المحرر موضوع: البرنامج الانتخابي لقائمة المجلس القومي الكلداني 512 في محافظة البصرة  (زيارة 3904 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kaldaya-7308

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
البرنامج الانتخابي لقائمة المجلس القومي الكلداني 512 في محافظة البصرة


قرر المجلس القومي الكلداني  ان يخوض انتخابات مجالس المحافظات و الاقضية و النواحي لنيل الحقوق المشروعة لشعبنا وفق ما يتضمنه الدستور و تفعيل بنوده و مواده و خاصة تلك التي تخص شعبنا لضمان بقائنا على ارض الاجداد ارض وادي الرافدين المتميزة بعلومها و حضاراتها ضمن المراحل التأريخية .

اننا في الوقت الذي نؤكد فيه على ان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري شعب اصيل في العراق اذ تمتد جذوره في تربة بلاد ما بين النهرين الى اكثر من 7500 عام نعمل اليوم على صيا نة وحدة العراق ارضا و شعبا ،و نناضل مع كافة مكونات الشعب العراقي من اجل محاربة الافكار الشوفينية وضيق الافق القومي و النعرات الطائفية والعنصرية وندعو على الدوام الى التمسك بتقاليد شعبنا في التسامح و التكافؤ والتضامن الاجتماعي ورفض التعصب مهما كانت صورته و مصدره ، كما نناضل مع كافة مكونات شعبنا بهدف تعزيز وتوطيد النظام الديمقراطي الفدرالي التعددي في العراق ا الموحد ار ضا وشعبا.

قائمة المجلس القومي الكلداني 512 في البصرة الفيحاء سوف تعمل من اجل :

1-   الاهتمام بواقع مدينة البصرة و جماليتها و اصالتها  كونها بوابة و ثغر العراق لذا علينا ان نكون جادين بهذا الموضوع لما فيها من ثروات وطنية و الاهتمام بالزراعة لان البصرة تمتلك مناطق زراعية مهمة والاهتمام بالصناعة و انشاء المعامل و المصانع و دعم مشاريع الري و الدواجن و تربية المواشي و الاهتمام بالثقافة و التعليم لكافة مراحله.
2-   السعي لتوطيد العلاقات المتينة بين ابناء شعبنا و المجتمع البصري بمختلف اطيافه و مكوناته وفق مباديء الاخاء و التعايش السلمي و احلال الامن و الاستقرار و الاعمار و البناء في هذه المدينة الطيبة.
3-   الاهتمام برجال الدين من مختلف طوائف ابناء شعبنا المسيحي و تطوير الاواصر بيننا وبين الاديان الاخرى بالحوار و الاخاء و تقبل الواحد للاخر.
4-   مجلسنا يمثل كافة ابناء شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) بمختلف طوائفهم و مذاهبهم ايمانا منا باننا شعب واحد وان اختلفت التسميات و كذلك يمثل الاخوة الارمن في مجلس محافظة البصرة لعدم وجود مرشح لهم.
5-   تطوير التعليم السرياني للمراحل الدراسية المختلفة و تهيئة الكوادر لكافة الاختصاصات.
6-   نقل معاناة المسيحين في البصرة  و ارائهم و احتياجاتهم و متطلبات دور العبادة المسيحية و الاديان الاخرى الى مجلس المحافظة للنظر فيها و ايجاد السبل الكفيلة لحلها .
7-   تمثيل ابناء شعبنا في المؤسسات الحكومية و التشريعية و التنفيذية و القضائية.
8-   رعاية الاطفال وفق التقنيات العلمية كونهم براعم المستقبل الزاهر و فتح دور الحضانة ورياض الاطفال ورعاية الايتام و المعاقين.
9-   رعاية المتقاعدين و المسنين و المحتاجين و المقعدين و الاهتمام بهم لانهم يحتاجون الى العناية الخاصة و الاحترام الكامل ودعم و انشاء المؤسسات الاجتماعية الخاصة بهم .
10-   يعمل مجلسنا جاهدا في الدفاع عن حقوق المراة ويرفض رفضا قاطعا اي شكل من الاشكال التمييز ضدها ، كما يعمل من اجل توسيع دور المرأة الى جانب الرجل في الحياة السياسية والاقتصادية و الثقافية و الاجتماعية وضمان الالتزام الكامل بكافة المواثيق و المعاهدات الدولية التي تدافع عن حقوق المراة و الطفل و الارامل و العوانس.
11-   تاسيس النوادي و المنتديات و المراكز و الجمعيات الثقافية و الاجتماعية و الفنية المرتبطة بالمجتمع المدني لكافة ابناء شعبنا اضافة الى توفير خدمات الانترنيت و المعلومات.



