المحرر موضوع: ألى مهتمين بنادي شباب عنكاوة مجرد أستفسار :::::::::::::::  (زيارة 3202 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل alann

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد نشرت قبل فترة مقالة عن نادي شباب في عنكاوة  وكان أنتقادي حول ايام عطلة  وايام العيد كا عيد صليب أو غيره حيث العالم كله يحتفل ونادي شباب عنكاوة في عطلة من أجل راحة الحديقة والحشيش والكراسي  . اما اليوم فارجو منهم الجواب بكل وضوح هل عيد الحب هو اهم من عيد الصليب  هل عيد الحب يستحق اكثر من عيد الصليب  فلقد كان عيد يوم الثلاثاء ألذي نفس اليوم كان فيه عيد الصليب  وتم فتح نادي شباب في عنكاوة  من اجل هذا العيد أقيمت حفلات وهداية و و و و  ألخ ماذا أنه عيد الحببببببببببببب   . ولكن أريد ان تعرفو أني لا أكتب  لاني على سوء فهم مع نادي أو لدي مشكلة وانما من أجل مصلحة نادي بأعتباري كا أي عضو فيه وارجو منكم أن تراعو ايام عيد الدينيةكما ترعون أعياد الاخرى ولكم مني  جزيل شكر واحترام  والموفقيةلكم  ودمتم تحت حماية ربنا وامنا مريم العذراء.

 


غير متصل كامل كوندا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1201
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي ألان العزيز
رغم إني لست عضوا في النادي (الذي أعجبت به خلال زيارتي الى عنكاوا في السنة الماضية) وعدم تواجدي الان في عنكاوا الحبيبة ، قد يسمح لي الاعضاء الكرام وشخصك الكريم أيضا بإبداء هذا الرأي:
هناك في عنكاوا كنيستين ولهما عدة نشاطات من خلال الاخويات واللجان وغيرها وهي مختصة بالمناسبات الدينية فما بالنا نطالب المؤسسات الاجتماعية بالاحتفال بالمناسبات الدينية، وقد قالها السيد المسيح "إعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله" . أنا أرى بأن خلط الامور هو مضرة أكثر مما هو فائدة.  الكنيسة قادرة ماديا ومعنويا في تنظيم هكذا مناسبات وليبقى هذا النادي مهتما بشؤون الشباب والثقافة والترفيه الاجتماعي وبارك الله على القائمين في إدارته من الشباب الغيور الذي يحب مدينته وقومه وفعلا نقرأ الكثير عن نشاطاته المتنوعة وشكرا.
                                                            كامل كوندا
                                                         ملبورن _ أستراليا

غير متصل alann

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حبيبي شكرا على ايضاح بس النادي شباب هو جزء من الكنيسة وألا لم يكن يحضن جميع ندوات الدينية وراهبات والراهبان والقس وغيرهم لتثقيف وتعليم شبابا وبناتنا   أعتقد أنت بعيد كل بعد عن موضوع الي أنا طرحة وشكرا على ردك ومرورك

غير متصل mazn

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الاخ العزيز الان
توضيح من عضو حريص جدا على النادي :
إذا كنت عضوا في النادي فكان من الافضل ان تقرأ النظام الداخلي للنادي بشكل دقيق .

المادة الاولى - البند الثاني / يؤسس نادي شباب عنكاوا والذي يتمتع بأستقلالية مادية ومعنوية وليس له أي صفة سياسية أو دينية أو طائفية .
ثانيا / النادي ليس ولن يكون جزء من الكنيسة لان النادي مؤسسة حكومية شبه رسميه تهتم بشوؤن الثقافة والمجتمع وله اهدافه التي من الممكن ان تقرأوها في النظام الداخلي ايضا والتي تترجم في الواقع الى نشاطات كنت انت احد المشاركين فيها لعدة مرات ( اخرها المناظرة العلمية التي فزت بها بسوال الجمهور ) , لذا اطلب منك ان تكون اكثر حرصاً على ناديك بأن تطرق باب الادارة او تتصل باللجان او الاقسام المختصة وتبدي رأيك او إنتقادك للنادي مباشرة دون التخفي وراء اشخاص يسكنون سوريا او غيرها فنحن بحاجة الى الشفافية في العمل من اجل تطوير النادي وكما انه يوجد صندوق للاقتراحات مقدورك الادلاء بأراك فيه ... كذلك هناك يوم العطاء الشبابي (الاربعاء) من كل اسبوع الذي تم تخصيصه لتطبيق الافكار البنأة من شبيبتنا على ارض الواقع وفسح المجال امام مواهبهم وهناك امثلة كثيرة على هذه النشاطات الناجحة .
كما انك تزعم ان النادي يكون مغلقا ايام الاعياد  واعتقد انك بنفسك سترفض ان تعمل ايام الاعياد وتفضل ان تسترخي وتحتفل مع عائلتك واصدقائك في البيت او الحفلات وهذا حق للجميع فالعيد للجميع , ولكن بالرغم من ذلك فان النادي لم يغلق ابوابه سوى مرتين خلال الثلاث سنوات الاخيرة وكان حراسه واداريه وموظفيه المساكين في خدمة ابناء المنطقة و كما ان النادي لم يهمل النشاطات الدينية بل على العكس فقد كان سباقا في استضافة وتفعيل و الدور الريادي لشبابنا من خلال العديد من الندوات والقداديس و الصلوات والاحتفالات وغيرها وقد كان النادي الوحيد الذي فسح المجال امام معظم رجال الدين من الاباء الدومنيكان والاباء الكهنة في عنكاوا والمطارنة من عنكاوا ولبنان وبغداد وكهنة القوش وغيرهم للالتقاء بشبابنا وتوعيتهم ولكننا للاسف لم نجد شخصك مشاركا ومهتما في ربع هذه النشاطات والا لما كنت اتهمت ادارة النادي التي تفتح ابوابها وصدرها الرحب لكل شباب المنظقة وارجو منك ان تراجع ذاتك جيدا قبل ان تستخدم الانترنيت الذي تحت يديك وسيلة للانتقاد الغير مبني على اي اساس من الصحة وخاصة وانها المرة الثانية التي تداخل فيها ضد هذا النادي الذي يخدم امثالك بشفافية فارجو منك ان لاتخلط الحابل بالنابل وان تركز على دراستك و تطوير مواهبك وان لاتضيع وقتك سدى في النقاشات العقيمة التي تداخل بها بعد منتصف الليل في السر وان تكون اكثر شجاعة في تقديم اراك وخاصة انك تملك موهبة جيدة في الشعر والنثر وكتابة الخواطر لذا من الافضل ان تهتم باملائك ولغتك العربية المليئة بالاخطاء الاملائية والقواعدية بشكل افضل ولك من كل التقدير والاحترام وتمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

