذبون وانا اقول لك ان الذي يصدق الكلام الذي قلته هم ليسوا مثقفين والذي يكذبه هم المثقفين و اريد ان اطلب منك ان تضهر لنا  اسماء الذين ادعوا هذا الكلام  لنعرف ماهو مركزهم بحيث انهم توصلوا الى هذا الاستنتاج ونريد اسم موضف المفوضية العليا للانتخابات لنتاكد من مصدر كلامك وصحته لانه من السهل جدا ان نقول اي كلام على سبيل المثال استطيع ان اقول ان قائمة مدنيون هم اصلا اعضاء كانوا في المجلس الاعلى او ان اقول انك احد اتباع مقتى الصدر ومن مصدر موثوق من المفوضية العليا

                                     اتمنى ان تجيبني وشكرا
                                                                             المهندس فراس ستو
                                                                               اربيل / عنكاوا

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يدعي اسمه (ابو برافدا) وكان الاجدر بك ان تذكر اسمك الحقيقي وانتمائك السياسي ان كان لديك انتماء, او تملك ذرة من الشجاعة.
اشكرك على الدعاية الانتخابية المجانية ومن خلال ماكتبت يتبين انك كنت من اصحاب الاقلام الخفيفة التي طالما كتبت بعد الخط المائل كمخبرأمن وتود العودة الى ممارسة مهنتك القديمة مدفوعا من بعض الجهات السياسيةالتي اشهرت افلاسها السياسي والفكري ولم تجد في اولياتها القديمة الا تهمة الشيوعية التي تلصق بكل وطني حر شريف نزيه وياليتك كنت منهم
ان تهمة الشيوعية مارستها الانظمة الشمولية الدكتاتورية الفاشية الحاكمة في العراق سابقا ضدكل من يخالفها في الراي ولازالت بعض الجهات السياسية التي رضعت من ثدي الدكتاتورية تمارسها رغم ادعائها بالديمقراطية وحق الاختيار بين الاصلح
والسلام ختام

ملاحظة:
بعد نشر ردي المبين انفاحذف المدعو ابو برافدا  رده المنشور سابقا وانطبق عليه بيت الشعر العربي
كناطح صخرة يوما ليوهنها .... فما اضر بها واوهى قرنه الوعل

غير متصل سامي السناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى ابو برافدا
يوم بعد يوم يظهر لنا غشيم جديد من الزوعا وهو (ابو برافدا) الذي هو اكثر غشمة من (اشور الغير بابلي) كما سماه احد الاخوة . ماذا يعني لو كان احد المرشحين شيوعيا هل هذا عيب؟ العيب على الشخص الذي يتنكر لكنيسته ويتكلم عن الرجال الغيورين بسوء
تبين من خلال كلامك انك تكره الشيوعيين وهذه تربية بعثية صدامية وانت احد البعثيين الصداميين الذي يكره الشيوعية علما ان اسم ابنتك هو اسم صحيفة شيوعية وشكرا لك لانك كشفت لنا ومن معك انكم صداميين وهذا شيئ كان مخفي على الشعب المسيحي. الم اقل لك انك غشيم

غير متصل وعد الالقوشي

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
شلاما الخ اخونن ابو برافدا المحترم

في البدء تحية طيبة لك
انا لا اعرف من هو المهندس نامق ناظم ولا اعرف انتمائه ولكنكم عرفتمونا حسب قولكم انه شيوعي وفي يوم الانتخابات سيذهبون كل الالقوشية في بغداد والمهجرين في القوش لانتخاب هذا الشخص فهو الممثل الرئيسي لنا وشكرا




الالقوشية يصوتون

غير متصل wahalasho

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد والاخ المهندس نامق ناظم المحترم
تحية للرجال المؤمنين المخلصين لوطنهم ولشعبهم وانت واحدا منهم
تحية لابناء نبو خذ نصر
تحية لابن الكنيسة وابن الشعب الكلداني الاشوري السرياني
تحية للكفاءات العراقية المخلصة
تحية للرجل الوطني نامق ناظم
نؤيدك ونتمنى لك الفوز بالاغلبية على هذا المقعد

     


                                                                                                  المهندس الاستشاري
                                                                                                     وهل اشو ستو
                                                                                           رابطة مؤيدي المهندس نامق ناظم

ملاحظة
كل من يرغب الانضمام الى رابطة مؤيدي المهندس نامق الكتابة على هذا المنتدى واعلان انضمامه الى الرابطة[/b][/size]
[/color]



غير متصل صقور تلكيف

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد المهندس نامق ناظم المحترم
نعلن انضمامنا الى رابطة مؤيدي السيد المهندس متمنين لك الموفقية والنجاح وكل ابناء التلكيف يعلنون تاييدهم لك مع التقدير






                                                                                       صقور تلكيف

غير متصل firas sitto

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 7
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعلن انضمامي الى رابطة مؤيدي المهندس نامق ناظم المحترم متمني لك كل النجاح والموفقية
واهدي تحياتي الى صقور تلكيف والى الاخ سامي السناطي متمني لهم النجاح والموفقية






                                                                             المهندس فراس ستو
                                                                          رابطة مؤيدي المهندس نامق
                                                                                اربيل / عنكاوا

غير متصل سامي السناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة والاخوات من ابناء شعبنا المسيحي اعلن انضمامي الى رابطة مؤيدي المهندس نامق ناظم جرجيس لخوض انتخابات مجلس  محافظة بغداد كممثل مستقل عن شعبنا المسيحي وادعو كل الاخوة والاخوات للمشاركة والتأييد .

                                                            سامي السناطي

                                                    رابطة مؤيدي المهندس نامق ناظم جرجيس

غير متصل عمانوئيل شكوانا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعليق

حول الاراء والحوارات الخاصة بالمرشح المستقل عن المقعد المسيحي في بغداد العميد المهندس االمتقاعد نامق ناظم جرجيس
                                                                                             عمانوئيل موسى شكوانا

بدءأ انا اؤيد ترشيح السيد نامق واسانده  بكل قوة لما اعرفه عنه كما بينته سابقا في تحيتي له .
ولكن هناك بعض الامور وردت في الحوارات الدائرة حول ترشيحه اود ان ابين رأيي فيها

1.مجلس المحافظة هو اساسا جهة تنفيذية خدمية وليس تشريعية وان السياسة دورها يكون في تكوين تفكير عضو المجلس وتحديد اولويات اهتماماته ولأوضح ذلك فليس من واجبات مجلس محافظة بغداد واعضائه مناقشة مسألة الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني بل ان واجب ممثل المسيحيين في هذا المجلس يكون في سعيه ان تنال المناطق التي بين سكانها حضور واضح للمسيحيين نفس مستوى الخدمات التي تنالها المناطق الاخرى دون تفريق او تمييز وان تنال الكنائس نفس الحماية والرعاية التي تنالها المساجد ودور العبادة الاخرى وان ينال تدريس التعليم المسيحي واللغة السريانية نفس العناية التي ينالها التعليم العام في العراق .
لهذا ارى ان مناقشة مواضيع الحقوق لأي مكون تكون في مجالات اخرى كالاحزاب والبرلمان والصحف وغيرها من المنتديات السياسية والاعلامية اما عضو مجلس المحافظة فله رأيه كمواطن فقط .

