المحرر موضوع: ورشة عمل انتخابية لتحالف نساء الرافدين في القوش  (زيارة 4077 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريفان الحكيم

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 516
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ورشة عمل انتخابية لتحالف نساء الرافدين في القوش

عنكاوا كوم – القوش – ريفان الحكيم

مع قرب موعد انتخابات مجالس المحافظات، المقررة في 31 كانون الثاني (يناير) الجاري، أقام تحالف نساء الرافدين، امس السبت 24 /1، وفي مقر حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني في القوش، ورشتي عمل متتاليتين حول موضوع التوعية الأنتخابية.
وقدمت المديرة التنفيذية لتحالف نساء الرافدين، ومديرة برنامج التوعية الانتخابية وهي نفسها رئيسة اتحاد النساء الكلدان تانيا لويس، شرحاً للعملية الانتخابية واهميتها، مشيرة الى الاهمية الخاصة لصوت الفرد المسيحي، وكيف يتحتم علينا الأستفادة من اصواتنا بما يتلاءم مع مصلحة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
وبينت لويس في محاضرتها الفرق بين الانتخابات الماضية والقادمة، وان الانتخابات السابقة كانت تجري وفق نظام القوائم المغلقة التي تحرم الناخب من معرفته بممثلي القائمة، وكان الانتخاب يجري بناء على معرفة الناخب بالشخصية المترأسة للقائمة التي ينتخبها.
وأوضحت ان اعتماد نظام القوائم المغلقة في الأنتخابات ادى الى تصويت 70 بالمائة من ابناء شعبنا لصالح القائمة العراقية في حين ان نواب القائمة في مجلس النواب العراقي كانوا من الأوائل في تصويتهم على قانون الكوتا الذي الحق الغبن بحقوقنا ومنحنا مقعد واحد فقط.
ودعت لويس المسيحيين في العراق الى الاستفادة من اخطاء الماضي، والتوجه الى مراكز الأقتراع يوم الأنتخابات بمن في ذلك من لا يرغب بالتصويت ويشارك على أقل تقدير في شطب قائمته ويمنع تزويرها.
بعدها قدمت لويس موجزا قصيرا عن دور المرأة واهميتها في المجتمع، ودورها الفعال في بناء الحياة، وكيف عليها المطالبة بحقوقها وان هذا من صميم عمل منظمتها. 
جدير ذكره، ان ورشة العمل لاقت ترحيباً وحضورا  كبيرين من قبل نساء القوش الذي فاق عدد حضورهم تصورات منظمي الورشة.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية