المحرر موضوع: قائمة عشتار الوطنية 513 تعلن عن برنامجها الانتخابي في محافظتي بغداد و نينوى  (زيارة 3986 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل قائمة عشتار الوطنية

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
    • مشاهدة الملف الشخصي
 البرنامج الانتخابي لقائمة عشتارالوطنية  513 في محافظة بغداد


   ايمانا منا بان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري شعب واحد قررنا نحن( المؤسسات والاحزاب القومية لشعبنا ) ان نخوض انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي بقائمة واحدة لتصبح جامعة بيننا وتعبر عن وحدة شعبنا وتوحيد خطابنا القومي والسياسي لنيل الحقوق المشروعة لشعبنا وفق ما يتضمنه الدستور وتفعيل بنوده ومواده وخاصة تلك التي تخص شعبنا لضمان بقائنا على ارض الاجداد ارض وادي الرافدين المتميزة بعلومها وحضاراتها ضمن المراحل التاريخية.
قائمتنا تتكون من المؤسسات والاحزاب التالية:
1.   المجلس القومي الكلداني.
2.   حزب بيت نهرين الديمقراطي.
3.   حركة تجمع السريان المستقل.
4.   جمعية الثقافة الكلدانية.
5.   مجلس اعيان قره قوش.
6.   اتحاد بيت نهرين الوطني.
إننا في الوقت الذي نؤكد فيه على ان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري شعب اصيل في العراق إذ تمتد جذوره في تربة بلاد ما بين النهرين الى اكثر من 7500 سنة، نعمل اليوم على صيانة وحدة العراق ارضا وشعبا ، ونناضل مع كافة مكونات الشعب العراقي من اجل محاربة الافكار الشوفينية وضيق الافق القومي والنعرات الطائفية والعنصرية وندعو على الدوام الى التمسك بتقاليد شعبنا في التسامح والتكافؤ والتضامن الاجتماعي ورفض التعصب مهما كانت صورته ومصدره، كما نناضل مع كافة مكونات شعبنا بهدف تعزيز وتوطيد النظام الديمقراطي الفدرالي التعددي في العراق الذي يتمتع شعبنا بحقوقه القومية المشروعة, ضمن العراق ارضا وشعبا. وبودنا ان نؤكد على ان قائمتنا ( قائمة عشتار الوطنية 513) سوف تعمل في محافظة بغداد من اجل:
1-   التمثيل الكامل لابناء شعبنا في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية.
2-   العمل على اعادة كافة المهاجرين والمهجرين الى ديارهم واماكن سكناهم واستعادة حقوقهم وممتلكاتهم وتعويضهم عما لحق بهم من اضرار ومواصلة البحث عن المفقودين والمخطوفين ورعاية عوائلهم.
3-   تعتبر الشبيبة والطلبة العمود الفقري لبناء العراق ومستقبله ،ونعمل من اجل ضمان تمتع الشباب والطلبة بكامل حقوقهم وحرياتهم التي يكفلها الدستور العراقي وتوفير  فرص العمل لهم وضمان تعيين كافة الخريجين من مختلف المراحل والاختصاصات ودعم الزواج من خلال انشاء صندوق لدعم الشباب وتهيئة كل ما يلزم لحصولهم على التعليم والتدريب والتاهيل المهني وضمان تطوير كفاءاتهم ومواهبهم الابداعية.
4-   تعمل قائمتنا من اجل الدفاع عن حقوق المرأة والرفض القاطع لكل اشكال التمييز ضدها، كما تعمل من اجل تعزيز دورها الى جانب الرجل في كافة المجالات.
5-   تاسيس النوادي والمنتديات والمراكز والجمعيات الثقافية والاجتماعية والفنية لكافة شرائح مجتمعنا اضافة الى توفير خدمات الانترنت والمعلومات.
6-   إقامة المهرجانات والنشاطات والفعاليات الثقافية والفكرية والعلمية وتكريم المتميزين والمتفوقين ومنحهم الجوائز والتكريم والشهادات التقديرية.
7-   تعمل قائمة عشتار الوطنية على المساهمة في بناء البنى التحتية لمحافظة بغداد مثل تبليط الشوارع وتوفير الطاقة الكهربائية والمياه والمجاري الصحية وانشاء الحدائق والمنتزهات والملاعب الرياضية ذات المواصفات العالمية اضافة الى ملاعب الاطفال.
8-   معالجة أزمة السكن من خلال الجمع بين مشاريع اسكانية تمولها الدولة لذوي الدخل المحدود مع التركيز على بناء المجمعات السكنية والاهتمام بالبناء العمودي و اطلاق السلفة العقارية.