2.ان العمل في أي مجال قومي او خدمي ليس حكرا على احد وليس ممنوعا على احد فان كل من يقدم خدمة نزيهة خالية من الاطماع الشخصية جهوده يجب ان تشكر . كما اعتقد انه يجب الانتباه ان الخلافات بين القوى السياسية القومية المختلفة لشعبنا لايجوز ان تكون بتلك الحدة التي تمنع التقاءها في امور كثيرة بل والعمل المشترك بينها والا فان شعبنا يعيش في مأساة دامية هذا اذا اخذنا بنظر الاعتبار قلة عددنا في العراق وان لاكيان سياسي او اداري من أي نوع تحت ادارتنا أي لاسلطة نتصارع عليها ، فكيف اذن لو كان لدينا سلطة ما يسعى كل طرف على امتلاكها .
اقول هذا بسبب نقد وجه للسيد نامق ناظم من انه عضو في مجلس بغداد للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وكأنه امر جلل يهاجم من اجله ليضطر للدفاع عن نفسه . اعتقد ان عمل السيد نامق هو نقطة تحتسب لصالحه وليس ضده ، فالرجل يبذل جهودا في مجالات عدة فيها خدمة عامة لأبناء شعبنا فهو عضو في مجلس خورنة لكنيسة وفي لجنة اوقاف الكنيسة الكلدانية وعضو في لجنة بغداد للمجلس لشعبي كما كان عضوا في المجلس الكلدواشوري القومي وحضر المؤتمر المنعقد في فندق بابل للفترة من 22 – 24/10/2003 .
كما انه ولمن لايعرفه جيدا عضو في اللجنة الثقافية لجمعية اشور بانيبال الثقافية في بغداد منذ سنة 2003 ويحضر معظم النشاطات الثقافية لهذه الجمعية وقد القى محاضرات فيها منها محاضرة عن الاشوريين في جمهورية ارمينيا .
واود ان اوضح مسألة عضويته في لجنة بغداد للمجلس الشعبي التي جرى الحديث عنها ففي اجتماع عقد في نادي المشرق نظمه اعضاء المجلس في بغداد (مكتب بغداد) وحضره الاشخاص الذين حضروا مؤتمر عينكاوا من بغداد وكنت من جملة من حضر الاجتماع باعتباري مساهما في مؤتمر عينكاوا (بالرغم من تحفظاتي على توجهات المجلس التي نشرتها عدة مرات ) وكان السيد نامق غائبا عن الاجتماع بسبب لا اذكره ربما لأنه كان خارج بغداد وقت الاجتماع . فكنت انا من رشحه لعضوية اللجنة وايد الحاضرون ترشيحه لثقة الحاضرين بكفاءته واخلاصه واستعداده للعمل في خدمة الناس وخاصة ابناء شعبنا في أي مجال يتاح اليه .
وختاما اكرر قولي ان كل المواصفات المطلوبة في عضو مجلس المحافظات متوفرة في السيد نامق ناظم جرجيس .

غير متصل البغديدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 893
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في البدء...اضم صوتي الى رابطة مؤيدي المرشح الجريء والمهتدس القدير نامق ناظم جرجيس حيث هو الاجدر والاكفأ والاشجع وووووو فهو خير من يمثل ابناء امتنا في مجلس العاصمة الحبيبة بغداد وذلك لامتلاكه الثقافة الادبية والتاريخية والعلمية ناهيك عن الاتزان والصلابة والشجاعة والاستقلاليةوووووو...بارك الله بشخصيتك الوقورة وحبك الصادق لايناء امتك العظيمة والخالدة..وكن على يقين انك الفائز من بين الذين يدعون انهم يمثلون امتنا حيث شعبنا الاصيل يتبرىء منهم ومن متاهاتهم..وكم كنت اتمنى ان يكون ترشيحك في قائمة وطنية وحرة ومستقلة لتترك المجال لضعاف النفوس ان يتباروا فيما بينهم على كوتتهم الهزيلة واليتيمة ...لذا اناشد ابناء امتنا في بغداد من مختلف مذاهبها الدينية ان ينتخبوا للقائمة 507 لانها قائمتهم الوحيدة التي تمثل مطالبهم وامنياتهم ولولا هذه الشخصيات المستقلة لكان اغلبنا قد همش الانتخابات وان ينصركم الله فلا غالب لكم.. وعذرا لعدم ايفائي بوعودي حيث البعض من الردود الفاضية هي التي ارغمتني على بتر الوعد لاعطاء كل ذي منزلة قيمته ومكانته,,, ولهؤلاء نعيد انجازاتهم اليهم ونتبرأ منها ولو اني لااعرفها ولا املكها مع تقديسي لكل تراث وحضارة ومجد الاكاديين من البابليين والاشوريين... مع جزيل مودتي واحترامي


                                                         ابن بغديدي

غير متصل صباح هرمز

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها الاخوة المسيحيون

سلام ربنا يسوع المسيح عليكم

 ادعوكم وبقوة لانتخاب المهندس نامق ناظم جرجيس القائمة 507عن المقعد المسيحي في بغداد
ولنعمل من اجل التغييرفهو الاجدر بين كل المرشحين لما يمتاز به من ثقافة وجرأة وشجاعة وعلم وخبرة واهم شيء الصدق.
 فلقد مللنا السياسات والوجوه القديمة التي لم تقدم لشعبنا شيء فكنا نسمع الجعجعة ولانرى الطحين وما قدموه فهو فقط لاهلهم ومحازبيهم , اما الشعب المسكين فلم يرى شيء سوى الثرثرة الفارغة حول حقوق شعبنا وفي الحقيقة هي الامتيازات التي حصلوا عليها اما الشعب فلقد قبض الريح منهم.
صباح هرمز
b]

غير متصل سليم جابرو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء
اعلن انضمامي الى رابطة مؤيدي المهندس نامق ناظم جرجيس القائمة 507 وادعوا كل ابناء شعبنا الى انتخابه من اجل غد افضل وايصال الرجل المناسب الى المكان المناسب فهو الاجدر بين كل المرشحين لتمثيلنا

سليم جابرو

غير متصل jelweta34

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتمنى من الله سبحانه و تعالى ان تفتح جميع الطرق امام احزابا القوميه لكي يفوزوا في هذه الانتخابات لكي نقول لاولئك الذين قاموا ولا زالوا يقومون بتهجيرنا وقتلنا باننا لسنا خائفون منكم لاننا اصحاب ارض واصحاب حضارة لازال العالم يكتب عن عظمتها.اتمنى لكل الموفقية ان كان الحزب كلداني او سرياني او اثوري المهم نثبت لعالم باننا ابناء الحضارة الاشوريه البابليه ولنا القوه والايمان لمواصلة التحدي لنثبت للعالم بان لنا اسم منقوش في التاريخ ولا نخاف من ناس لا يخافون من الله وانشاء الله هولاء الناس اللذين قاموا بكل الطرق لابادة شعبنا نراهم ذاهبين الى مصيرهم المجهول الجهنم.
 
ملاحظة صغيره اكتبها للسيد سامي السناطي.....يابه اني همينه احجي وياك لهجه عاميه .جا خوي انته اذا ما تعرف فصحى زين شلون راح تنتخب هاي اذا انتخبت .يبين من كتابتك انته زعلان ومقهور على عمك صندوا على كولت المسيحيين قصدي عمك صدام لان مبين من ححيك ما تحب ولا حزب مسيحي.بعدهة كلمات عمك بكلبك ومبين من حقدك انت لو جانت هذة الاحزاب بزمن صدام ولله جان انت حركيتهم بس الحمد لله خلسنه من صدام .ثاني شئ انته ليش زعلان من الاحزاب انته راح تموت من قهرك لئن ماكوا بعد بعث راح بلجهنم .بابا اذا فت يوم اجوا ودكوا باب بيتك هذولي الاحزاب هذيج الساعه عود لا تستقبلهم ول تححي وياهم.بس اكلك سامي ولله ماكوا حزب وطني يروح يجلب و يتوسل بلعالم حتى الناس يدخلون به.بس انته لو تتلع نخله براسيك ما راح واحد يجي و يحجي وياك لان انته مبين بعثي حاقد.كلي جم واحد انته حاركهم كبل.روح بابا صاليلك فت صلاة ب الكتيسة واطلب من الله والمسيح عليه السلام حتى يسامحك .والله انته مبين حتى الاحزاب الكلدانيه ما تحبهة وبس تريد يرجع صندوا بس روح غسل وجهك لان صارة دنيه جديدة حتى هذا كلبك المعبئ حقد حتى يشوف حياة جيدة مليانة فرح ومحبة.بابا اكلك فت ش خلبهة كلبك ..... زوعا تاج راسك وراس الي خلفوك .تدري شنو انته جنت تلعب دعبول كبل تلاثين سنه لمن تاسس زوعا. بس اعتقد ابوك ما علمك حتى تتعلم وتكتب فصحى لا ابوك جان مراسل يم صدام وجان يصبغ قنادر مال صدام ولمن جان صدام يريد يتفل جان يتفل بوه ابوك فلهذا السبب انت ما تعلمت لو جنت متعلم جان احترمت الناس.بس انت فت واحد حقير وغشيم ابن غشيم وانت ما جاي من ظهر ابوك لان ابوك جان صاير مثل اطرش بلزفة من ورا صدام انته لو ما غشم جان تعلمت اداب المحادثه.روح الله لا يعطك انشاء اله ما تشوف شي زين بحياتك.انته مثل هذاك جان يكول اني اني وبعدين شافوا عايش ويا الجرذان .حتى الجريديه جانوا احسن منه وحانوا اسلع منه .


