المحرر موضوع: بايرن ميونيخ وآخرون يبحثون عن الاستقرار أخيرا في موسم مجنون بالدوري الألماني  (زيارة 351 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ازل القوشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • الجنس: ذكر
  • لا تكن في الحب والحياة متشائما بل كن مسروراً
    • مشاهدة الملف الشخصي
يأمل حامل اللقب بايرن ميونيخ في أن يعثر أخيرا على الاستقرار في مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم بهذا الموسم الذي اتسم بالجنون حتى الآن مع تصدر هرتا برلين لترتيبه بفارق أربع نقاط أمام بايرن.

وبعد فوز بايرن ميونيخ على هانوفر 5/1 في مباراته السابقة بالدوري الألماني ، ثم تغلبه على سبورتنج لشبونة البرتغالي 7/1 أمس الأول الثلاثاء في إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا يأمل بايرن في تسجيل المزيد من الأهداف في مرمى فريق بوخوم المتواضع عندما يحل ضيفا عليه بعد غد السبت ضمن منافسات الأسبوع 24 من الدوري الألماني.

ويلتقي هرتا من جانبه بفريق باير ليفركوزن صاحب أفضل سجل نتائج خارج أرضه بهذا الموسم.

ويتصدر هرتا برلين ترتيب الدوري الألماني حاليا برصيد 46 نقطة ويليه كل من بايرن ميونيخ وهوفنهايم وفولفسبورج وهامبورج برصيد 42 نقطة لكل منهم. ويتعادل بايرن ميونيخ وهوفنهايم حتى في فارق الأهداف حيث سجل كل منهما حتى الآن 49 هدفا ودخل مرماه 31 هدفا.

وقال فرانز بيكنباور رئيس بايرن ميونيخ في حوار أجرته معه مجلة "كيكر" الرياضية ونشرته في عددها الصادر اليوم الخميس "مررنا بالعديد من المستويات المتذبذبة صعودا وهبوطا منذ بداية الموسم. ولكن هذا الأمر لا ينطبق على بايرن ميونيخ وحده ، فمسابقة الدوري برمتها تعيش في فوضى عارمة".

وأضاف بيكنباور "قلت في مرحلة مبكرة من البطولة أن أكثر فريق يقدم عروضا ثابتة المستوى هو من سيفوز بلقب الدوري. وأكثر فريق يقدم مستوى ثابت حاليا هو هرتا برلين ، ولكنه أيضا لا يظهر بمستوى فريق قادر على إحراز اللقب".

وبعد خروجه من مسابقة كأس ألمانيا أمام باير ليفركوزن ثم تعادله أمام فيردر بريمن وهزيمته على ملعبه من كولون ، كان الفوازن الأخيران الكبيران هذا الأسبوع بمثابة طوق نجاة بالنسبة ليورجن كلينسمان مدرب بايرن ميونيخ.

ولكن بيكنباور حذر فريقه من الانخداع بدستة الأهداف التي سجلها خلال أقل من أسبوع واحد مشيرا إلى أن التطلعات الكبيرة في ميونيخ "لم تتحقق بعد".

وحذر مارك فان بوميل قائد بايرن ميونيخ من أنه "يمكننا أن نحلم لمدة يوم واحد فقط ، ليس أكثر. لأن بوخوم سيكون في انتظارنا يوم السبت".

ومازال المهاجم الإيطالي لوكا توني بعيدا عن صفوف بايرن ميونيخ للإصابة ، مع انتظار عودة نجم الوسط الفرنسي فرانك ريبيري للملاعب خلال مباراة بوخوم بعد تعافيه من مشكلة في عظم الساق.

وحقق بايرن ميونيخ الفوز في آخر ثلاث مباريات لعبها في بوخوم ، بينما تمكن بوخوم من تسجيل هدفين متأخرين في مباراته السابقة امام بايرن في ميونيخ ليتعادلا 3/3 في بداية هذا الموسم.

من ناحية أخرى ، تمكن هرتا برلين من التقدم بهدوء عبر مراكز الدوري الألماني خلال الأشهر والأسابيع القليلة الماضية حتى وصل إلى القمة بعدما خسر مرتين فقط خلال مبارياته ال12 الأخيرة.

وقال السويسري لوسيان فافر مدرب هرتا برلين "لا يوجد أي سر في النجاح. فكل ما أفعله هو أنني أبذل قصارى جهدي لنتقدم خطوة تلو الأخرى".

وسجل المهاجم الأوكراني أندري فورونوين ثلاثة أهداف ليقود هرتا برلين للفوز على إنيرجي كوتبوس 3/1 في مباراته السابقة بالدوري المحلي ، وذلك مع استبعاد مهاجم الفريق الأول ماركو بانتيليتش من التشكيل الأساسي خلال تلك المباراة لإصابته.

وتنطلق منافسات الأسبوع 24 من الدوري الألماني غدا الجمعة بلقاء فولفسبورج ، صاحب أفضل سجل نتائج على أرضه هذا الموسم ، مع شالكه الذي أقال مديره العام أندرياس مولر في وقت سابق من هذا الأسبوع ولكنه حتى الآن مازال متمسكا بمدربه غير المحبوب فريد روتين.

وتستكمل مباريات الأسبوع بعد غد السبت حيث يلتقي آينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم وهانوفر مع بوروسيا دورتموند وكولون مع بوروسيا مونشينجلادباخ وكارلسروه مع أرمينيا بيليفيلد.

بينما يلتقي فيردر بريمن مع شتوتجارت وهامبورج مع إنيرجي كوتبوس بعد غد الأحد.

ليس من صعب ان تضحي من اجل صديق لكن من صعب ان تجد صديق يستحق التضحية