المحرر موضوع: ندوة جماهيرية موسعة للمجلس القومي الكلداني في البصرة  (زيارة 3856 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل aldakely 65

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
    • مشاهدة الملف الشخصي
ندوة جماهيرية موسعة للمجلس القومي الكلداني في البصرة

                                 
عنكاوا كوم – البصرة - محمد جواد الدخيلي


عقد المجلس القومي الكلداني، الثلاثاء 13 كانون الثاني (يناير) الجاري، ندوة جماهيرية موسعة في مدينة البصرة، للتعريف بالبرنامج الانتخابي لقائمة المجلس المرقمة 512 ومرشحها صلاح عزيز يوسف، حضر الندوة حشد كبير من وجهاء ومثقفي البصرة.
وكان وفد المجلس القومي الكلداني من اربيل متمثلاً بـالسكرتير العام للمجلس ضياء بطرس ومسؤول فرع القوش جورج فرج وعضو محلية تلسقف سهيل انطوان شارك في الندوة، مبدين سرورهم بالحوار  المباشر مع ابناء البصرة، والأطلاع على مشاكلهم ومعاناتهم.
وتحدث بطرس عن عمليات العنف والتهجير والقتل والتهميش التي مورست ضد المسيحيين في العراق وخاصة في البصرة، مشيراً الى ضرورة المشاركة في الأنتخابات لأثبات هويتنا وتواجدنا في المناطق التي نسكن فيها، والحفاظ على حقوقنا القومية المشروعة التي كفلها لنا الدستور العراقي.
مشيراً الى ان ذلك يتم بتظافر الجهود الخيرة والساعية الى وحدة ابناء شعبنا لتجسيد الغايات المنشودة والحصول على التمثيل الكامل في كافة المؤسسات الحكومية.
وقدّم مرشح القائمة صلاح عزيز يوسف نبذة مختصرة عنه، ليوضح بعد ذلك فقرات من البرنامج الانتخابي للقائمة، وانه سيدافع بعزم واصرار عن حقوق الكلدان السريان الاشوريين والارمن الصابئة المندائيين دون تميز.
وكان وفد المجلس في البصرة التقى في وقت سابق بالمدبر البطريركي لاسقفية البصرة الاب عماد عزيز لأطلاعه على مجريات الأنتخابات القادمة.
جدير ذكره، ان مجلس النواب العراقي كان قرر منح ثلاث مقاعد للمسيحيين لتمثليهم في مجالس محافظات بغداد والبصرة والموصل، الامر الذي اعتبرته احزاب ومنظمات مسيحية اجحاف بحقهم.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية