المحرر موضوع: زينيت وسيسكا يخرجان من دور الستة عشر بكأس الاتحاد الأوروبي  (زيارة 357 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ازل القوشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • الجنس: ذكر
  • لا تكن في الحب والحياة متشائما بل كن مسروراً
    • مشاهدة الملف الشخصي
حقق زينيت سان بطرسبرج الروسي فوزا بطعم الهزيمة وتغلب على أودينيزي الإيطالي 1/صفر اليوم الخميس في إياب دور الستة عشر بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، لكن الفوز لم يكن كافيا للتأهل حيث كان أودينيزي قد فاز على أرضه 2/صفر في مباراة الذهاب.

وبذلك فاز أودينيزي 2/1 في مجموع اللقاءين وبدد أمال زينيت في الحفاظ على لقب البطولة وتأهل على حسابه إلى دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه.

كذلك خرج سيسكا موسكو الروسي الفائز باللقب عام 2005 من دور الستة عشر بعد هزيمته اليوم أمام مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني صفر/2 إيابا حيث كان سيسكا موسكو قد فاز ذهابا على ملعبه 1/صفر .

وجاء خروج سيسكا وزينيت من دور الستة عشر ليشكل صدمة للجماهير الروسية ، بينما لحق شاختار دونيتسك بدينامو كييف الذي تأهل رغم هزيمته أمام متاليست 2/3 اليوم.

وتقام غدا الجمعة قرعة دور الثمانية والدور قبل النهائي للبطولة التي تقام مباراتها النهائية في اسطنبول في 20 أيار/مايو.

وافتقد زينيت قوته الهجومية التي ظهر بها في الموسم الماضي وأخفق في تعويض الهزيمة التي مني بها أمام أودينيزي في إيطاليا في لقاء الذهاب.

وسجل القائد أناتولي تيموسشوك هدف زينيت في الدقيقة 29 من ضربة رأس إثر ضربة ركنية سددها فيكتور فايزولين.

وبعدها كثف زينيت محاولاته لإحراز الهدف الثاني الذي يجدد أمل الفريق في التأهل لكن تلك المحاولات باءت بالفشل.

وفي أوكرانيا استعاد شاختار دونيتسك توازنه بعد الهزيمة أمام سيسكا موسكو صفر/1 ذهابا وتغلب عليه 2/صفر ليفوز 2/1 في مجموع اللقاءين وينتزع بطاقة التأهل.

وحصل دونيتسك على ضربة جزاء في الدقيقة 54 إثر قيام بافل ماميف بعرقلة البرازيلي لويس فيرناندينيو داخل منطقة الجزاء ، وتقدم فيرناندينيو لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التقدم للفريق الأوكراني.

وبعد 16 دقيقة أضاف البرازيلي الآخر لويس أدريانو هدف الفوز والحسم لدونيتسك ليطيح بالفريق الروسي من البطولة.

كذلك صعد دينامو كييف إلى دور الثمانية على حساب مواطنه متاليست رغم فوز الأخير 3/2 .

وكان دينامو كييف قد فاز على ملعبه 1/صفر ذهابا ثم خسر على ملعب متاليست 2/3 اليوم إيابا لكنها كانت خسارة بطعم الفوز حيث تعادل الفريقان 3/3 في مجموع اللقاءين وصعد دينامو كييف بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وتقدم متاليست بهدفين سجلهما فالنتين سليوسار وأفلينو جاجا في الدقيقتين 29 و56 ثم رد دينامو كييف بهدف سجله جوران سابليتش في الدقيقة 68 .

وبعد دقيقة واحدة أضاف والتر أسيفيدو الهدف الثالث لمتاليست لكن دينامو كييف لم يفقد الأمل وواصل محاولاته حتى سجل ميلوس نينكوفيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 79 وأهداه بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

ليس من صعب ان تضحي من اجل صديق لكن من صعب ان تجد صديق يستحق التضحية