                                                        برونت كلدوا سريان اشور
                                                         
                                                                  كاليفورنيا

                                                             
                                                             
                                                           
 

غير متصل wesam alkoshy

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالبداية اؤيد السيد نامق ناظم جرجيس وانتمي الى رابطة المؤيدين له واقول له انت وماكو غيرك
اريد ان اسال سؤال واقول هل الزوعاويين كلهم غشمة على كولة السناطي لان اني دا الاحظ يومي يطلع واحد غشيم ومو بس غشيم غبي هم واثول واني اعتقد هاي صفة تمثل جميع الزوعاويين واظاهر رئيسهم الغشيم الاكبر هو الي معلمهم هاي الغشمة كافي بطلوا اسوالفكم صارت بلة ملح لان عرفناكم كلش زين مابيكم غير ومحد راح ينتخبكم لان انتوا ما اتمثلون غير بس نفسكم صار كم سنة انتوا بالبرلمان سويتوا شي اكيد متسوون شي لان انتوا فارغين اتمثلون بس نفسكم وصورتكم اتشوهت وكل سهل نينوى رافظكم لان عرفوكم كلش زين ولتجيبون اسم الكلدان والسريان على نفسكم لان انتوا متستحقون هاي التسمية والكلدان والسريان بريئين منكم وشكد صدام جان نذل بس مو انذل منكم يا زوعاويين وانت يا برونت كلدوا سريان واشور احترم نفسك حتى الناس تحترمك بس هاي وحدة من صفاتكم عدم الاحترام  تحجي وتكول صارلكم ثلاثين سنة من اتاسستوا تكدر اتكلي شي واحد بس سويتوا لخدمة المسيحيين عيب عليكم كافي تحجون على العالم هاي العالم من تحجي عليكم تحجي لان انتخبتكم وانغشت بيكم كافي انطوا مجال لغيركم انتوا فشلتوا وبدرجة امتياز ليش متريدون تعترفون بهذا الشي وبالنهاية اكول اذا بيكم خير فوزوا يا زوعاويين
                                                                                        القوشي وطني

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى كافة الاخوة الاعزاء
تحية طيبة
ارجو ان يكون الحوار فيما بيني او بين المؤيدين والمخالفين بصورة حضارية تليق بأبناء شعبنا وان لانلجا الى اسلوب الشتم والتجريح والتخوين فانها بعيدة كل البعد عن اخلاقنا المسيحية وما تربينا عليه .فيجب ان لانلجأ الى مثل هذه الاساليب فان الشتم والسب هو اسلوب العاجز الذي لاحيلة له. وارجو ان لايكون الحيز والذي تفضل موقع عنكاوة لتخصيصه للمرشحين ساحة لتصفية الخلافات السياسية والمهاترات الجانبية التي لا تفيد اي قضية بل تعطي انطباع سييء عن اخلاق شعبنا واسلوب تعامله في القضايا الخلافية التي تنشأ بين ابناء الشعب .
انا لااريد ان اعطي مواعظ ولكن لنلتزم بالاخلاق في الرد ونتبنى الموضوعية في عرض اي قضية ولنناقش ما يمكن ان يقدمه المرشح لابناء شعبنا ومدى كفائته واخلاصه ومصداقيته فيما يطرح.والابتعاد عن التعصب الحزبي والسياسي والطائفي الذي أبتلى به قسم كبير من ابناء شعبنا العراقي ويبدو ان عدواه قد انتقلت الينا. 
ومن شاء اتخاذ السبيل الاخر فارجو ان لايكون عن طريق مواقع المرشحين وخصوصا موقعي,فان الخيارات كثيرة ومتاحة وان كنت شخصيا لاافضلها
ولنتذكر الحكمة التالية
من طرق الباب سمع الجواب

مع خالص شكري وتقديري


                                                                 المهندس
                                                           نامق ناظم جرجيس



غير متصل saif yousif

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوان الذين يكتبون و يشاركون في صفحة مرشحنا العزيز المهندس نامق ناظم جرجيس
ارجوا منكم كما ترجى منكم قبلي مرشحنا العزيز التقيد بروح الكتابة و الاخلاق و عدم جعل صفحة مرشحنا العزيز الطاهرة منبرا للمهاترات الكلامية و الشتم لان هذا ليس اسلوبنا و كما هو معروف عن شعبنا المسيحي التسامح فأين هذا التسامح يا مسيحيينا كفاكم التفريق فيما بينكم و اتركوا هذه المسائل للغير.


