المحرر موضوع: بيان مختصة كلدو اشور للحزب الشيوعي العراقي في الذكرى الخامسة والسبعين اليوبيل الماسي لتأسيس الحزب  (زيارة 1232 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مختصة كلدو اشور

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في الذكرى الخامسة والسبعين اليوبيل الماسي لتأسيس الحزب

    لقد سعى حزبنا ، الحزب الشيوعي العراقي ، على الدوام الى استلهام خير التقاليد في مسيرة شعبنا واعتماد اسمى مثل العراقيين وقيمهم لاسيما مايحفز النضال من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية . وانطلاقا من ذلك عمل الحزب وهو يسعى لتحقيق اهدافه الوطنية والتقدمية على ربط السياسي بالاجتماعي ، والوطني بالطبقي وكان وهو يخوض الكفاح الحافل بالتضحيات في سبيل الحرية والاسقلال السياسي والاقتصادي و يدافع بثبات عن مصالح وحقوق الكادحين من العمال والفلاحين ومن شغيلة اليد والفكر عامة .
كان الحزب من اوائل الاحزاب الوطنية التي خاضت نضالا جادا من اجل نيل الحقوق القومية لكافة مكونات الشعب العراقي ومنها شعبنا ( الكلداني الاشوري السرياني) ورفع شعار الاخوة الكفاحية والتاخي بين القوميات ، كما وادرك الحزب منذ تأسيسه بان خوض النضال الدؤوب لتطمين الحقوق القومية المشروعة لابناء هذه القوميات لايتم الا باقامة النظام الديمقراطي في العراق .
ان احياء ذكرى تأسيس الحزب هو لاستعادة واستلهام خبرة النضال الطويل والتجربة السياسية الواسعة والمتنوعة الجوانب والاستعانة بها في معاينة الواقع  القائم في بلادنا ومواجهة الاوضاع بتحدياتها الصعبة وتعقيداتها السياسية وتحديد افاق المستقبل وتأكيد الحاجة الى ادامة روح العمل المشترك للقوى السياسية الممثلة لشعبنا ( الكلداني الاشوري السرياني ) والحفاظ على اجواء التعاون والتوافق فيما بينها وتوحيد الخطاب السياسي القومي وتوفير البيئة المناسبة للتعاون مع بقية القوى السياسية لترسيخ وضمان الامن والاستقرار والتخفيف من معاناة جماهير الشعب المعيشية وتوفير فرص العمل وتحسين الخدمات والدعوة لعودة المهجرين وتحفيزهم للعيش بأمان واستقرار وازالة وتصفية اثار الدكتاتورية وانصاف ضحاياها .
لتكن مناسبة تأسيس حزبنا ... دعوة كافة ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني باحزابه وقواه السياسية ومثقفيه للعمل بقوة ونشاط لترسيخ اجواء الفرح والتعاون وتعزيز روح الاخوة والسلام والمحبة لتحقيق طموحات شعبنا في ارساء اسس العراق الديمقراطي الاتحادي الموحد المستند على الدستور والقانون ... عراق الحرية والعدالة والتقدم .

                                                مختصة كلدواشور
                                                   اذار 2009