المحرر موضوع: العار لمن استهدف الكنائس المسيحية العراقية الأمنة  (زيارة 1534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ادور ميرزا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 598
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العار لمن استهدف الكنائس المسيحية العراقية الأمنة

ادورد ميرزا
استاذ جامعي

أستغرب وأنا أسمع تصريحات المسؤولين العراقيين دون استثناء والتي يوصفون فيها الحرب الامريكية على العراق بأنها " تحرير " واستغرب اكثر حين يوصفون العمليات العسكرية والتي تستخدم فيها الطائرات والدبابات في قصف الدور السكنية ويقتل فيها عراقيين ابرياء بانها من اجل القضاء على " الأرهابيين " او يوصفون التفجيرات التي تطال دور العبادة من مساجد وجوامع ومستشفيات ومقرات الأحزاب الوطنية وآخرها كنائس المسيحيين المسالمين , بانها اعمال ارهابية صاحبها ومدبرها الأول والأخير هو الزرقاوي الأردني ! بمعنى ان العراقي الذي يقتل من جراء قصف الطائرات فهو من اجل القضاء على الأرهاب !!!! اما الذي يقتل بهجوم على مكان عبادته فهذا من تدبير الزرقاوي ,, تفسيرات خبيثة لا يمكن للعاقل ان يصدقها ! , والأدهى والغريب انهم يوصفون انفسهم  بانهم حماة الأقليات القومية من ذوي الديانات الغير اسلامية , لكن المصيبة ان المحنة التي يمر بها العراق فان شخوصها والداعين لها يعملون في العلن ولا احد يتجرأ لكشفهم ومحاسبتهم , فلا قانون ولا نظام يحمي الشعب , لقد تأكد للجميع بان ما يحدث من قتل ودمار وتخريب هي حرب طائفية ومذهبية بين الأحزاب الحاكمة وحزب صدام بالأضافة الى الحرب التي يقودها تنظيم القاعدة ضد الوجود والمصالح الأمريكية , وضحيتها دائما هم العراقيين الأبرياء من الذين لا دخل لهم لا بهذا ولا بذاك .. !! والسؤال المهم الذي نوجهه لهؤلاء المتقاتلين على ارض العراق , لماذا استهداف المسيحيين العزل وما ذنب الأقليات الدينية الأخرى وما هي نوايا هؤلاء المتقاتلين اتجاه هذه الأقلية المسيحية الآمنة في العراق , وماهي اهداف العمليات الأرهابية التي تطال كنائسهم ودورهم واماكن عملهم , لماذا قتل رجال دينهم واحزابهم , لماذا إرهابهم لترك مساكنهم لماذا معاملتهم وكأنهم عملاء الغرب ..! كل هذه الأحداث وكما يراها العراقيون الشرفاء فهي عمليات مدروسة ولها برنامج تنفذه جهات منظمة يقودها اناس لهم دوافع عنصرية ويملكون دعما معينا لغاية محددة !
 والله عار عليكم ايها الفاسدون اينما كنتم ولأي حزب تنتمون , عار عليكم وانتم تستهدفون دورعبادة المؤمنين العزل , عار على الذي يستهدف مسيحيوا العراق , هؤلاء المسيحيون وبشهادة كل العراقيين التزموا الهدوء منذ اندلاع موجة المذهبية والقتال الطائفي , فالشعب المسيحي المسالم لا دخل له  فيما يحدث بين الأخوة المسلمون فعلى العكس فقد عملت قيادات المسيحيين الدينية والسياسية والأعلامية ممثلة باحزابهم المتعددة وقواهم المشاركة في مجلس الحكم بالسعي لحث الشيعة والسنة على الأنضباط والأتحاد لبناء العراق الجديد , وبنفس الوقت كانوا يجاهدون من اجل اشاعة روح المحبة والديمقراطية بين ابناء كل الديانات والقوميات المتواجدة على ارض العراق  , لقد فاق هذا الشعب في وطنيته واخلاصه كل الشعوب وبقي مدافعا عن حرية العراق وسلامة ابناءه , هل هكذا يكافأ هذا الشعب الآمن بتفجير كنائسه المقدسة , او بقيام البعض بتوجيه انذارات تهديد خطية لأخلاء مساكنهم , هل ثمن اخلاصه للعراق هو بتدمير محلاته وسرقتها بحجة من يبيع الخمور فهو كافر , هل التلويح لنساءه بلبس الحجاب وإلاّ..جاءها عقاب الله  .. هو دليل الود والحرص , اليست هذه التصرفات مشينة وتؤدي لخلق فتنة لا يحمد عقباها , اليست تصرفات متخلفة بعيدة عن نهج الأسلام الحنيف , أخاطب العقول الشريرة قبل المؤمنة.. إبتعدوا عن شرور الحقد والكراهية والتكفير , فليس بقنابلكم والسنتكم ودعواتكم ستقيمون العدل والأنصاف , وإلاّ فانتم ارهابيون قتلة ولن يغفر لكم المخلصون العراقيون مسلمون ومسيحيون مهما طال الزمن , ايها الزناديق المشعوذين يا من تدعون الأسلام والأسلام براء منكم , فالأسلام دين رحمة وسلام , وليس دين حقد ونفاق , يا من تدعون العفة وانتم أرذل من الشيطان , ستبقى { الأخوة المسيحية الأسلامية } قائمة وراسخة في عقول الشرفاء ما دام العراقيون يتمسكون بعراقيتهم , والتسقط المذهبية الغاشمة والى الأبد ... وما دام رئيسنا احد اعضاء القيادة الكردية فاود ان اضيف شيئا لهذه القيادة انطلاقا من مبدأ الديمقراطية والحرص على سلامة الشعب المسيحي , فتصريحاتهم والتي يصفون انفسهم بالديمقراطيين فهذا تجني على هذا المبدأ ..حيث ان القيادة الكردية ما زالت لا تحرك ساكنا بشأن وضع القرى المسيحية التي استولت عليها منذ عقود , اليس الأجدر لأثبات حسن النية أمام الأخرين وخاصة بعد توحيد الأدارتين التي اعتبرها ثمرة طيبة لخدمة الشعب الكردي , بان تقوم باعادة النظر بكل ما حدث من اجحاف بحق القرى المسيحية واعادتها الى سابق عهدها لتزدهر من جديد  !! ثم اين موقف القيادة الكردية من تفجير الكنائس وما يتعرض له الشعب المسيحي على كامل ارض العراق ! ان المسؤولية الأخلاقية والأدبية تحتم على الحكومة الحالية وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية لأتخاذ كل الأجراءات لحماية المسيحيين الذين يعتبرون سكان العراق الأصليين , ليكون دليلا على حرصهم واهتمامهم بشعب العراق , كما ندعوا حكومة العراق بتشكيل لجنة للتحقيق في ما جرى للكنائس المسيحية , وندعوا من السيد الرئيس جلال طالباني ان يترأس هذه اللجنة , لأننا على ثقة من انه يستطيع الوصول الى الجناة وهو الأجدر .
الخاتمة كنت انظر الى خارطة العراق المعلقة على جدار غرفتي ... والآهات تلازمني فبغداد بلد الرشيد والعلوم والجامعات والأمجاد اصبحت بلد جهل موشح بالسواد , بغداد اليوم على الخارطة ارض مجهولة غزاها مجهولون !
 فختمت مقالتي ...........
باتت بغداد الأمجاد ساحة صحراوية وبادية
تتقاتل فيها العقارب والذئاب
 بغداد لن تغادر خيمتها  , ستقاتل بقبورها   
بغداد خيمتها صامدة , فالريح الحاقدة , لن تهزها
 بغداد ترفض المغادرة
 وان كان لعاب حارس الأغنام حولها , سيسم أهلها ...
لا لن تموت الأمجاد ...
  آشور واكد وخالد وسعد والرصافي والسياب والموصلي والصائغ ..
 بغداد تناديكم , اخرجوا من قبوركم , فامجادكم واحفادكم هاجمها الطوفان !

 
ادور ميرزا