غير متصل alann

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انت واثق من نفسك الى هذه الدرجة عني   ولكن لا أدري بمن تشبهني او سميتني هههههههههه  لدي بعضى المواهب ولله الحمد ولكن انا وشعر  أه يجوز ههههههه  على اي حال يا أخي الفاضل أنت تجرح وتداوي بكلامك المعسول ولكن صدقني أنا أتكلم عن أغلبية شباب عنكاوة ولست وحدي  . ومن أنت لتقول لي أن وقتي يذهب سدى بجلوسي على نيت هل هو كذلك عندك اعتقد أنه كذلك  ولكن عندي هو تطوير الثقافة ومعرفة الحضارات وتعارف وتكوين صداقات ...... ألخ .  وانا لست ضد النادي بلعكس أن لم اكون مهتما بنادي لما أهدرتي وقتي الثمين بكتابة عن نادي شباب لولا اصرار أصدقائي على ذلك و الواقع ألذي أراه  .  وانت شرحت لي نادي و و و و و و و و و ....  الخ أنا لم اقول أن نادي غايب عن كل هذه المواضيع ولكن قلت وسألت سؤال واحد لا غير  هل كفرت أم اخطأة وارجو منك أن تكون مثقفا في أجابتك وان كان املائي لا يعجبك لانه مثل أمثلك يجرحون ناس وشباب ويقولون لهم اخي وحبيبي  وشكرا لك من كل قلبي على ردك وأهتمامك وصدقني مهما قلت وتكلمت لا تفيد  بشىء لان الواقع هو بعيد كل بعد عن كلام وشكرا . وارجو منك ان لا تقول لي أمثلك لي أسم  ناديني به لو سمحت يا أخ الفاظل وشكرا لك مرة أخرى .  بقى شىء واحد أريد أن تعرفه لماذا هو ممنوع لشباب أو الفتيات بدخول ألنادي مجرد أختلاف ألاعمار  أو دعنا نقول 16  سنة أو 15 سنة  أو 14 سنة  لماذاا لا يسمح لهم بدخول هل هو مجرد عمر أم ماذا أم هناك شيى يجب أن لا يرى او يسمع أو يعرف من قبلهم واعتقد أن نادي يجب أن يهتم بهؤلاء اكثر من شباب ناضج  لان هؤلاء هم أساس المجتمع  وهناك أمر أخر تأتي الفتاة أو شاب هو مسيحي طبعا لا يسمح له دخول لماذا لان ليس له هوية نادي  أو أن عمره لا يسمح قل لي لما لا يسمح  .  وتأتي مجموعة فتيات لنقول 15 سنة أو 16 سنة أو ليس معها هوية أو قد لم تجلبها معها لا تدخل نادي  ولا يبقى خيار لها ألا وان تتمشى في الشوارع   على أي حال لا أريد أن  أتحدث كثيرا ربما أزعجك في كلامي أو لا يعجبك ارجو منك أن تعذرني لان هذه هي الحقيقة والواقع ولك مني  وكل أعضاء نادي تحية وسلام  وارجو منكم أن تعيدو نظر في امور مهملة قد تكون مهم كثيرا وشكرا لكم ..

