المحرر موضوع: النادي القنيطري يفجر مفاجئة من العيار الثقيل ويطيح بمتصدر الدوري المغربي اتحاد طنجة.  (زيارة 369 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ازل القوشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • الجنس: ذكر
  • لا تكن في الحب والحياة متشائما بل كن مسروراً
    • مشاهدة الملف الشخصي

جرت مساء امس مباريات الجولة 16 من الدوري المغربي الممتاز لكرة السلة، وسجلت بعض النتائج المفاجئة ابرزها فوز النادي القنيطري الذي يحتل الرتبة ما قبل الاخيرة على متزعم الدوري المغربي نادي اتحاد طنجة بنتيجة 69-68، وبهذه النتيجة عاد الامل للفريق القنيطري من اجل البقاء بدوري الصفوة وتفادي النزول للقسم الموالي.

هزيمة الفريق الطنجي هي الثانية له هذا الموسم بعد هزيمته الاولى امام الجمعية السلاوية، ورغم الهزيمة الا ان الفريق الطنجي مازال يحتل صدارة الدوري ب30 نقطة متقدما عن نادي الجمعية السلاوية بفارق نقطة واحدة.
وبمدينة سلا استقبل الجمعية السلاوية نادي المغرب الفاسي في مبارة اعتبرها المتتبعون للدوري المغربي اقوى مباريات الجولة 16، وعرفت المقابلة فوزا كبيرا ومستحقا للنادي السلاوي بنتيجة 75-67 مما جعله يقلص فارق النقط عن المتزعم اتحاد طنجة ليصبح نقطة واحدة على بعد دورتين من نهاية الدوري المغربي العادي ويعيد التنافس من جديد على من سينهي الدوري العادي في الرتبة الاولى.

ورغم هزيمة الفريق الفاسي في مبارة الامس الا انه حافظ على رتبته الثالثة ب26 نقطة على بعد اربع نقط من متصدر الدوري. فريق اثري الناظوري سافر لمدينة الدار البيضاء لمواجهة نادي الرجاء البيضاوي الذي تحسن مستواه بشكل كبير خلال الاسابيع الاخيرة، وعرفت المقابلة نذية قوية بين الطرفين ولم تحسم نتيجة المبارة الا في الثواني الاخيرة لصالح الرجاء البيضاوي بنتيجة 64-63، وبهذا الفوز الفريق الاخصر على بعد نقطة واحدة من اصحاب المراتب المؤهلة لمرحلة البلاي اوف، حيث اصبح يحتل الرتبة السابعة ب23 نقطة.
بالمقابلة حافظ النادي الناظوري على رتبته الرابعة ب25 نقطة، وضمن بالتالي تاهله لمرحلة البلاي اوف.
بمدينة الصويرة استقبل نادي امل الصويرة ضيفه نادي الفتح الرباطي في مقابلة جد متكافئة بين اصحاب الرتب الخامسة والسادسة، ودخل الفريقين بنية الفوز لضمان بطاقة المرور لمرحلة البلاي اوف، حيث عرفت المقابلة تكافؤا كبيرا بين الفريقين لكن تجربة اصدقاء اللاعب مواق كان لهم راي اخر وعادوا بفوز مقنع بنتيجة71-61. فوز الفتح مكنهم من احتلال الرتبة الخامسة ب24 نقطة وهو نفس عدد نقط الفريق الصويري لكن نسبة الفتح العامة احسن بكثير من نسبة النادي الصويري.

المقابلة الاخيرة جرت بين فريقين يلعبان من اجل تفادي النزول للقسم الموالي وجمعت بين النادي البلدي ونادي الوداد البيضاوي، وانتهت المقابلة بفوز كبير ومقنع لاشبال المدرب الغيساسي بنتيجة 83-53، وبالتالي حكموا على النادي البلدي بالنزول للقسم الموالي بصفة رسمية.
فريق الوداد البيضاوي رغم فوزه بمقابلة الامس الا انه حافظ على رتبته الثامنة التي تلزمه لعب مباريات سد من اجل تفادي النزول للقسم الموالي. مباريات الجولة 17 ستجرى نهاية هذا الاسبوع وستشهد مباريات نارية ابرزها ديربي الدار البيضاء بين نادي الوداد والرجاء. باقي المقابلات ستعرف المواجهات التالية : المغرب الفاسي - النادي البلدي اتحاد طنجة - الفتح الرباطي اثري الناظوري - النادي القنتطري جمعية سلا - امل الصويرة.

ليس من صعب ان تضحي من اجل صديق لكن من صعب ان تجد صديق يستحق التضحية