العلوم و التكنلوجيا > منتدى عالم السيارات والمحركات

ناقل الحركة (TRANSMISSION) والمعروف بالكير (GEAR)

<< < (3/5) > >>

hananesho:
يسلموووو عاشت الايادي يا وردة

ريكاني:
عاشة ايدك على تقرير حلو

تايه:
السلام عليكم

شكرا على الموضوع و من رخصتك أخي فد ملاحظة اذا سمحت
اود ان اضيف ملاحظة  ان ناقل الحركة باغلب السيارات الحديثة هو يختلف جذريا عن الاوتماتيك
و هو يدعى التب ترونك و هو نظام نقل حركة يدوي اوتماتيكي و يسمى بالعامية كير عادي اوتماتيك
الفكرة ان نقل الحركة بين التروس يتم بالكير الاوتوماتيكي العادي( بشكل مبسط) بواسطة الضغط اي عندما يرتفع الضغط (ضغط الزيت )يدفع العمود ليتعشق بالترس التالي
في النظام التب ترونك يكون الضغط ثابت و يحل التروس بفتح صمامات خاصة كهربائيا للترس التالي
و بواسطة ذلك ظهرت امكانية ان نحول التروس يدويا لتغيير السرعة و عادة تجد باهذا النوع نفس تقسيمات الكير الاوتماتيكي عدى بالجانب يظهر علامتي الموجب والسالب للدلالة على رفع الترس او خفضة ولكم الشكر

King201:
حقيقة معلومات جيدة جدا للذين لا يعلمون ما هو الكير واكيد انا باقي الاعضاء والزوار نستفيد منها

تحياتي

** يدكو **:
شكرا على التوضيح

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة