منتدى الهجرة واللجوء > قسم اهم مواضيع منتدى الهجرة واللاجئين

الاختبارات الاولية للقبول في الجامعات الامريكية

(1/6) > >>

NAZGOL:
اخوتي واحبتي سلام الله عليكم

هذا موضوع يشرح عن الاختبارات الاولية للقبول في الجامعات الامريكية وهو موضوع منقول من احدى مواقع الانترنت واتمنى ان يستفاد منه الجميع


اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية: TOEFL


يعطي الاختبار بواسطة الكمبيوتر في كافة دول العالم تقريبا ويجرى حاليا إنهاء أسلوب تقديم الاختبار كتابيا .

يقدم الاختبار في العديد من أيام الشهر، ولكن في عدد محدد فقط من مراكز تقديم الاختبار بواسطة الكومبيوتر من المحتمل أن تضطر للسفر مسافة معينة للوصول إلى القرب بمركز تقديم الاختبار.


التسجيل للاختبار

آن التسجيل المسبق ضروري ولا يمكنك الذهاب إلى مركز تقديم الاختبار على أمل أيجد مكان متوفر لك لتقديمة في ذلك اليوم . وتتفاوت تواريخ التسجيل للاختبار بواسطة الكومبيوتر فاستنادا إلى التعليمات الحالية لاختبار

فان التاريخ النهائي لطلبات التسجيل المرسلة بالبريد يجب إن تسبق التاريخ المحدد لتقديم الاختبار بثلاثة أسابيع إما بالنسبة للطلبات المرسلة بالفاكس فيجب إن تسبق تاريخ تقديم الاختبار بأسبوع واحد. والطلبات بواسطة الهاتف يجب إن تسبق تاريخ تقديم الاختبار بيومين تذكر إن التسجيل بواسطة الفاكس أو الهاتف يحتاج إلى بطاقة اعتماد وبإمكانك تحديد الأيام التي تفضل تقديم الاختبار فيها وسوف يحاول الإداريون المشرفون على الاختبار تلبية طلباتكم لكن في اوقا ت معنية من السنة آو في مدن معينة قد تكون مراكز تقديم الاختيار منشغلة جدا. لذلك من المستحسن إن تسجل طلبك مسبقا قيل شهرين إلي ثلاثة اشهر من التاريخ الذي ترغب فيه بتقديم الاختيار يعطي الاختيار في الدول ا لتى لا زال يقدم فيها كتابيا في تواريخ معينة خلال السنة وتسبق تواريخ التسجيل النهائية بستة أسابيع تقريبا .



تتوفر نشرات التسجيل لتقديم اختبار إما من المسؤولين الإداريين عن الاختبار في الولايات المتحدة أو مركز التسجيل الإقليمي لبلادهم (المزيد من التفاصيل انظر موقع على الانترنيت على العنوان http://www.toefl.org أو نشرة التسجيل للاختبار )

أو من مركز الإعلام والإرشاد التعليمي الأمريكية قد تطلب منك هذه المراكز إن تدفع أجور البريد كما قد يكون لديها المواد اللازمة للتحضير للاختبار إما لاستعمالها كمرجع أو للإعارة أو للشراء

الإعفاء من اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية إن لم تكن مواطنا أمريكيا ومن غير الناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية ولكنك تلقيت دروسك باللغة الإنجليزية خلال معظم سنواتك الدراسية يمكن إعفاءك من تقديم اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية اترك متسعا من الوقت في عملية تحضير طلبك لكي تراسل جامعات أمريكية لبت هذا الأمر من غير المحتمل إن تقبل جامعات أمريكية نتائج امتحان اللغة الإنجليزية في الدارس الثانوية كإثبات لمهارتك اللغوية .

المحتوى

يعتمد هذا الاختبار أسلوب أسئلة الخيارات المتعددة مع كتابة مقال لقياس قدرة كل متقدم للامتحان في فهم اللغة الإنجليزية الأمريكية تم تفسيم الاختبار إلي أربعة أقسام:

الإصغاء، التركيب اللغوي، والقراءة والكتابة ويتطلب قسم الكتابة من المتقدم للاختبار كتابة مقال واختيار هو اختبار مكيف بالكمبيوتر عما يعني إن ليس جميع الطلاب سيجيبون عن نفس الأسئلة تماما في الاختبار وبدلا من ذلك واستنادا إلى كيفية أداء الطالب في كل سؤال يحدد الكمبيوتر ما إذا كان مستوى السؤال التالي يجب أن يكون اصعب أو اسهل .

مجموع العلامات يشكل العدد الإجمالي من الأسئلة التي تجيب عنها بشكل صحيح إضافة إلى العلامات المحصلة على المقال مجموع العلامات الأولية لكل قسم من الاختبار يتم بعد ذلك تحويل مجموع العلامات الأولية إلى علامات مدرجة لكل قسم تتراوح بالنسبة للاختبار بواسطة الكمبيوتر بين صفر و 30 تحتسب من هذه العلامات مجموع العلامات الإجمالية والتي تتراوح بين 40 و 300 بالنسبة للاختبار بواسطة الكومبيوتر تقرر كل دائرة من دوائر الدراسات العليا في الجامعة لنفسها العلامات المقبولة بوجهة عام.

يعتبر مجموع العلامات البالغ 250 أو أعلى ممتازا ومجموع العلامات الأقل من 97 غير كاف تتطلب معظم المؤسسات مجموع علامات يتراوح بين 173 و 250 لقبول الطالب إلى برنامج الدراسات الجامعية الأولى .


اختبارات القبول الموحدة المعايير

تطلب معظم الكليات والجامعات الأمريكية نتائج اختبار واحد من اختبارات القبول الأمريكية الموحدة المعايير كجزء من عملية تقديم طلب الانتساب غير إن بعض الكليات والجامعات لا تفرض على المرشحين الدوليين التقدم لاختبارات قبول ، كما إن بقض الكليات لا تطلب علامات اختبار القبول من أي طالب يريد الانتساب إليها.


للتعرف على شروط اختبار القبول استعمل أدلة الجامعات الأمريكية مثل كتاب : International Students Handbook of

(The College Board New York N.Y.) U.S. Colleges وكتاب :

Applying for Colleges and Universities in the Unites States A Handbook for International Students ( Peterson’s Princeton . N. J.)

وتذكر أيضا آن كليات المجتمع لا تفرض عادة على طالبي الانتساب بالتقدم لاختبارات الدخول الموحدة المعايير.

أن اختيارات القبول الأمريكية الموحدة المعايير هي أولا اختبارات متعددة الخيارات الأهلية الطالب وهي تهدف إلى قياس المهارة الضرورية لمتابعة الدراسة الجامعية تلجا الكليات والجامعات الأمريكية إلى اختبارات القبول كوسيلة لتقييم إمكانات جميع طالبي الدخول (من الولايات المتحدة ومن البلدان الأخرى ) حسب نفس المعايير تذكر أن دبلوم وامتحانات المدارس الثانوية ليست معادلة لاختبارات القبول وان هذه الاختبارات ليست سوى جزء من طلب الانتساب – فالنتائج الجيدة للاختبار لا تضمن وحدها الدخول للكلية أو الجامعة التي اخترتها .


ثمة اختبارات دخول رئيسية للدراسة الجامعية الأولى وهي :


اختبار التقييم الدراسي(SAT 1)

اختبارات المواضيع(SAT II)

قد يكون لدى بقض الجامعات امتحانات خاصة داخلية أو اختبارات إضافية على الطالب أن يتقدم لها للمزيد من المعلومات ضع لائحة بالكليات التي سوف تتقدم أليها ثم راجع أدلة الكليات العامة أو كتالوج الكليات الخاص. وكذلك مواقع شبكة الإنترنت لمعرفة شروط الاختبار الخاصة بكل مؤسسة.


اختبار التقييم الدراسي

( SAT 1 )

تجرى اختبارات التقييم الدراسي عدة مرات خلال السنة في أماكن معينة في كافة أنحاء العلم التسجيل المسبق مطلوب كم إن المهل القصوى تكون عادة ستة أسابيع قيل الامتحان .

أما المعلومات الأكثر دقة حول التواريخ ومراكز الاختبار والرسوم وإجراءات التسجيل فمتوفرة في نشرة التسجيل لاختبار أو على موقع الإنترنت لمسوؤلي اختبار على العنوان بإمكانك الحصول على نسخ من نشرة التسجيل من إدارة الكلية في الولايات المتحدة أو من اقرب مراكز الأعلام والإرشاد التعليمي الأمريكية . وقد يطلب منك دفع نفقات البريد لهذه النشرات لدى مركز الأعلام والإرشاد التعليمي الأمريكية عادة عينات عن الأسئلة كما هناك مواد تحضيرية أخرى لاختبار متوفرة للاستعمال كمراجع أو للاستعارة أو للشراء.

المحتوى :

هو اختبار متعدد الخيارات بالأساس ويهدف إلى قياس قدرة المرشح على التفكير اللغوي والحسابي .

يقسم الاختبار الى سبعة اقسم مدة القسم الواحد منه نصف ساعة ثلاثة أقسام شفهية وثلاثة رياضيات وقسم إضافي واحد هو قسم المعادلة الذي يكون أما لغويا أو رياضيات يستعمل القسم الأخير لتأمين نفس مستوى الصعوبة للامتحان بين سنة وأخرى ولا يحتسب مع مجموع العلامات المحصلة .

( SAT 2 )

أما اختبار المواضيع فهو أيضا متعدد الخيارات بأساسه لكن مدته ساعة فقط وهو يقيس المعرفة في مجالات موضوع معين .

أما المواضيع المتوفرة حاليا فهي :

تاريخ الولايات المتحدة والدراسات الاجتماعية

البيولوجيا (علم الأحياء)

الكيمياء

اللغة الصينية

المهارة باللغة الإنجليزية

اللغة الفرنسية

اللغة الألمانية

اللغة الإيطالية

اللغة اليابنية

اللغة الكورية

اللغة اللاتينية

الآداب

الرياضيات

الفيزياء

اللغة الأسبانية

تاريخ العالم

الكتابة

تفرض العديد من الكليات والجامعات الأمريكية وعلى الأخص تلك التي لديها معايير قبول اشد منافسة او توصي بالحصول على علامات مناسبة في موضوع أو أكثر في اختبار من اجل قبول الطالب و/أو لاجل تعيين مستواه .

تأكد من التعرف على متطلبات كل مؤسسة فبل التسجيل لاجل التقدم لأي من مواضيع اختبارات ففي حين تحدد بعض الكليات أي موضوع يتوجب عليك تترك كليات أخرى هذا الاختيار لك وفي هذه الحال من المستحسن تقديم الامتحان في مجال دراستك الأقوى


تحياتي لكم وان شاءالله الموفقية في الدراسة وفي الحياة دائما وابدا

اخوكم NAZGOL

★AbN✰BaGhDaD★:
حبيبي  الغالي  نازكول.....
رائع عاشت ايدك وبوركت  جهودك النيرة ..وانشالله يوم السفر القريب يا ربي 

تحياتي  الك  حب  :-* حب

ابن :)بغداد

يوجد امل:
شكرا اخي NAZGOL على الموضوع والمجهود الكبير
الله يباركك
اخوك يوجد امل

angie-dawood: [تعديل]
Cttmpw  buy zocor without prescription 
Woifxc  stromectol tablet

احلى بابليه:
عاشت الايادي موضوع روعه مشكور اخي نازكول على النقل المفيد
بارك الله بيك ...

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة