المحرر موضوع: عنكاوا كوم تستطلع اراء المواطنين في باطنايا حول الانتخابات والقوائم الانتخابية  (زيارة 4405 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم تستطلع اراء المواطنين في باطنايا حول الانتخابات والقوائم الانتخابية
أهالي بطنايا... كثيرهم سينتخب واخرون لن يشاركوا احتجاجاً على اوضاعهم الصعبة


عنكاوا كوم - ريفان الحكيم /باطنايا



يتطلع العراقييون في جميع المحافظات العراقية المشمولة بانتخابات مجالس المحافظات، الى النتائج المتحققة منها، وكم ستكون الأحزاب التي تنافست على تسويق برامجها الأنتخابية، صادقة في تحقيق القليل من الكثير الذي تحدثت عنه.
ويرى المراقبون لوضع العراق السياسي، وأعتماداً على ما آلت عليه نتائج الأنتخابات الوطنية العامة التي جرت عام 2005 ان انتخابات مجالس المحافظات ستكون "الفرصة الأخيرة" لتعزيز ثقة الناخب بالأحزاب وبمرشحيها، ويعتقدون ان الانتخابات اذ ما جرت بشكل نزيه وشفاف يمكن لها انتشال البلد من وحل الطائفية العميق الذي انزلق اليه.

أهالي بلدية بطنايا التابعة لمدينة الموصل، يبدون في حديثهم لـ "عنكاوا كوم" منقسمين على أنفسهم، ربما كباقي اهالي المدن العراقية الأخرى، فمنهم من حسم امره وقرر التوجه الى مراكز الأقتراع بهدف التصويت، واخرون سيلتزمون الصمت، احتجاجاً على الظروف والاوضاع الحياتية الصعبة التي يعيشها اهالي البلدة.
يقول حنا عوديش 62 عام انه لا ينوى المشاركة في الأنتخابات لكنه اذا شارك فأنه سيصوت للقائمة العراقية، بسبب عدم توحد احزاب شعبنا بقائمة واحدة.


وتعتقد السيدة س .ع ان القادمين الجدد لن يفرقوا بشيء عن من سبقهم، وانهم كغيرهم غير قادرين على تحمل مسؤولية الوضع المتردي لذلك قررت عدم التصويت لأية قائمة.
ويختلف صليوا شمو 65 عام عن سابقيه، ويوضح بأنه سيشارك في الأنتخابات، وسيصوت لصالح احدى قوائم احزاب شعبنا لكنه لم يحسم امره لحد الان لأية قائمة بالتحديد سيعطي صوته.
نجيبة ميخا ترى ان المسيحيين من المرشحين ادرى بمشاكل اقرانهم، وواجبها اختيار احدى القوائم المسيحية. 
ريمون حائر بين قائمتي عشتار وقائمة نينوى المتاخية وهو لايعرف بعد لصالح من سيدلي بصوته، ويقول ان عليه ان يقرر اي القائمتين ستكون قادرة على حل مشاكل المواطنين، وايجاد فرص عمل للشباب المتخرجين حديثا والعاطلين عن العمل.
                                                                                                                                                                ابو مارك يرى ان على جميع المسيحيين تحمل المسؤولية ودعم ابناء شعبنا، والادلاء بأصواتهم لصالح ممثلي احزابنا.
ويوضح حبيب صليوا (42) انه سيصوت لقائمة عشتار التي يجد فيها القائمة الانسب لحل المشاكل التي يعاني منها المسيحييون بالاخص في سهل نينوى.
ويختم ص.أ في ان الهدف من الانتخابات يجب ان ينصب بالنهاية في مصلحة استقرار العراق وهذا يحتم علينا جميعاً اختيار المرشحين القادرين على تحقيق هذا المطلب، وهو يرى ان مصلحة الوطن أهم، وأعلى من المصالح الدينية والقومية.                                                                                                                                                     

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية