المحرر موضوع: يونادم كنا يدعو العراقيين المشاركة في الانتخابات واصفاً اياها بـ "الخطوة الكبيرة نحو الأمام"  (زيارة 5836 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 36616
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يونادم كنا يدعو العراقيين المشاركة في الانتخابات واصفاً اياها بـ "الخطوة الكبيرة نحو الأمام"

عنكاوا كوم - بغديدا - اوس حسو

قال سكرتير الحركة الديمقراطية الاشورية وعضو مجلس النواب العراقي يونادم كنا ان الانتخابات المقبلة ستكون خطوة كبيرة نحو الامام، وان الانتخابات الماضية لم يشترك فيها الجميع، داعياً العراقيين المشاركة تحقيقاً للمصلحة العامة.
وأضاف كنا خلال الندوة الجماهيرية التي عقدها في بغديدا للتعريف بقائمة الرافدين 504 التي يترأسها، امس الاربعاء 28 كانون الثاني (يناير) الجاري " نحن الان في مجلس النواب باصواتكم ولم نكن يوما في الحركة الديمقراطية الاشورية نفكر بالمصالح الشخصية لكننا عندما انطلقنا انطلقنا من اجل رفع الظلم عن هذا المكون ذو الخصوصية التاريخية والثقافية "
وأوضح ان التنافر الطائفي  الذي اودى بحياة الالاف من العراقيين كان بدافع من اجندات خارجية ، وصراع الثقافات لكن العراق يجمع الجميع، وجدد دعوته الى انتخاب المرشحين الكفوءين والأبتعاد عن التصويت وفقاً للمصالح الخاصة والحزبية والطائفية لان نتائج الانتخابات ستغير الخارطة السياسية في العراق. 
ومن المقرر ان تشارك قائمة الرافدين في انتخابات مجالس المحافظات التي ستقام،السبت القادم 31 الشهر الجاري بثلاث مرشحين في محافظات بغداد والموصل والبصرة.
وابدى كنا اسفه على واقع العملية السياسية خلال السنوات الستة الماضية، وانها تعثرت لأسباب كثيرة، مشيراً الى ان الكتل الكبيرة هي التي تتحمل المسؤولية بالاضافة الى بعض الجهات الدولية.
وحول الملف الامني قال كنا انهم وفقوا به، حيث تم تكوين و بناء الجيش بالاستفادة من خبرات الجيش السابق، واصفاً اياه بـ "المهني والوطني" لكنه استخدم في حروب "عبثية". 
وتابع ان الاتفاقية الامنية المبرمة مع الحكومة الامريكية تنص على انسحاب القوات الامريكية  بيث لا تترك خلفها فراغ امني على ان تشهد الاشهر القادمة انسحاب المزيد من القوات من المدن العراقية، وان  فرض الامن بالقوة لايعني تحقق السلم  فالسلم  يتحقق بتحقيق العدالة، واحترام الناس وارواحهم .
وكانت الحكومة العراقية وقعت اتفاقياً امنياً  مع واشنطن في  تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي  بالرغم من معارضة عدد من الكتل السياسية العراقية .
وتابع كنا "نعم، نحن مكون صغير لكننا مكون اصلي ولنا ما للاخرين وعلينا ما عليهم"، واكد ان هناك العديد من الفقرات التي تضمن حقوقنا دستوريا بضمنها المادة الرابعة التي تنص على ان اللغة السريانية هي لغة دستورية، وسوف نترجمها خلال الاسابيع القليلة القادمة بقانون خاص بالغات الوطنية، مشيرا الى  ان ذلك يمثل "منعطف تاريخي"، وبين انه من المؤمل اصدار قانون يقر الاول من نيسان (ابريل) عطلة رسمية، وهذا شيء يوحدنا.
واضاف ان العديد من المواد تضمن حقوق ابناء شعبنا من ضمنها المادة 18 المتعلقة باعادة  جنسية المهجرين الحاصلين على جنسية اخرى، والمادة 125 المتعلقة  بالحقوق الادارية والقومية والثقافية، الضامنة للحكم الذاتي او غيره من الحقوق.

لسنا مع اقامة منطقة حكم ذاتي للمسيحيين
وبين كنا رفض الحركة الديمقراطية الاشورية لمسالة اقامة منطقة ذاتي او منطقة امنة للمسيحيين، وقال "اننا في العراق اشقاء والدستور هو من يحمينا، وهناك جماعات تنادي بالحكم الذاتي او منطقة امنة للمسيحيين و هذه اشياء مرفوضة من قبلنا مع احترامي لهذه الطروحات"، وتساءل هل استطاعت امريكا بكل قدرتها توفير كم مربع واحد آمن في العراق لكي توفر لنا 6000 كم مربع آمن؟

وأضاف نحن اخوة واشقاء في البلد، والدستور يحمينا اما الذي يقتل ويفجر ويخرب  فهذا عدو  الشعب كله، وعدونا ولم تبق شريحة من الشعب العراقي لم يقتل منها ويهجر ونحن كان لنا نصيبنا ايضا لكننا استطعنا بالتعاون مع الاطراف الخيرة التقليل من جراح ابناء شعبنا.
وقال نرفض الطروحات التي تاتي معلبة ومصدرة من امريكا، والطروحات الاخرى القائلة بخلق مليشيات مدفوعة الثمن من امريكا، نحن ابناء البلد ونعتز بانتمائنا الوطني ولا نقبل أية طروحات  او اجندة مستوردة من الخارج هدفها النفط وتفكيك نسيج المجتمع العراقي.
وتابع كنا هناك شبكات مسيحية متصهينة تشجع هجرة ابناء شعبنا وهدم منازلنا، نحن لانريد هؤلاء الناس و يجب ان نثبت في ارضنا و وطننا .
ورفض كنا ما حدث من مصادرة اراضي ابناء شعبنا باسم المصلحة العامة واضاف ان هذه التصرفات هدفها تغيير ديمغرافية المناطق وليس المصلحة العامة، وانه يجب صياغة قوانين تضمن حقوق الناس وبعدها سنعمل على استرجاع هذه الاراضي التي انتزعت اجحافا سواء كانت مشغولة ام لا .
واوضح ان احدى اهداف قائمة الرافدين مشروع ري الجزيرة الذي ينمي المنطقة، وأرجأ سبب تأخر اعلان المشروع الى من وصفهم بـ "التماسيح" و "أسماك القرش" الذين يملكون مليارات الدولارات، واستدرك ان الوقت مناسب الان لبداية المشروع .
وزاد انه تم مخاطبة  رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي حول بناء جامعة في المنطقة، وبدوا متجاوبين معنا.
وكشف عن انه سيتم تحويل المعسكر الواقع بين كرمليس وبخديدا الى مركز ثقافي .

ضرورة الاهتمام بالفلاحين والمتقاعدين
واكد كنا على اهمية تنمية الفلاح وطبقة المتقاعدين الذين اصبحوا الضحية في هذا البلد، وقال انه بعد الضغوطات، خصص رئيس الوزراء 500 مليون دولار كمنحة زراعية.
وتابع "برأيي، الخطوة غير صحيحة لانه يجب ان ننهض بالزراعة ولا يمكن ان نصبح بلد استهلاكي 100 % فهذا البلد هو من كان يقوم بالتصدير".
وحول موضوع الحراسات المشكلة من قبل السيد سركيس اغاجان قال "نحن لا نريد ان يصبح كل الشعب شرطة، الحراسات ادت واجبها لكن الى متى تبقى مرتبطة بحزب؟".
واضاف رفضنا ميليشيات مدعومة من امريكا لكننا وافقنا على شرطة وطنية ولم نفرق بين الذين انتسبوا الى الشرطة اذا ما كانوا بعثيين او شيوعيين او من الحزب الديمقراطي الكردستاني، ولم نسألهم من أي تنظيم سياسي انتم كما لم نطلب من المتقدمين الى سلك الشرطة التوقيع على استمارة كما فعلت بعض الاحزاب في الموصل فهذا عارعلينا.
وزاد ضحينا وناضلنا لمدة 30 عاما لكي يتحرر الانسان من الاستعباد و الاستغلال  والاستحقار الذي حصل على شعبنا تاريخيا .
ونفى كنا ما اشيع عن ان الحركة الديمقراطية الاشورية في حال فوز مرشحها سامي حبيب ستقوم بالغاء الحراسات، وقال "هذه اشاعات عارية من الصحة" وليست غير "دعاية انتخابية فارغة لا اساس لها"، واضاف نتمنى ان يضيفوا الف حارس اخر وسنكون شاكرين لهم، وقدم شكره لجميع الحراسات بغض النظر عن مصدرها. 
وقال كنا ان محافظة نينوى ليس لها أي سلطة او صلاحية على اقليم كردستان، وهذه الحراسات ليس لها علاقة بمركز محافظة نينوى بل مع اربيل وهذه حقيقة يعرفها الجميع , فاذا كانت بغداد نفسها لا تستطيع ان تمد يدها نحو اربيل فكيف محافظة نينوى؟ و كيف يكون هذا الكلام معقولا ؟
وحول عملية ترشيح سامي حبيب قال اننا اردنا ان يمثل جميع ابناء شعبنا ولم نرشح احد من كوادرنا الحزبية .
من جهته، قال مرشح قائمة الرافدين عن محافظة نينوى سامي حبيب " انا افتخر ان اكون المرشح الذي اختارته الحركة الديمقراطية الاشورية لكي امثل ابناء شعبنا بالرغم من كوني مؤمن انه انا في الحقيقة امثل جميع العراقيين" . 


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل nathierjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ يونادم كنا المحترم لماذا هذا الكلام القاسي بحق شعبنا الجميل بشكلة بقلبة بعقلة اتاسف على هذا الكلام  الذي يخرج منك انت و انت الانسان المتعلم الايستحق شعبنا المسيحي المضلوم و المغضوب على  امرة  ان يكون له ارضا او وطننا  يئوية يئوي شيبة ونسائة وشبابة واطفالهي المحرومين من ابسط حقوق الانسان هذا الشعب الاصيل الذي ضحى من اجل العراق و ماهو الفرق بين الكردي و المسيحي لماذا لهم حكما ذاتياو نحن لا علما ان المواطن المسيحي يحمل صفات تفرقة عن باقي الطوائف الم يكن فية اطباء مشهورين واساتذة جامعات ومسؤلين هذي الصفاة التي يحملها المواطن المسيحي هي سبب من اسباب تهجير المسيحيين من وطنهم الاصلي الم يتعرض هؤلاء الناس ايظا الى التعذيب و القتل و التهجير القسري بعد سقوط النظام السباق اذا الايستحق المواطن المسيحي او  الشعب المسيحي ان تكون له ارض او وطن مثل باقي الطوائف الموجودة في العراق فارجو من جميع الساسة المسيحيين ان يطالبو و بكل قوة بالحكم الذاتي الذي يحقق الحياة الحرة الكريمة لشعبكم و ان تكون لكم كلمتكم وفي حالة حصول المسيحيين على الحكم الذاتي اكون انا اول العائدين الى ارض الوطن الاصيل هو العراق قبل ان انهي كلمتي هذه كنت اتمنى ان تكونو بقائمة واحدة وبصوت واحد ويمثلكم شخص واحد لان المسيح واحد يمجد اسمة ويحفظكم الرب ويوفقكم وشكرا                     اخوكم     نظير سالم جوكا       من هولندا   

غير متصل King Nimrod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 198
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي

                                                      ( فقط كــــــــــــلام )
الى الرفيق المناضل يونـادم كنــــــا حامي حمــى جميع المسيحيين في العراق وخـارج العراق وهذا بين
قوسين اعــــــلاه فقـط.
ان اسلوبك فـي السياسه بات مكشوف جدا لدى الشعب الاشوري  و بالاءصح ( المسيحي ) لاءن عبر
المسيره التي كنت ولاتزال تعمل بهـا هـي نفس اسلوب البعثيين. وهو تفريق وحدةالصف الاءشوري في
جميع المجالات السياسيه والاءجتماعيه والدينيـــه.والاءمثله كثيره .
في اي تجمع سياسي يدعـو الى العمل مع باقي الاحزاب الاشوريه نراك منشق عنها وبعيد كل البعد وفي
نفس الوقت نشاهدك وانت تلومهم لاءنهم يطالبون بالحكم الذاتي الايحق لاءهل الارض بان يحصلو على جزء
منهــا. ولاكن انت مبدوؤك فقط تفكيك البيت الاءشوري وعلى طـول من خطاء الى خطاء اكبر وتقول من يعمل
لابد ان يخطاءو لكن الانسان ان يتعلم من خطاء الاول ثم الثاني ثم الثالث والى متى يتعلم فقط كـــــــــلام.
ان الشعب الاءشوري قد فاق من نومـه العميق عندما اعطيته حبوب منومه في بداية التسعينات.فقط كـلام.

غير متصل King Nimrod

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 198
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
[color=blue][/color]
                                                            (فقط كــــــــــلام )
فق من نومك يا يونادم كنـــــــا انت الاءن بحـاجه جدا للاءجابــــه على هذه الاءسئله من مواطن اشوري
يريد ان يعرف لماذا ( اقول لك فقط كـــــــــــــلام )
كم مره فرقة بين الاحزاب الاءشوريـــه.
كم مره تاجرة بدماء الشهداء لاءشـوريين.
كم مره اخطاءت بحق الشعب الاشـوري .
كم مره اخطاءة بحق الكــــنيسـه الاشوريـــــه.
كم ثم وكـم يارفيق يونادم وانت لاتريد تصحيح الخطاء دائما تريد تحطيم هذا الشع المسكين على امره بوعودك
البراقـه بي قوسين اعلاه .
تقول ان هناك تماسيح واءسماك قرش الم كنت يوما من هذه التماسيح او سمك قرش عندما كنت وزيرا في
الحكومه الكرديه (وزير الاشغال والتعمير)كانت وزاره كبيره ولها ميزانيه قويه ماذاعملت وماهي انجازاتك..فقط كلام....الا كان باستطاعتك ان تخدم الشعب الاشوري من هذا المنصب مثل اعمال رابي سركيس اغاجان.....
(فقــط كــــــــلام )
للعلم فقط اين الاموال التي تبرع بهـا الشعب الاشوري في المهجر الى عوائل شهداءالحركه الديمقراطيه الاءشوريه بمئاة اللاف الدولارات.
كفى يااخ يونادم اترك السياسه لاءهلها وتقاعد عن هذا العمل وراتبك هو ثلاثون الف دولار في الشهر طبعا وماذا تريد بعد.
فقـــط كــلام