9-   تشجيع مشاريع الاستثمار في محافظة بغداد.
10-   الاهتمام برجال الدين من مختلف طوائف ابناء شعبنا وتقوية وتعزيز الاواصر بين رجال الدين من مختلف الاديان لنشر ثقافة التسامح و التعايش الاخوي.
11-   أحتساب الخدمة الوظيفية لكل من اضطر الى تركها بسبب الظروف الامنية ولجوئهم الى مناطق اخرى داخل العراق وخارجه والعمل على صرف كافة رواتبهم ومستحقاتهم خلال فترة انقطاعهم عن الخدمة.
12-   رفع الغبن عن ابناء شعبنا من الخبراء والاكاديميين وذوي الكفاءات وتعيينهم في مراكز اساسية في دوائر الدولة.
13-   الاهتمام بعوائل الشهداء والمفقودين والمعوقين، ضحايا الحروب والاعمال الارهابية قبل وبعد سقوط النظام البائد.
14-   نظرا لعدم وجود مرشح يمثل الاخوة الارمن في مجلس محافظة بغداد، فإن قائمتنا ستعمل على توفير الدعم والاسناد للاخوة الارمن وجميع مؤسساتهم الثقافية والرياضية ..الخ 
15-   دعم وتطوير البنية الاقتصادية في مجال الزراعة والصناعة وانشاء المعامل والمصانع ودعم المنتوجات الوطنية الصناعية والزراعية و الحيوانية.
16-   إنشاء اقتصاد وسوق مزدهر يحقق الرفاهية و الازدهار  في محافظة بغداد الاهتمام بالقطاع الخاص ودعمه.
17-   دعم تعليم اللغة السريانية للمراحل الدراسية المختلفة و تهيئة الكوادر لكافة الاختصاصات.
18-   معالجة البطالة وجعلها الهدف الاساسي للسياسة الاقتصادية للبلاد واعطاء الاولوية للبرامج الاستثمارية لخلق الحوافز للمناطق والقطاعات التي عانت وما زالت تعاني من التمييز والاهمال منذ زمن النظام السابق حتى يومنا هذا.
19-   الاهتمام بالاطفال ورعايتهم وفتح دور للحضانة ورياض الاطفال.
20-   رعاية المتقاعدين من ابناء شعبنا ودعم وانشاء المؤسسات الاجتماعية الخاصة بهم وكذلك العمل على رعاية المسنين وتقديم الدعم لذوي الدخل المحدود.
21-   رعاية الايتام والمعوقين والمصابين بالشلل والصم والبكم والمكفوفين وكذلك الارامل والعوانس .
22-   العمل على اعادة المفصولين السياسيين الى وظائفهم و احتساب فترة فصلهم من الخدمة.
23-   تحسين وزيادة مستوى مواد البطاقة التموينية نوعاً وكماً و معالجة ظاهرة ارتفاع الاسعار في السوق.
24-   نسعى الى خلق ارضية ملائمة لوجود صحافة حرة ومستقلة ودعم المؤسسات الصحفية المستقلة مادياً  ومعنوياً.
25-   ضمان وحدة اراضي العراق وسيادته وصيانة حدوده الدولية وترسيخ وحدة المجتمع العراقي من خلال تعزيز التأخي الديني والقومي.
26-   تسعى قائمة عشتار الوطنية للاعتماد على القدرات العراقية الذاتية في مجال حفظ الامن في محافظة بغداد لترسيخ الامن و الاستقرار.
27-   تتمسك قائمة عشتار الوطنية باحترام حقوق المواطن العراقي كما عبر عنها الاعلان العالمي لحقوق الانسان وكافة المواثيق الدولية الاخرى المكملة لذلك الاعلان  ووفقا للحقوق والحريات التي ضمنها الدستور العراقي ، وتعمل قائمتنا في الوقت ذاته على تجسيد مبدأ المواطنة والمساواة بين كافة العراقيين دون تمييز بسبب الدين والقومية واللون والجنس والعرق والطائفة او لاي سبب آخر .
28-   نبذ نهج المحاصصة الطائفية والقومية وانهاء مظاهر الاستقطاب الطائفي وتكريس الوحدة الوطنية واختيار الانسان المناسب في المكان المناسب استنادا الى مبدأ المواطنة الحقيقية.

 
                                                                 

 البرنامج الانتخابي لقائمة عشتارالوطنية   513  في محافظة نينوى

   ايمانا منا بان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري شعب واحد قررنا نحن( المؤسسات والاحزاب القومية لشعبنا ) ان نخوض انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي بقائمة واحدة لتصبح جامعة بيننا وتعبر عن وحدة شعبنا وتوحيد خطابنا القومي والسياسي لنيل الحقوق المشروعة لشعبنا وفق ما يتضمنه الدستور وتفعيل بنوده ومواده وخاصة تلك التي تخص شعبنا لضمان بقائنا على ارض الاجداد ارض وادي الرافدين المتميزة بعلومها وحضاراتها عبر المراحل التاريخية.
قائمتنا تتكون من المؤسسات والاحزاب التالية:
1.   المجلس القومي الكلداني.
2.   حزب بيت نهرين الديمقراطي.
3.   حركة تجمع السريان المستقل.
4.   جمعية الثقافة الكلدانية.
5.   مجلس اعيان قره قوش.
6.   اتحاد بيت نهرين الوطني.
إننا في الوقت الذي نؤكد فيه على ان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري شعب اصيل في العراق إذ تمتد جذوره في عمق تربة بلاد ما بين النهرين الى اكثر من 7500 سنة، نعمل اليوم على صيانة وحدة العراق ارضا وشعبا ، ونناضل مع كافة مكونات الشعب العراقي من اجل محاربة الافكار الشوفينية وضيق الافق القومي والنعرات الطائفية والعنصرية وندعو على الدوام الى التمسك بتقاليد شعبنا في التسامح والتكافؤ والتضامن الاجتماعي ورفض التعصب مهما كانت صورته ومصدره، كما نناضل مع كافة مكونات شعبنا بهدف تعزيز وتوطيد النظام الديمقراطي الفدرالي التعددي في العراق الذي يتمتع شعبنا في ظله بالحكم الذاتي في مناطق تواجده التأريخية, ضمن العراق ارضا وشعبا. وبودنا ان نؤكد على ان قائمتنا ( قائمة عشتار الوطنية 513) في محافظة نينوى سوف تعمل من اجل:
1-   التمثيل الكامل لابناء شعبنا في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية.
2-   الاحتفاظ بمناطق تواجد شعبنا والاحتفاظ بخصوصية جميع المدن والبلدات والقرى الموجودة فيها .
3-   نسعى الى تاسيس وفتح الجامعات والمعاهد بكافة الاختصاصات العلمية والانسانية  في سهل نينوى.
4-   الاستمرار بدعم الحراسات المكلفة بحماية المواطنين وممتلكاتهم في سهل نينوى والتعامل معها كقوات للشرطة والامن الداخلي.
5-   العمل على اعادة كافة المهاجرين والمهجرين الى ديارهم واماكن سكناهم واستعادة حقوقهم وممتلكاتهم وتعويضهم عما لحق بهم من اضرار ومواصلة البحث عن المفقودين والمخطوفين ورعاية عوائلهم.
6-   تطالب قائمة عشتار الوطنية برفع الغبن الحاصل على ابناء شعبنا في منطقة سهل نينوى نتيجة التجاوزات التي حصلت فيها.
7-   تعتبر الشبيبة والطلبة العمود الفقري لبناء العراق ومستقبله ،ونعمل من اجل ضمان تمتع الشباب والطلبة بكامل حقوقهم وحرياتهم التي يكفلها الدستور العراقي وتوفير  فرص العمل لهم وضمان تعيين كافة الخريجين من مختلف المراحل والاختصاصات ودعم الزواج من خلال انشاء صندوق لدعم الشباب وتهيئة كل ما يلزم لحصولهم على التعليم والتدريب والتاهيل المهني وضمان تطوير كفاءاتهم ومواهبهم الابداعية.
8-   تعمل قائمتنا من اجل الدفاع عن حقوق المرأة والرفض القاطع لكل اشكال التمييز ضدها، كما تعمل من اجل تعزيز دورها الى جانب الرجل في كافة المجالات.
9-   تاسيس النوادي والمنتديات والمراكز والجمعيات الثقافية والاجتماعية والفنية لكافة شرائح مجتمعنا اضافة الى توفير خدمات الانترنت والمعلومات.
10-   تعمل قائمة عشتار الوطنية على المساهمة في بناء البنى التحتية لمحافظة نينوى و بالاخص مناطق سهل نينوى ، مثل تبليط الشوارع وتوفير الطاقة الكهربائية والمياه والمجاري الصحية و انشاء المراكز الصحية و الحدائق والمنتزهات والملاعب الرياضية ذات المواصفات العالمية اضافة الى ملاعب الاطفال.
