المحرر موضوع: قداس من أجل السلام في بغداد، والمعاون البطريركي يزور مقر السفارة البابوية  (زيارة 1910 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ehab2005

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قداس من أجل السلام في بغداد، والمعاون البطريركي يزور مقر السفارة البابوية

الآب أيهاب نافع _ بغداد

زار سيادة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانية صباح الاثنين يرافقه الأب إيهاب نافع البورزان موقع السفارة البابوية في بغداد والتقيا بسيادة السفير البابوي فيرنالدو فيلوني الجزيل الاحترام الذي أبدى مشاعر الحزن والألم لكل هذه الأحداث التي تعرض ويتعرض لها العراق.
وقال خلال كلمة له، إن ما حدث يوم أمس بجوار السفارة البابوية لم يلحق الضرر والأذى بالكنائس والمؤسسات المسيحية فحسب وانما الحق الضرر أيضا بالمحلات والمباني التي يملكها المواطنين العراقيين من كل الديانات والفئات.
وأضاف : " نقول لكل أبناء العالم أن العراق لن تحدث فيه أي نزعات دينية أو طائفية وكل ما يحث هو من قبل أشخاص ضعيفي النفوس لايريدون أن يكون العراق مثل حديقة ينمو بها بكل أنواع الورود.       
صلواتنا إلى جميع الشهداء أن يرحمهم الله، وإلى الجرحى الشفاء العاجل والعودة إلى عوائلهم وأعمالهم متشافين بعون الله".
من جهة ثانية، أقام الأب إيهاب نافع البورزان عصر يوم الاثنين الموافق 30/1/2006 قداسا في بغداد من أجل إحلال الأمن والسلام والاستقرار في جميع أنحاء العراق من الشمال إلى الجنوب.
 وكانت جميع الصلوات متوجهة على هذه النية. وقال في موعظة القداس إن أبناء العراق هم أكبر من هذا الشيء الذي حدث يوم أمس، والذي سيحدث فيما بعد لم يعرقل عملية العيش المشترك ما بين أبناء العائلة العراقية الواحدة. لأن الكل هم أبناء بلد واحد، وأن كل هؤلاء الذين يريدون زرع البلبلة في داخل العراق لم يأتوا بأي نتيجة، ولم يتمكنوا من زرع الطائفية داخل الأديان المتواجدة في العراق.


صور من التفجيرات