المحرر موضوع: مرشح قائمة عشتار الوطنية 513 لأنتخابات مجلس محافظة بغداد كوركيس البرواري:"للرد على الأجحاف الذي مورس بحق أبناء شعبنا علينا جميعاً التوجه ا  (زيارة 8116 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36609
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


مرشح قائمة عشتار الوطنية 513 لأنتخابات مجلس محافظة بغداد كوركيس البرواري:

"للرد على الأجحاف الذي مورس بحق أبناء شعبنا علينا جميعاً التوجه الى صناديق الأقتراع"


عنكاوا كوم – بغداد


تشارك قائمة عشتار الوطنية، التي تضم لفيف من احزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في أنتخابات مجالس المحافظات، المقررة اجرائها قبل نهاية كانون الثاني (يناير) الجاري، وللقائمة، التي تحمل الرقم 513، مرشحان سيخوضان الأنتخابات في كل من محافظتي بغداد والموصل.
وبهدف التعريف بالمرشحين، وبرامجهم الأنتخابية، التقى موقع "عنكاوا كوم" مرشح قائمة عشتار الوطنية لمحافظة بغداد كوركيس ايشو سادة البرواري، وأجرى معه الحوار التالي:

    هل لك أن تعرف بنفسك ؟
•        كوركيس ايشو ساده البرواري ، مواليد 1953،متزوج، وله أربعة أبناء، خريج  المعهد المعلمين  المركزي /بغداد، تدرج في الوظيفة من معلم الى مشرف تربوي، أحيل على التقاعد في العام 2002 لأسباب سياسية، عضو رابطة الأدباء والكتاب الآشوريين، عضو الاتحاد العالمي للصحفيين، عضو هيئة رئاسة فرع بغداد في المجلس العراقي للسلم والتضامن، مسؤول فرع بغداد لحزب بيث نهرين الديمقراطي.

               هل لك أن تعطينا نبذه عن برنامجك الانتخابي ؟
•    برنامج قائمة عشتار الوطنية (513)وباختصار يتضمن العديد من الفقرات، ولعل من أولويته تأتي إعادة أعمار البنية التحتية لعاصمتنا الحبيبة بغداد، والعمل على توفير وإيصال أفضل الخدمات للمواطنين وتسعى قائمة عشتار الوطنية(513) للاهتمام بالطلبة والشباب كونهم عماد المستقبل، وتقديم الدعم الكافي لهم، الاهتمام بالطفولة ورعايتهم  من خلال بناء رياض الاطفال وتوفير كافة المستلزمات التي تصب في هذا المجال. كما نسعى الى ضمان حقوق الأرامل والأيتام والمسنين ، وسنعمل جاهدين من اجل عودة المهجرين والمهاجرين إلى أماكن سكناهم.وللتعرف أكثر عن برنامج قائمة عشتار الوطنية (513) يمكن متابعتها عبر وسائل الإعلام من خلال موقع عنكاوا وموقع عشتار.
http://www.ankawa.com
    http://www.ishtartv.com

               بأعتقادك، ما الخصوصية التي تتمتع بها والتي  يمكن ان تدفع  بالناخب الى أنتخابك دون غيرك؟
•   قائمة عشتار الوطنية (513) لها خصوصية تختلف عن القوائم الأخرى كونها القائمة الوحيدة، المؤلفة من معظم احزاب و مؤسسات شعبنا( الكلداني السرياني الآشوري)، وهذا يعطي للناخب انطباعا عن وحدة وتلاحم هذه الكيانات الستة المؤتلفة بقائمة عشتار الوطنية (513) و التي  تعمل جاهدة من أجل ان تثبت لشعبنا بوحدة خطابنا السياسي، وبأنها المعبر الحقيقي عن طموحات ابناء شعبنا، بالأضافة إلى خبرتي في مجال عملي كتربوي وتجربتي السياسية وعلاقاتي الفاعلة مع الكثير من الأحزاب والقوى السياسية والمؤسسات الثقافية العائدة لشعبنا والوطنية ،كل هذه المؤهلات تصب في خدمة الناخب.

               ماهي المشكلات التي تعتقد أنها ستواجهكم  في المجلس الجديد ؟وكيف يمكن تخطيها؟
•   أبرز المشكلات التي ستواجهنا، هي عدم كفاية المقعد الواحد، والوحيد المخصص لشعبنا في مجلس المحافظة، و هذا اجحاف كبير بحقنا و حجمنا الحقيقي خاصة في محافظة بغداد لكن، وعلى الرغم من ذلك سنعمل جاهدين عند تمثيلنا في مجلس محافظة بغداد على ضمان حقوق شعبنا ونيل استحقاقه بالتعاون مع الأعضاء الآخرين.

      هل لدكم برنامج معين لتهيئة الأجواء الملائمة لعودة المهجرين الكلدان السريان الآشوريين ، إلى مناطق سكناهم ، الهجرة الداخلية والخارجية؟
•   الحقيقة ملف المهجرين، والمهاجرين من الملفات الشائكة والخطيرة وهو من اهم النقاط في برنامجنا و عليه سوف نبذل قصارى جهدنا لنضع هذا الملف الحكومة الاتحادية والمحلية ويحتاج لبذل الكثير من الطاقات والتعاون المشترك مع الحكومة في بسط الأمن وإعادة بناء الثقة لهم وتعويضهم ماديا ومعنويا نتيجة للاضرار التي لحقت بهم.

                هل تعتقد بان المسيحيين في بغداد سيذهبون إلى مراكز الاقتراع ،ولماذا؟
•   المراحل التي مر بها قانون مجالس المحافظات وبالأخص المادة خمسين منه والخاصة بتمثيلنا في مجالس المحافظات والإجحاف الذي أصابنا نتيجة إقرار الصيغة النهائية للقانون ، أصبح لدى الناخب من أبناء شعبنا الوعي الكامل للرد على هذا الإجحاف بالتوجه إلى صناديق الاقتراع واختيار من يمثلهم،وتقع أيضا علينا مسؤولية كبيره لحث الناخب وتوعيته للتوجه لصناديق الاقتراع من خلال مؤسساتنا الثقافية والإعلامية.

               ماهي المشاكل الرئيسية التي تواجه المسيحيين في بغداد ، وماهي الحلول العملية لها؟
•   واجه أبناء شعبنا في بغداد الكثير من المشاكل والتحديات بعد 9/4/2003 وأبرزها قيام الزمر الإرهابية والعصابات الإجرامية بالاعتداء و تفجير كنائسنا الحبيبة واضطهاد وتهجير أبناء شعبنا والعبث بممتلكاتهم إضافة إلى التهميش والإقصاء الذي يعاني منه أبناء شعبنا في كافة مرافق الدولة الإدارية والسياسية ، وستعمل قائمة عشتار الوطنية (513) على إيجاد الحلول العملية لحل هذه القضايا والمطالبة من أجهزة الدولة التنفيذية والتشريعية بتفعيل قوانين مكافحة الإرهاب والمجرمين والخارجين عن القانون ومشاركة أبناء شعبنا في كافة مؤسسات ألدوله وصنع القرار على أسس الكفاءة والمهنية والاستحقاق العادل.

                ماهي حظوظك بالفوز بالمقعد الوحيد المخصص لأبناء شعبنا؟
•   حظوظنا كبيرة جدا في شغل هذا المقعد والفوز به لتمثيل أبناء شعبنا( الكلداني السرياني الآشوري) في مجلس محافظة بغداد كون قائمة عشتار الوطنية (513) هي قائمة ائتلافية من أغلبية أحزاب  ومؤسسات شعبنا ولما تتمتع به من جماهيرية وتأييد كبيرين.

                برأيك لماذا الحكومة لاتعلن عن المتورطين في الأحداث الأخيرة بالموصل؟
•   آخر التصريحات التي أدلى بها أكثر من مسؤول في الحكومة من خلال أجهزتها وعبر الناطق الرسمي باسم الحكومة تفيد بان التحقيقات مازالت جارية .. وكما تعلم ويعلم الجميع هناك سياقات أمنية في مثل هذه التحقيقات لايمكن الإعلان عنها لحين استكمال كافة متطلبات التحقيق ونحن على ثقة تامة باجرءات الحكومة الأمنية في بسط الأمن وتقديم المجرمين والمتورطين إلى العدالة.

                هل تتوفر لديكم احصائيات بعدد الناخبين المسيحيين في محافظتك؟
•        لاتوجد إحصائيات دقيقة ومعتمده بعدد الناخبين ولكن هناك أرقام تقديرية ..لايمكن الاعتماد عليها.

                كلمة أخيرة للناخبين؟
•   بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة المباركة أتقدم بأخلص التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) متمنين لهم الصحة والسلامة للجميع، وأتوجه بالنداء لأبناء شعبنا وادعوهم لتوجه لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم لقائمة عشتار الوطنية (513).
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل fared nabil

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز
انت اصلا تنتمي الى اكبر مؤسسة تدعي التطرف الى الاشورية التي يتزعمها استاذك اوديشو ملكو ام انك نسيت
كيف تريد وحدة هذا الشعب وانت غير قادر التخلي عن هذا الفكر

غير متصل shrara1983

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا اخ فريد نبيل (كما تدعي اسمك)
اذا كان لديك نقد لاداء أي شخص؟؟ فيجب عليك ان تكون مُصلحاً توجه له النقد البناء وإعلامه بأخطاءه وتصحيحها ووضعه في الطريق الصحيح وليس التهجم عليه، وعدم وذكر اسماء ليست طرف في الموضوع.
يا أخي اذا كنت ترى نفسك افضل من السيد كيوركيس ايشو سادة البرواري، كن رجلاً مثله ومثل كل المرشحين الذين يريدون الخير لشعبنا، وانزل الى ساحة الانتخابات وعرف ابناء شعبنا عن نفسك لعله ينتخبك وتمثله في مجالس المحافظات وتدافع عن حقوقه المسلوبة (اذا كنت تملك هذه الجرءة)؟؟!
واريد ان اعلمك شيئاً، انت لا تصل حتى الى درجة المقارنة بينك وبين الاستاذ اوديشو ملكو اشيثا المحترم، فهو مدافع عن شعبنا وقضيته منذ عقود من الزمن (وان اعرفه خير معرفة)، فتاريخنا وثقافتنا ولغتنا خير شاهد على ذلك، لما يمتلكه من مؤلفات ثقافية وأدبية وقواميس للّغة وبحوث قيمة ودراسات معمقة لتعريف العالم أجمع بهويتنا القومية. وساهم مساهمة فاعلة ولم يبخل بشيء ليقدمه من ثقافة وعلم ورؤية تاريخية ومستقبلية لخدمة شعبنا وامتنا بمختلف تسمياته. "واذا ترغب فسأطلعك على كل تاريخه".
يا فريد مبيل إذا ترى نفسك افضل منه (كما لمحنا من ردك هذا) فأكشف لنا عن هويتك وتاريخك وما قدمته لخدمة هذه الأمة، لندعوك بالاستاذ الفاضل فريد نبيل!! كما ندعوا جميعنا اوديشو ملكو بالاستاذ الفاضل المحترم.
يا فريد نبيل نحن مقبلون على منافسة كبيرة في انتخابات مجالس المحافظات ونحن بحاجة لمد يد العون لمرشحينا ومساندتهم بدلاً من الإساءة اليهم. وكفاكم مهاترات والكلام بدون فائدة وبأساليب صبيانية لا تفيد سوى مصالكم الشخصية.
"والعاقل يفتهم يا فريد نبيل"

غير متصل ابن المسيح

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1042
  • الجنس: ذكر
  • انتم ملح الارض ولكن ان فسدالملح فبماذا يملح .
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الاخوة الكرام...
اني لحد الان لم اشاهد اي شخص في حكومه او في برلمان لديه غيرة وحب لبلده نفس شي الاخوان المسيحيون الكل يركض على كراسي ومناصب والفلوس...
[/size]
ليس كل من يقول لي يارب يارب يدخل ملكوت السموات بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات.

منتدى بغداد http://0012.ahlamontada.net/forum.htm


غير متصل Shomar

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 33
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بدل ان تلعن الضلام اشعل شمعة.        نقول للسيد المحترم كيوركيس ايشو سادا قد تكون انت تلك الشمعة
التي ستضئ لأبناء شعبنا الممزق         سر الى الأمام والرب يحمي خطاك وليباركك الرب الذي عرفه اجداك
قبل كل العالم    .   اما بالنسبة للبعض والذي يملأ قلوبهم حقد وكراهية واوقاتهم هي كثيرة ليملأو سطور مسمومة
تنبع من قلوب ميتة اصلا هؤلاء باعوا القضية والوطن منذ زمن بعيد عندما تحالفوا مع اعداء الله ضد ابناء جلدتهم
ساختم قولي بكلمات فادي البشرية جمعاء السيدالمسيح له المجد
لو سكتوا هؤلاء    فهذه  الحجارة تصرخ             بيل

غير متصل shrara1983

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
كما يقول المثل العراقي الشهير (انطي الخبز لخبازه)
يا اخي الملقب نفسك ابن المسيح نحن نريد ان نُأسس دولة علمانية على أسس ديمقراطية يكون فيها الدين مستقل عن السياسة.
فأنت اهتم بأمور الكنيسة والدين، وإدعِ معنا لفوز مرشحينا في الانتخابات القادمة ليأخذوا مكانهم في مؤسسات الدولة العراقية ليستطيعوا وكما عرفناهم ان يدافعوا عن شعبنا ونيل حقوقه المسلوبة منه، وأترك المسائل السياسية والقومية للسياسيين ولا تتعدى على كرامتهم وتُهين شخصيتهم فأنت لا تعرف شيء عن السياسة، وليست لديك أدنى فكرة عن قضيتنا القومية وعن أحزابنا ومؤسساتنا الثقافية والإجتماعية التي تحاول جاهدة لتوحيد صفوف شعبنا قومياً ودينياً وسياسياً وثقافياً...الخ. فأين كنت يا أبن المسيح عندما تعرض أبناء شعبنا من المسيحيين في مدينة الموصل للقتل والتشريد والتهجير القسري؟؟! فلماذا لم نسمع صوتك ولو كان خافتاً؟!!!!!!!!! فدعوا مرشحينا يشقوا طريقهم بكل ثقة وحرص وأمانة وبمساندة أبناء شعبنا الغيارة في هذه الانتخابات.

بارككم الله...والنصر لقضية شعبنا

غير متصل ضباب

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان الاخ ابن المسيح لم يرتكب جريمه ليتم  مهاجمته بل تكلم  كلام صحيح كل مرشحين وكل الموجودين في دوله  هدفهم هو خدمه مصالحهم فقط اما انت حول سؤالك اين كان الاخ المحترم ابن المسيح عندما كان تهجير
في موصل .وانا اسال اين كنت انت واين كان الجميع...

غير متصل malakha soraya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا مع ممثل الرسمي لمسيحين الموجودين في العراق الذي يمثلنا في برلمان العرقي رابي يونادم كنا
ولا اعلم شيا عن قائمة عشتار هل هم مسيحين ايضا

غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 825
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ (Shrara 1983 )
تفضلت وذكرت أنك تعرف الأستاذ عوديشو ملكو جيدا . حبذا لو ذكرت لقراء عنكاوة المحترمين , قصة القاموس ( برعم اللغة ) الذي نسبه الى نفسه الأستاذ أوديشو ملكو , مع فائق التقدير .


غير متصل ابن المسيح

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1042
  • الجنس: ذكر
  • انتم ملح الارض ولكن ان فسدالملح فبماذا يملح .
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ shrara1983
من انت لكي تتهجم على الاخرين انت وامثالك من باعوا الوطن والدين مرة اخرى فكر بالكلام قبل ان تكتبه.

مع فائق التقدير والاحترام
                                                          ابن  المسيح
ليس كل من يقول لي يارب يارب يدخل ملكوت السموات بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات.

منتدى بغداد http://0012.ahlamontada.net/forum.htm


غير متصل Al-Botany

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مع فائق تمنياتي للاستاذ كوركيس البرواري بالنجاح والموفقية ..

مارتن نبيل البوتاني ..
من طلاب الاستاذ كوركيس البرواري في ابتدائية ابن خلدون -كراج الامانة
قال الرسول بولس : " وأما من جهتي فحاشا لي ان افتخر إلا بصليب ربنا يسوع المسيح الذي به قد صُلِب العالم لي و أنا للعالم "

غير متصل سليم جابرو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاساتذة الكرام بطرس ادم ,shara1983  وكل من له اهتمام
 
يمكنكم العودة الى مجلة الكاتب السرياني الصادرة من المكتب الثقافي السرياني في الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق العدد18 لسنة 1997 الصفحة 105 مقالة الاستاذ الفاضل بنيامين حدادوالمعنونة لنحتكم الى الضمير التي يشكو منها مر الشكوى من سرقة جهوده وجهود السيد يونان مرقس ولا اريد ان اسهب فمن اراد فليعد الى المجلة المذكورة اعلاه وسيجد العجب العجاب من سرقة جهود الاخرين بدون عيب ولاحياء لا يليق بالباحثين ويقدم مبررات واهية ماانزل الله بها من سلطان يحلل بها سرقة جهد جماعي وينسبه الى نفسه .هذه هي قصة برعم اللغة

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 985
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يدعي اسمه (ابو برافدا) وكان الاجدر بك ان تذكر اسمك الحقيقي وانتمائك السياسي ان كان لديك انتماء, او تملك ذرة من الشجاعة.
اشكرك على الدعاية الانتخابية المجانية ومن خلال ماكتبت يتبين انك كنت من اصحاب الاقلام الخفيفة التي طالما كتبت بعد الخط المائل كمخبرأمن وتود العودة الى ممارسة مهنتك القديمة مدفوعا من بعض الجهات السياسيةالتي اشهرت افلاسها السياسي والفكري ولم تجد في اولياتها القديمة الا تهمة الشيوعية التي تلصق بكل وطني حر شريف نزيه وياليتك كنت منهم
ان تهمة الشيوعية مارستها الانظمة الشمولية الدكتاتورية الفاشية الحاكمة في العراق سابقا ضدكل من يخالفها في الراي ولازالت بعض الجهات السياسية التي رضعت من ثدي الدكتاتورية تمارسها رغم ادعائها بالديمقراطية وحق الاختيار بين الاصلح
والسلام ختام


ملاحظة:
بعد نشر ردي المبين انفاحذف المدعو ابو برافدا  رده المنشور سابقا وانطبق عليه بيت الشعر العربي
كناطح صخرة يوما ليوهنها .... فما اضر بها واوهى قرنه الوعل