12-   في الوقت الذي ننظر الى الشبيبة كونهم العمود الفقري لبناء العراق و مستقبله نعمل من اجل ضمان تمتعهم الكامل بالحقوق و الحريات التي كفلها الدستور العراقي كما نعمل من اجل محاربة البطالة في صفوفهم وضمان تعينهم و المساواة لهم في فرص العمل و الاجور و تهيئة كل ما يلزم حصولهم على التعليم و التدريب و التاهيل المهني و ضمان تطوير كفاءاتهم و مواهبهم الابداعية  و العمل على رفع المستوى الثقافي لهم للمساهمة في بناء العراق الديمقراطي الجديد .
13-   مكافحة البطالة و جعلها الهدف الاساسي للسياسة الاقتصادية للبلاد و اعطاء الاولوية للبرامج الاستثنائية من اجل خلق الحوافز للمناطق و القطاعات التي عانت و ما زالت تعاني من التمييز و الاهمال منذ  زمن النظام البائد و حتي يومنا هذا.
14-   تشجيع عودة المهاجرين و المهجرين الى الوطن و المساهمة في بنائه لحاجتنا الى الطاقات العلمية و الخدمية لبناء المدينة و النهوض بها و رعاية عوائلهم و استعادة الحقوق و الممتلكات للمتضررين منهم .
15-   العمل و بشكل مستمر لضمان و صيانة العلاقة الجدلية بين ابناء شعبنا في داخل العراق و الذين اضطروا للهجرة الى خارج البلاد لاسباب عديدة وفي المقدمة منها الاسباب السياسية.
16-   معالجة ازمة السكن من خلال الجمع بين مشاريع اسكانية تمولها الدولة للفئات الضعيفة الدخل، مع التركيز على بناء المجمعات السكنية و الاهتمام بالبناء العمودي و توفير الاقراض العقاري للفئات المتوسطة الدخل و تشجيع الاستثمار.
17-   محاربة الفساد الاداري و المالي و الاقتصادي ، ودعم الهيئات المتخصصة بذلك و تفعيل و تطوير الاجراءات و القوانين التي تهدف الى حماية الثروة العامة ومعاقبة المتجاوزين عليها واحترام سلطة القضاء و استقلاليته.
18-   ننبذ نهج المحاصصة الطائفية و القومية و انهاء مظاهر الاستقطاب الطائفي و تكريس الوحدة الوطنية و اختيار الانسان المناسب في المكان المناسب استنادا الى مبدأ المواطنة الحقيقية
19-   يتمسك المجلس القومي الكلداني باحترام حقوق المواطن العراقي ، كما عبر عنها الاعلان  العالمي لحقوق الانسان وكافة المواثيق الدولية الاخرى المكملة لذلك الاعلان ووفقا  للحقوق و الحريات التي ضمنها الدستور العراقي، و يعمل مجلسنا في الوقت نفسه على تجسيد مبدأ المواطنة و المساواة بين كافة العراقيين دون تمييز بسبب الدين او القومية واللون او الجنس او العرق او الطائفة او لاي سبب آخر.
20-   يرى مجلسنا ان النظام الفدرالي في العراق كشكل من اشكال ادارة الدولة ينسجم مع كون العراق شعب متعدد القوميات و الاديان والطوائف ، و نعمل من اجل تعزيز و تطوير الفدرالية و اعتمادها  في مناطق العراق  الاخرى وفقا لاحكام الدستور واينما تنضج الشروط الضرورية لذلك بما يؤمن المصالح الحيوية و الحاجات الحقيقية لسكان المناطق التي تتمتع بالفدرالية .
21-   ضمان وحدة اراضي العراق و صيانة حدوده الدولية و التصدي لاي محاولة لتجزئته او استقطاعه و ترسيخ وحدة المجتمع العراقي من خلال تعزيز التأخي الديني و القومي.



                                                      قائمة المجلس القومي الكلداني 512