المحرر موضوع: تحالف نساء الرافدين يقيم ورشة عمل حول التوعية الانتخابية في القوش  (زيارة 3926 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحالف نساء الرافدين يقيم ورشة عمل حول التوعية الانتخابية في القوش

عنكاوا كوم – القوش / ريفان الحكيم

تحت شعار "مشاركتك دليل وعيك"، أقام تحالف نساء الرافدين في جمعية الثقافة الكلدانية بألقوش، صباح الجمعة 23 كانون الثاني (يناير) الجاري، ورشة عمل حول موضوع التوعية الأنتخابية.
وقسمت رئيسة اتحاد النساء الكلدان تانيا لويس، وهي نفسها المديرة التنفيذية لتحالف نساء الرافدين ومديرة برنامج التوعية الانتخابية، محاضرتها في ورشة العمل الى قسمين، اذ تحدثت في القسم الأول حول اهمية الانتخابات وآلية التصويت بينما تطرقت في القسم الثاني الى مكونات مجلس المحافظة والمهمات الملقاة على عاتقه.
وخاطبت لويس الاشخاص غير الراغبين المشاركة في الانتخابات، بضرورة التوجه الى مراكز الأقتراع والشطب على قائمتهم لتضييع الفرص على ضعاف النفوس ممن سيحاولون استغلال فرصهم الانتخابية.
وعرفت مجلس المحافظة على انه جهة تشريعية ورقابية في نفس الوقت، يتكون من 25 عضو، ينتخب رئيس المجلس ونائبيه في أول اجتماع للهيئة الأدارية.
وأشارت الى ان مهام المجلس تتمثل في البحث عن حاجات ومتطلبات المواطنين وطرح مشاكلهم على المجلس الذي يقوم بدوره بتشريع القوانين، لتنفيذها من قبل الجهات المختصة.
وتطرقت لويس في جزء من محاضرتها للتعريف بتحالف نساء الرافدين، وذكرت ان للتحالف ثلاث برامج "القانوني وتمكين المرأة والتوعية الانتخابية"، وان مهامه تتركز حول  تفعيل دور المراة في مجالات الحياة المختلفة، وضمان زيادة مشاركتها السياسية وتقديم المساعدة القانونية لها من خلال تثقيفها وتوعيتها، والمطالبة بتعديل القوانين التي فيها تمييز ضدها.
وبينت ان التحالف تقوده 5 منظمات مجتمع مدني فعالة، يمثلون مجلس ادارته، وانه معني بأقامة المؤتمرات وورش العمل في بغداد وكافة المحافظات العراقية، وان عضوات مجلس الادارة الخمس، تدربن على مستوى عال داخل وخارج العراق.
وافادت بان التحالف منظمة مستقلة، غير مرتبط بأية جهة سياسية، تأسس في العام 2005، مقره الرئيسي بغداد وله منتدى يضم اكثر  من 150 منظمة من منظمات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة.





 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية