المحرر موضوع: آكلو اللحوم الحمراء مهددون بسرطان الأمعاء أكثر من النباتيين  (زيارة 1107 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني






آكلو اللحوم الحمراء مهددون بسرطان الأمعاء أكثر من النباتيين


 
لندن: «الشرق الاوسط»
افاد علماء بريطانيون امس بان تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، يؤدي الى حدوث اضرار في الحمض النووي المنقوص الاوكسجين «دي أن ايه»، الأمر الذي قد يقود بدوره الى مخاطر حدوث سرطان الأمعاء.
وقال باحثون في وحدة دان للتغذية في مجلس الابحاث الطبية البريطاني وفي الجامعة المفتوحة نشروا نتائج دراستهم في مجلة «كانسير ريسيرتش» لأبحاث السرطان، انهم قارنوا بين الغذاء الغني باللحوم الحمراء والغذاء النباتي ووجدوا صلة الغذاء الأول بحدوث أضرار كبيرة في الحمض النووي «دي أن ايه». ويتوفى بسبب سرطان الامعاء 17 الف بريطاني سنويا.

وكان باحثو وحدة دان قد نشروا العام الماضي فرضية تشير الى ازدياد خطر الاصابة بالسرطان بمعدل ثلاث مرات لدى الذين يتناولون حصتين يوميا من اللحوم الحمراء المطهية مقارنة بالذين يتناولون أقل من حصة واحدة منها في الاسبوع. وفي الدراسة الجديدة درس العلماء خلايا الانسجة المبطنة لجدار القولون، استخلصت من اجسام المتطوعين الذين تناولوا غذاءين مختلفين. ورصد العلماء مستويات عالية من اضرار الحمض النووي «دي ان ايه» في خلايا آكلي اللحم الاحمر.

اما باحثو الجامعة المفتوحة فيفترضون ان سبب حدوث هذه الاضرار يتمثل في احتمال تشكل مواد يطلق عليها «أن ـ مركبات النتروز» N-nitrosocompounds داخل الامعاء الغليظة بعد تناول اللحم الاحمر، التي تتفاعل مع الحمض النووي، مؤدية الى حدوث تحور فيه يقود الى حدوث السرطان. وقال ديفيد شوكر رئيس فريق الجامعة المفتوحة ان هذه الاكتشافات سمحت للفريقين بربط تناول اللحوم الحمراء مع زيادة خطر الاصابة بسرطان الامعاء.



http://www.aawsat.com/details.asp?section=3&article=346310&issue=9928

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com