الارشيف > تضامنا مع سيادة المطران بولس فرج رحو وتخليدا لمرافقيه

رجم المطران مار بولس فرج رحو بالرصاص كما رج مار اسطيفانوس بالحجارة

(1/1)

الاب مارتن بني:
بقلم : مارتن بني

جرت العادة في عيد مار اسطيفانوس شفيع الشمامسة ومنذ عام 2002 ان تقوم ابرشية الموصل الكلدانية وكنائسها وشمامستها وابنائها قاطبة بالاحتفال في قرية كرمليس ( خورنة مار ادي الرسول ) حيث كانت تأتي خورنات مدينة الموصل وخورنة تلكيف والكلدان المقيمين في قرقوش بخديدا بعد 2003 الى قرية كرملش التي هي قلب الابرشية النابض كما كان يصفها المثلث الرحمة الشهيد المطران مار بولس فر رحو لتحتفل بهذا العيد .
اذ منذ عام 2002 كان يقام القداس الاحتفالي بالعيد في كنيسة مار ادي الرسول ويحتفل به المطران مار بولس فرج رحو مع شمامسته في جو مليْ بالمحبة والاخوة والبهجة والسرور ثم يقرأ في القداس الانجيل بلغات متعددة على غرار ما تكلم به الرسل يوم عيد العنصرة .

بعد القداس كان يتوجه المطران والكهنة والشمامسة لاكمال الاحتفال بعيدهم في مركز مار يوسف الثقافي في قاعة مار يونان للأحتفالات لمقاسمة مأدبة فداء المحبة التي كانت بأنتظارهم هناك مع بعض الالعاب والسابقات والدبكات الراقصة وتراتيل الجوقات والشمامسة التي كانت تتخلل الحفل وذلك لمدة ستة سنوات على التوالي ( 2002 - 2008 ) .

ولكن بعد الاحداث الاخيرة التي جرت واستشهاد المطران رحو استشهدت هذه الافراح مع روحه , حيث غابت كل هذه الاشياء ولم ُيحتفل بالعيد هذه السنة كما كان في السنوات السابقة , غاب القداس الذي كان يقام في الساعة العاشرة صباحاً والذي كان الشمامسة ينتظرونه بفارغ الصبر وغابت كلمات المطران وابتساماته التي كانت ترافقنا خلال التطواف وحُرم الشمامسة ان يلتقوا بعضهم بعضاً كعادتهم في كل سنة .

وفي قداس عيد مار اسطيفانوس 26 \ 1\ 2009 ( بعد استشهاد الاب رغيد كني ) في موعظة المطران فرج قال فيها : ( ان الاحتفال بهذا العيد يجب ان يستمر سنوياً في قرية كرمليس التي تحتضنه ولا يجب علينا ان نحزن على الاب رغيد لان روحه تفرح معنا ) اذ ان الاب الشهيد رغيد كني كان ينضم الاحتفال بالعيد كل سنة .

هكذا رُجم المطران مار بولس فرج رحو بالرصاص كما رُجم مار اسطيفانوس بالحجارة لكن الفرق بينهما هو ان مار اسطيفانوس [/color]

اديب بطرس خمي:
الله يرحم كافة الشهداء كيفما استشهدوا

نادر البغـــدادي:
لعنــــة الله تنزل على المجرمين سفاكي الدماء .. الذئاب البشرية .. عابدي شريعة الشيطان .. عديمي الذمة والضمير .. ربنا موجود .. يمهــــل ولا يهمل . آميــــــن ...

دجلــة ...

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة