المحرر موضوع: علاوي يستنكر الاعتداء على الكنائس  (زيارة 1449 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6214
    • مشاهدة الملف الشخصي
علاوي يستنكر الاعتداء على الكنائس

بغداد/نينا/

استنكر امين عام حركة الوفاق الوطني العراقي الدكتور اياد علاوي الاعتداءات التي استهدفت الكنائس ودور العبادة والمواطنين الابرياء في بغداد وكركوك امس .
وجاء في بيان صحفي اصدره الدكتور علاوي "ان القتلة لم يتوانوا عن زرع الدمار والخراب في ارجاء الوطن كافة ولم يردعهم اي رادع اخلاقي، مستغلين الفراغ السياسي والامني الذي يعانيه العراق، ليسقط جراء ذلك العشرات ، من الضحايا كل يوم في هجمة شرسة تستهدف العراقيين والعراق ".
واضاف ان "هؤلاء القتلة لم تنج من جرائمهم النكراء حتى دور العبادة . وما الهجمة الشرسة الجبانة على عدد من الكنائس في بغداد وكركوك الا دليل واضح على جبنهم وفقدانهم لانسانيتهم ".
وقال : "نستنكر ونشجب بشدة استهداف الابرياء ودور العبادة الآمنة في كل مكان ونتقدم لذوي الضحايا ببالغ الحزن والاسى، راجين الباري عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان، ولشهدائنا الابرار جنات النعيم ولجرحانا الشفاء العاجل".
ودعا الدكتور علاوي "كل القوى السياسية لتكثيف الجهود من اجل الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تمثل طموحات وآمال شعبنا بكل اطيافه لبسط الامن والاستقرار في كل ربوع العراق ، ولينعم اهله الصابرون الخيرون بالامن والازدهار، ولتفعيل دور اجهزة الدولة لا سيما الامنية منها بعيدا عن الطائفية والحزبية والجهوية".[/b][/size][/font]