سيف يوسف
دمشق-سوريا

غير متصل jelweta34

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
في البدايه اتمنى من كل قلبي ان يفوز السيد المهندس نامق ناظم  في الانتخابات وان فاز انشاء اله فهذا يدل على مدى محبته لامته وعلى مدى حرصه على اسم امتنا الكلدانيه السريانيه الاشوربه وانشاء الله يفوز بذلك المقعد للنثبت للجميع باننا شعب عظيم ومثقف ونستطيع العمل ولو كنا مستقلين لذلك اقول لولئك الذين يشاركون في الكتابة بان يحترمون هذه الصفحة وعدم العمل على قيام بالسب او بكتابة او جرح مشاعر الاخرين حيث ان تلك الكلمات السيئة لا تخدم شعبنا وانما تخدم اولئك الناس الذين يعملون لطمس وضياع حقوقنا المشروعة.انا في مشاركتي الاولى قلت ولازلت اقول اتمنى ان يكون لدينا منتخب في الاداره الجديدة لبناء عراق جديد يشمل كل مكونات شعبنا العراق العظيم .وقلت انشاء الله تفوز كل احزابنا وحتى الناس المستقلين ما دام يعمل لمصلحة شعبنا ويسطيع ان يوصل ويقول للعالم اجمع باننا شعب لديه اسم وارض وحضارة لازال العالم يبحث عن مكونات وكيفية تكوين تلك الحضارة التي لازالت تعتبر من اقدم الحضارات ولتي اعطت للعالم وللبشرية اعظم الانجازات ولازال العالم يبحث في ذاكرة حضارتنا لكي يستطيع ان يجد شيئا لعمل خدمة ما لمصلحة البشرية.اذا ان كان المرشح من زوعا كبارا او من باقي احزابنا الوطنية الاخرى او ناس مستقلين فهذا يدل محبتنا له ما دام يعمل لمصلحة شعبنا.لكن اقول لبعض الناس الذين يجدون انفسهم هنا اقوياء ومثقفين في هذه الصفحات كفا تجريح مشاعر الناس الذين يؤيدون احد احزابنا الديمقراطية لانكم لازلتم نائمين وحالمين بالزمن الماضي الذي كنتم تلعبون بمشاعر شعبنا وتعملون اي شئ لغرض حصولكم على تزكية من رئيسكم الجريدي الجبان صدام وكنتم تعملون وتخترعون اشياء كاذبة لكي تحصلون على المال الحرام على حساب شعبنا.فلهذا انتم مقهرون وعاجزين بالقيام بعمل يخدم مصالح شعبنا.ولازال قلبكم مملوء بتلك الجراثيم التي زرعها شيطانكم صدام في داخلكم.اخيرا اتمنى للاخ المهندس نامق الموفقية والنجاح والعمل لايصال صوت شعبنا الكلداني السرياني الاشوري للعالم اجمع .

                                                           
                                                    برونت كلدوا سريان اشور
                                                     
                                                     كاليفورنيا                                                       
                                                         

                                                       


غير متصل balsan aboo

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتمنى للسيد المهندس نامق ناظم جرجيس الموفقيه في الانتخابات ونطلب من ربنا يسوع المسيح ان يحميك انت والعائله التي تقف بجانبك لانجاز هذه المهمه لخدمه وطننا العزيز اولا وخدمه ابناء شعبنا المسيحي ثاتيا ومن الله التوفيق

                                                                              بلسان بديع عبو

متصل jacob barcham

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 488
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ المهندس نامق ناظم جرجيس المحترم
 نتمنى لكم من كل قلبنا النجاح والنقدم كما كنتم باعمالكم السابقة وانشاء الله يكون الفوز حليفكم من اجل تحقيق امنيات شعب بغداد والى الامام عون الرب


                                                                      اخوكم بالرب يعقوب كوركيس برجم[/size]