11-   معالجة أزمة السكن من خلال الجمع بين مشاريع اسكانية تمولها الدولة لذوي الدخل المحدود مع التركيز على بناء المجمعات السكنية والاهتمام بالبناء العمودي و اطلاق السلفة العقارية .
12-   تشجيع مشاريع الاستثمار في سهل نينوى دعم وتطوير البنية الاقتصادية في مجال الزراعة والصناعة وانشاء المعامل والمصانع ودعم المنتوجات الوطنية الصناعية  و الزراعية و الحيوانية.
13-   احياء السياحة الدينية في المناطق التي توجد فيها اماكن ودور العبادة لمختلف الاديان.
14-   الاهتمام برجال الدين من مختلف طوائف ابناء شعبنا وتقوية وتعزيز الاواصر بين رجال الدين من مختلف الاديان لنشر ثقافة التسامح و التعايش الاخوي.
15-   أحتساب الخدمة الوظيفية لكل من اضطر الى تركها بسبب الظروف الامنية ولجوئهم الى مناطق اخرى داخل العراق او خارجه والعمل على صرف كافة رواتبهم ومستحقاتهم خلال فترة انقطاعهم عن الخدمة.
16-   رفع الغبن عن ابناء شعبنا من الخبراء والاكاديميين وذوي الكفاءات وتعيينهم في مراكز اساسية في دوائر الدولة.
17-   الاهتمام بعوائل الشهداء والمفقودين والمعوقين، ضحايا الحروب والاعمال الارهابية قبل وبعد سقوط النظام البائد.
18-   نظرا لعدم وجود مرشح يمثل الاخوة الارمن في مجلس محافطة نينوى، فإن قائمتنا ستعمل على توفير الدعم والاسناد للاخوة الارمن وجميع مؤسساتهم الثقافية والرياضية ..الخ 
19-   إنشاء اقتصاد وسوق مزدهر يحقق الرفاهية و الازدهار  في سهل نينوى و الاهتمام بالقطاع الخاص ودعمه.
20-   دعم تعليم اللغة السريانية للمراحل الدراسية المختلفة و تهيئة الكوادر لكافة الاختصاصات.
21-   معالجة البطالة وجعلها الهدف الاساسي للسياسة الاقتصادية للبلاد واعطاء الاولوية للبرامج الاستثمارية لخلق الحوافز للمناطق والقطاعات التي عانت وما زالت تعاني من التمييز والاهمال منذ زمن النظام السابق حتى يومنا هذا.
22-   الاهتمام بالاطفال ورعايتهم وفتح دور للحضانة ورياض الاطفال.
23-   رعاية المتقاعدين من ابناء شعبنا ودعم وانشاء المؤسسات الاجتماعية الخاصة بهم وكذلك العمل على رعاية المسنين وتقديم الدعم لذوي الدخل المحدود.
24-   رعاية الايتام والمعوقين والمصابين بالشلل والصم والبكم والمكفوفين وكذلك الارامل والعوانس .
25-   العمل على اعادة المفصولين السياسيين الى وظائفهم واحتساب فترة فصلهم من الخدمة.
26-   تحسين وزيادة مستوى مواد البطاقة التموينية نوعاً وكماً و معالجة ظاهرة ارتفاع الاسعار في الاسواق.
27-   تعمل قائمة عشتار الوطنية من اجل ترسيخ الامن والاستقرار في محافظة نينوى بالاعتماد على القدرات العراقية الذاتية في مجال حفظ الامن في المحافظة.
28-   تتمسك قائمة عشتار الوطنية باحترام حقوق المواطن العراقي كما عبر عنها الاعلان العالمي لحقوق الانسان وكافة المواثيق الدولية الاخرى المكملة لذلك الاعلان  ووفقا للحقوق والحريات التي ضمنها الدستور العراقي ، وتعمل قائمتنا في الوقت ذاته على تجسيد مبدأ المواطنة والمساواة بين كافة العراقيين دون تمييز بسبب الدين والقومية واللون والجنس والعرق والطائفة او لاي سبب آخر .
29-   نبذ نهج المحاصصة الطائفية والقومية وانهاء مظاهر الاستقطاب الطائفي وتكريس الوحدة الوطنية واختيار الانسان المناسب في المكان المناسب استنادا الى مبدأ المواطنة الحقيقية و العمل على استقلالية القضاء وتفعيل القانون.




                                                                                 قائمة عشتار الوطنية