المحرر موضوع: بلاغ - عن إجتماع لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية في الســــويد  (زيارة 1008 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل محمد الكحـط

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بلاغ
عن إجتماع لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية في الســــويد

عقدت لجنة تنســيق القوى الوطنية العراقية في الســـويد إجتماعها الأعتيادي في والذي ناقشت فيه تطورات الوضع السياسي في العراق ‘ وفعاليات اللجنة ونشاطاتها للفترة ما بين الإجتماعين ‘ وكذلك مواد أخرى ذات العلاقة  بتحسين إدائها لفعاليات  الفترة القادمة  .
أثناء مناقشة تطورات الوضع السياسي في العراق  ‘ توقفت اللجنة بإسهاب عند النقاط التالية :ــ
1ــ أعتبرت اللجنة  الأنتخابات العامة التي جرت في منتصف شهر ك الثاني 2006 لأختيار الجمعية الوطنية الدائمة ‘  خطوة هامة  رغم بعض الشوائب التي رافقتها  و إنجازاً كبيراً يحققه شعبنا العراقي في مسيرته السياسية  نحو بناء الاُسس الديمقراطية البرلمانية للمرحلة القادمة لبلادنا ‘ فالأقبال العالي عليها رغم المخاطر التي أحاطت بها   لدليل على  تحدي شعبنا  لقوى الأرهاب ‘ ورغبته وتطلعه  للسير نحو بناء  العراق  الجديد ‘ العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد .
 وقد أشارت المناقشات الى الأرتياح التام من الروحية العالية والثقافة الحضارية التي تحلت بها الجالية العراقية في الســـويد ‘ سواء في أقبالها الشديد على التصويت أو الألتزام بالقواعد والضوابط التي وضعت  لعملية الأنتخابات .
 وتتطلع اللجنة الى أن  تؤخذ بنظر الأعتبار في  تشكيلة الحكومة القادمة ‘ أضافة الى الأستحقاق الأنتخابي  ‘مشاركة جميع القوى السياسية الفعالة في البلاد ‘ وذلك لضمان المساهمة الجماعية في معالجة المشاكل التي يواجها شعبنا .
2ــ وقد ثمنت اللجنة في مناقشاتها توحيد إدارتي أقليم كوردستان تثميناً عالياً‘وأعتبرت هذه الخطوة هي ليست تحقيقاً لرغبة وتطلعات شعب كوردستان فقط ‘ لا بل لكل القوى الخيرة في بلادنا ‘ لأنها ستساهم في ترسيخ وحدة الأقليم وتعزز تطورها الأقتصادي والأجتماعي والثقافي والأمني ‘ وستكون سنداً قوياً لتمتين وحدة العراق على الأُسس السليمة .
3ــ وعبرت اللجنة عن استنكارها وإدانتها للأعمال الأرهابية والأجرامية التي تطول مقرات الأحزاب الوطنية والديمقراطية وأغتيال أعضائها ‘ والمجازر اليومية بحق  المدنيين الأبرياء ‘ وكذلك الأعمال التخريبية ضد المنشأة الخدمية والأقتصادية التي هي ملك شعبنا العراقي .
  هذا وناقشت اللجنة أبرز الفعاليات التي قامت بها في الفترة ما بين الأجتماعين ‘ وخاصة النشاطات التي جرت في فترة التحضير للأنتخابات ‘ حيث قامت بعدة لقاءات مع الأذاعات المحلية الناطقة باللغات العربية والكوردية والسريانية ‘ وأجراء حوار مباشر  على الهواء مع تلفزيون سورايا الفضائية  ‘ وتم في تلك اللقاءات الحديث عن الأنتخابات وأهميتها وحث الجالية العراقية في الســويد للأسهام فيها ‘ وكذلك جرت الدعاية الأنتخابية لقوائم أطراف لجنة التنسيق في تلك اللقاءات ‘ إضافة الى المساهمة في الأجتماعات الجماهيرية  حول الأنتخابات .وكذلك توقفت اللجنة عند بعض الأخفاقات ‘ وتمت مناقشة أسبابها بروح أخوية عالية وسبل معالجتها في المراحل القادمة  .
 وأتخذت اللجنة قراراً بفتح صفحة لها على الأنترنيت لنشر نشاطاتها وفعالياتها ‘ أضافة الى المواد السياسية التي تخدم توجهات الحركة الوطنية والديمقراطية العراقية والكوردستانية . وأتخذت اللجنة جملة من القرارات حول ماليتها وآليات عمل اللجنة فيها.

لجنة تنسيق القوى الوطنية العراقية في الســــويد
2006/06/[/b]16[/size][/font]