غير متصل سامي السناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى ابن كاليفورنيا الابن البار لبوش
1- لن ارد بمثل اسلوبك لاني لن انزل الى مستواكم الضحل
2-نحن نتكلم بكافة اللغات اما في فكرك الذي يتكلم العامية فهو غير مثقف فيبدو ان الامر ينطبق عليك وحدك
2- انا لدي شهادة من جامعة السوربون في اللغات الشرقية وحصرا في السريانية وعلاقتها بالعربية فلست انت الذي تحكم على المتعلمين من غير المتعلمين يا جاهل فقط اردت ان اتكلم لغتنا العراقية الاصيلة
3- يبدو انك انت الذي كنت او والدك كنتم تعملون مراسلين لانك تعرف وبدقة صفات وعمل المراسل وشكرا لك لانك اطيتنا محاضرة عن عمل المراسل ويبدو انكم طبقتم ذلك وتشرحه الان ام نحن السناطيين فالكل يعرف ان صدام هجرنا من قريتنا اما انت فيبدو انك كنت من الصداميين واليوم تهرب الى اميركا علما ان اغلب اعضاء الحركة هم كانوا رفاق حزبيين واليوم ينتمون الى الزوعا والدليل في احدى محليات سهل نينوى ان احد اعضاء الكادر المتقدم يعمل الان مديرا لمدرسة ثانويةللبنين كان رفيق حزبي ويكتب تقارير على الناس واليوم كادر متقدم في الزوعا وانت اضطررتني لقول هذا الكلام
4-ممكن ان تكون الزوعا تاج راسك انت ولكن هي ليست تاج راسي لاسباب لاداعي لذكرها منها انهم يسبون ويشتمون سيادة الكاردينال والكهنة والكنيسة واليوم يتخفون بترشيحهم واحدة من الكنيسة
5-انت ايضا غشيم لانك كشفت عن نفسك انك كنت مراسلا واليوم تريد ان تلصق هذا العمل بغيرك .
6-ساكتفي بهذا القدر ولن ارد على اي كتابةنزولا لما كتبه بعض الزملاء لاني لا اريد ان اخدش هذا المنبر



                                سامي يوسف السناطي

غير متصل jelweta34

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
سامي انت مبين غشيم انت لا خريج ولا مريج انت لو مثقف جان ما كتبت كلمات سيئة لتاج راسك زوعا.ثاني شئ اني قدرت وبكل احترام قلت انشاء الله يفوز الاستاذ نامق.مو مثلك جاهل وامي كتبت كلمات جارحة لتاج راسك زوعا العظيم. انت حتى معنى الاحترام ما تعرف شنوا معناها لانك جاي وتححي وضهرك مسنود من قبل اسيادك الصداميين.اني صخيح بل امريكا بس لحد الان اشجع كل شئ اشوفه زين وجيد ويخدم وطني مو مثلك جا تبجي على شيطانك صدام اذا انته بيك حيل روح انتخب اي واحد تريده بس اني متاكد ميه بلميه انته بس حجي فا روح شوفلك فت مطبة ونام عليها لان زمن شيطانك وسيدك صدام ولى بدون رجعة حتى قرية السناطين من ورا جم واحد جانوا يخدمون ويوصلون اشياء كاذبة وجواسيس امثالك لصدام حرقوها واجبروا اهلها على الرحيل وخربوها...........................اعتذر للمرة الاخيرة لاخ الاستاذ نامق فاالف تحية لك والموفقية والفوز انشاء الله.
                                           ثامر الالقوشي
                                           برونت كلدوا سريان اشور
                                              كاليفورنيا

غير متصل سامي السناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى ابن كاليفورنيا
اردنا فقط ان نقرا الى نباحك من جديد
شكرا لك ونلتقيك في النتخابات القادمة والى نباح اخر



      لن ارد عليك مهما نبحت

غير متصل صباح هرمز

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 29
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها الاخوة الاعزاء ولكل من يصوت في محافظة بغداد ولكل من له اهل في محافظة بغداد ولكل ابناء شعبنا المهجرون من بغداد.

ساعة الحسم قد ازفت  فبادرو الى تاييد والحث على وانتخاب المهندس نامق ناظم جرجيس القائمة 507 المرشح المستقل عن المقعد المسيحي فهو خير من يمثلنا في مجلس المحافظة

لقد قرأنا عن كل المرشحين وانا اعتقد ان الاكفأ والاقدر والاشجع والاكثر ثقافة هو المهندس نامق ناظم جرجيس

لاتضيعوا اصواتكم لاتهدروا اصواتكم اعطوها لمن يمثلكم التمثيل الحقيقي بغير رياء
لنؤشر يوم 31 /1م2009 على الحيز المخصص للمهندس نامق ناظم جرجيس والقائمة 507

 اخوكم صباح هرمز
[/size]

غير متصل اشور البابلي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
انته لهسه بعدك مسحبت ترشيحك والله اهنيك على هذي القابلية اقلها حتى ترجع فلوس العالم هسة مال الحملة تولي الخمس ملايين الدفعوها الك $$$ نصيحة هذي الزفه ما الك بيها شي بس راح تشتت اصوات شعبك

غير متصل سامي السناطي

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 14
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى اشورالغيربابلي
انته واحد تافه ولايستحق ان يرد عليك احد
واعرف جماعتك الي كاتل روحك عليهم وشوف اشكتب عنكم استاذ تيري بطرس

 فانا ابشركم ان اسفار وتصريحات السيد يونادم كنا وممارسات اعضاءكم (التي ينطبق عليها ما رددته مرارا وهو ان كان هؤلاء اصدقائكم واعضاءكم فانت لستم بحاجة للاعداء) كفيلة بالنيل من هذه الشعبية ان كان قد بقى منها شئ. 
قبل ايام كنت اتحاور في منتديات النقاشات على الانترنيت، واذا بشخص معروف لي ولكم وهو من اعضاءكم يستلم الحديث ولم يجد ما يقوله ردا على بعض مداخلاتي حول بعض الامور المطروحة وخصوصا المتعلقة بالتحركات السياسية لاحزابنا وبينها الحركة، الا بتوجيه السباب بحقي وباهلي وبنات قريتي، ويمكنكم التأكد من ذلك من اعضاءكم. وقبل هذا كان مساندكم السيد المسمى دوزوتا لم يترك احدا من البطاركة والمطارنة وغيرهم ونزولا الى رجال السياسة من غير اعضاء الحركة الا وان نزل فيهم سبابا مقذعا ومستمرا، وهذا كان دور السيد المسمى اتورايا داريزونا، وغيرهم من مسانديكم واعضاءكم ممن يمكن سرد اسماء كثيرين منهم نحوا هذا المنحى (المثير للاستغراب والتساؤل ان عموم اعضاءكم ومسانديكم ينحون هذا المنحى بامتياز والتزام فهل هناك تربية حزبية غايتها زرع مثل هذه الممارسات في شعبنا؟).

وفوك الحمل علاوة كتب الاستاذ تيري

ولكن الدور المطلوب يقع عليكم وهو ما ننتظره منذ زمن طويل وبالاخص بشان الاتهامات الموثقة التي وجهتها صحف (الحوزة) و(البينة) و(هاولاتي) لاثنين من اعضاء مكاتبكم السياسية لابل لاثنين توليا ارفع منصب في الحركة الديمقراطية الاشورية. ورغم ان صمتكم وعدم مقاضاة الجرائد هذه هو امر مريب حقا،

واذا ممصدك هاك هذا الرابط الي مصارله وقت طويل وجماعتك صم بكم

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,256735.0.html


غير متصل ابن المسيح

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1042
  • الجنس: ذكر
  • انتم ملح الارض ولكن ان فسدالملح فبماذا يملح .
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخواني كافي مهزله اني اعتقد ماكو احد شريف له غيرة وحب لبلده الكل يركض على مناصب والفلوس مع الاسف.
ليس كل من يقول لي يارب يارب يدخل ملكوت السموات بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات.

منتدى بغداد http://0012.ahlamontada.net/forum.htm

غير متصل jelweta34

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
سامي يا سامي السناطي ليش انته ما تعرف هذااستاذك تيري بطرس اكبر جاسوس وخائن وحزبه الوطني الاشوري الكردي والقس عمانوئيل يوخنا الصهيوني المولد  والحاقدعلى الدين المسيحي هذوله كانوا يتباجون ويبسون حذاء الاكراد وان تيري والقس ليسوا مسيحيين بل خونه وانشاء الله نراهم في اسفل القمم مثل شيطانهم الكبير صدام لا تخاف سامي انت همينه راح يكون الك مكان حتى تنبطح به انشاء الله ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
                        ثامر الالقوشي
                برونت كلدوا اشور
        كاليفورنيا