المحرر موضوع: قائمة عشتار الوطنية 513 تعقد ندوة تعريفية في بغديدا  (زيارة 4464 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل قائمة عشتار الوطنية

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
    • مشاهدة الملف الشخصي
قائمة عشتار الوطنية 513 تعقد ندوة تعريفية في بغديدا


أقامت قائمة عشتار الوطنية المرقمة (  513 )  وعلى قاعة الشهيد يشوع مجيد هداية في بغديدا ندوة تعريفية بالقائمة أعلاه يوم الجمعة الموافق 2 كانون الثاني 2009 حضرها ممثلين عن أبناء شعبنا من الأحزاب ومؤسات المجتمع المدني والمراكز الاجتماعية والثقافية والرياضية في بخديدا وممثلين عن حراسات بخديدا ومجلس أعيان قره قوش و (لجنة بغديدا أولا). بغية تسليط الضوء على آلية إنتخابات مجالس المحافظات وعن برنامج و اهداف  قائمة عشتار الوطنية 513



 أدار الندوة د. بهنام عطا الله فرحب بداية بالحضور الكرام و قدم نبذة مختصرة عن سيرة حياة مرشح القائمة في محافظة نينوى الاستاذ سعد طانيوس ججي .



ثم ألقى الأستاذ ضياء بطرس الناطق الرسمي باسم قائمة عشتار الوطنية المرقمة 513 كلمة تحدث فيها عن اهداف و طموحات القائمة و فكرة تكوينها و رغبة احزابنا و مؤسساتنا القومية بهذا الائتلاف لتصبح قائمة عشتار الجامعة و الوحيدة التي تضم ابناء شعبنا بكافة مسمياتهم  وانها القائمة الحقيقية المعبرة عن وحدة خطابنا السياسي  والممثلة له لأنها تمثل ستة كيانات من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وهي  :
    - حركة تجمع السريان المستقل.
    -   المجلس القومي الكلداني.
    -   اتحاد بيث نهرين الوطني.
    -   مجلس أعيان قره قوش بغديدا.
    -   حزب بيث نهرين الديمقراطي.
    -   جمعية الثقافة الكلدانية.
وأكد في كلمته بأن عملية الانتخابات والمشاركة فيها ضرورية جداً في الوقت الحاضر والعصيب الذي يمر به شعبنا ، لان الإدلاء بأصواتنا هو جزء أساسي لتحقيق الأهداف والطموحات المنشودة لشعبنا في العراق.



 بعد ذلك ألقى السيد سعد طانيوس المرشح عن قائمة عشتار الوطنية 513 في نينوى كلمة تحدث فيها عن منهاج قائمة عشتار وشرح بعض الفقرات المهمة التي تخص أبناء شعبنا في محافظة نينوى وأكد على أهمية الكوتا وضرورة مشاركة الجميع في عملية التصويت .



ثم قدم ممثل قائمة عشتار الوطنية في نينوى لمتابعة الأمور الانتخابية مع المفوضية في انتخابات مجالس المحافظات السيد سمير عزو داؤد ، شرحاً مفصلاً عن آلية وطريقة وكيفية التصويت الذي سيبدأ يوم 31/ك2/ 2009 . ثم فُتح باب النقاش والأسئلة والمداخلات ، حيث تم الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور الكرام .












                                                                    قائمة عشتار الوطنية  513


غير متصل malakha soraya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا مع ممثل الرسمي لمسيحين الموجودين في العراق الذي يمثلنا في برلمان العرقي رابي يونادم كنا
ولا اعلم شيا عن قائمة عشتار هل هم مسيحين ايضا

غير متصل Neshro

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
بات من المعروف للسياسيين الآن قبل غيرهم باءن حبل الكذب قصير ولابد ان تنقشع الأكاذيب وياءتي اليوم الذي يبين الحقيقة لشعبنا الذي عاش الويلات بسبب رجالاته من السياسيين[يدعون انفسهم}ا و رجال الدين الذين تسيسوا واصبحوا هم رجال السياسة ويتدخلون في الصغيرة والكبيرة ومن يدفع لهم اكثر يمتدحونه ويجبرون الشعب المسكين للصلاة له وان يقويه على الظالم ويقصد به ابن عمومته من ابناء شعبه.
المطلوب من هذا الشعب بكل تسمياته{ اخاف ان اكتب اسم والقى ما لا اتمناه}ان يوعى مدى حساسية الموقف الآن وان يثبتوا عراقيتهم وقوميتهم ومسيحيتهم وان يقفوا بوجه اية شخصية كانت وان يساءلونهم الى متى تلعبون بنا كما تريدون،كفا انانيتكم يا من تدعون انفسكم رجالا وتخدمون شعبكم،
كفا ايها الشعب المسكين قم من السبات الذي مضى عليه قرونا واستفيق من نومك لأنك انت الضحية التي يبكى عليك .
يجب علينا ان نتعلم من تجارب غيرنا تقاتلوا وذبحوا بعضهم البعض واستنجدوا بالآخرين لدحر الآخر واخيرا وصلوا الى خلاصة بان شعبهم هو الذي فقط يدفع الثمن ولا زالوا مختلفين ولكن لهم استراتيجية اتفقوا عليها  فيجب علينا ايضا ان نتفق على استراتيجية ثابته ولا ننصهر في بودقة الآخرين .
اطلب لشعبي الحياة الكريمة والوصول الى الهدف المنشود وهو الوحدة والخطاب الموحد والتوفيق.