غير متصل nena

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
نصيحه اخويه للاخ alann ... ارجو ان تكون علئ قدر من الجديه والمسئوليه عند كتابتك وعند تطرقك الئ اي موضوع وعدم الاستخفاف(كتابتك كلمه -حبيبي- او الضحك (هههههههههه) وما شابه وخلط اللغه الفصحه والعاميه الدارجه . فاذا كنت مهتما بالنادي فعلا فعلئ الاقل يجب ان تكون مهتما باسلوب طرح الموضوع هذا من جهه ومن جهه اخرئ قال لك الاخ mazn  اذا كان لديك اي استفسار فان باب اداره النادي مفتوح وهناك صندوق للاقتراحات لاي عضو يبدي رائ او استفسار معين وليس التخفي في ما وراء الستار فلماذا لا تذهب وتواجه الادراة وجها لوجه وليكن موقفك صريحا وواضحا ؟ اما بالنسبه للموضوع دخول الاعضاء الذين دون السادسه عشر فاعتقد لو كنت حاضرا اجتماع الهيئه العامه (باعتبارك احد اعضاءهاطبعا) ومن المهتمين بشئون النادي الذي حضرته انا كنت قد عرفت انه تم التصويت بدخول من يبلغ السادسه عشر بعدما كان الثامنه عشر فقط وسوألي هو لماذا اكدت علئ الفتيات في الجمله الثانيه حيث كتبت ( وتأتي مجموعة فتيات لنقول 15 سنة أو 16 سنة أو ليس معها هوية أو قد لم تجلبها معها لا تدخل النادي) وهل تساءلت نفسك مرة في اي الايام بالتحديد يتردد هؤلاء للنادي ولماذا ؟؟ اعتقد سوف ادينك من كلامك  وقد قلتها بعظمة لسانك عندما قلت نصآ ( لا خيار لها ألا وان تتمشى في الشوارع )!!!!!! اي الهدف من ترددهم للنادي هو ( للتمشي فقط) ؟؟!!.  ومن جهة اخرئ اذا تم الموافقة علئ دخول هذه الاعمار  افليس للذين تقل اعمارهم عن التي ذكرت حق بالدخول ايضا فبذلك يفقد النادي صفته وصبغته موثوقه في النظام الداخلي .وفي الحقيقة استغربت كثيرا عندما قلت (  لماذاا لا يسمح لهم بدخول هل هو مجرد عمر أم ماذا أم هناك شيى يجب أن لا يرى او يسمع أو يعرف من قبلهم) لا افهم ما الذي تقصده من هذه العبارة الغريبة .فما هو الشئ الذي اخفاه النادي عن الاعضاء؟ ام انك تقصد ان هناك ما يدور خلف الكواليس؟!! فأدارة النادي اعتقد تتمتع بقدر كبير جدآ من الشفافية والنزاهة في معالجة الامور لدرجة تجعلها فوق كل الشبهات والاحقاد . فاعتقد انه يجب عليك الانتباه الئ ما تقوله وتنشره  وان ادارة النادي علئ قدر كبير من الخبرة والمعرفة  ليست بحاجة الئ ان تذكرها بما هو مهم وغير المهم او اعادة النظر في امور مهمله فهي علئ علم بما يجري من تطورات الاحداث في المنطقة وليس بمنئا ًعنها الا انه لديه سياسته ونظامه الخاص به وعلئ ضوئها يتم تسيير النادي وشكراً علئ مداخلتك واذكرك ان الادارة ترحب بكل اقتراح ورائ بناء يخدم الصالح العام  .


nena

غير متصل alann

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في بداية شكرا على ردك وعلى أسلوبك يا أخت نينا . أما عن أملائي  قياسا بأملائكي فلا بأس به على أقل أنا لم أغلط في كلمة من ثلاث أخرف أو ما شابه  وقياسا بأملائكي لآن أملائي ممتاز  فأن لم أقل هذه العبارة (فعلا فعلئ , جهه اخرئ ,  بشئون ,اخرئ اذا تم الموافقة علئ ,الئ ما , ألخ ) أرجو منكي أن تصححي كلماتك في مرة مقبلة وتعرفين ماذا تكتبين هذة من ناحية . من ناحية أخرى ( أن أنا قلت فتيات ولم أقصد فتيات فقط ولكن مدام أعتبرتيها فليكن أذا أنت يعجبكي أن تكون فتياتنا  وهي أختي وأختكي  أن تتجول في شوارع وأن لم أقل أن فتياتنا هم للشارع فقط وأنما لدينا فتيات وشباب نفتخر بهم أين ذهبتي وصرتي ومن يسمعكي يقول أن كل يوم أحد وخميس هناك برامج و قضايا مهمة وأمسيات  ماذا هناك غير بيسااااااااااااااااااااااا   فقط عسى وان أن يكون هناك في شهر مرة أمسية أو ندوة . اليس من أفضل أو أحسن أن نجمع شبابنا وبناتنا تحت سقف واحد  وأن لا نفرق هذا 16  أو 15  لماذا نجعل  شبابنا وبناتنا في شوارع يصبحون فرجة أمام أخرين أليس نادي شباب  هو للشباب ويجب أن يظم شباب بكل رحابة  صدر ولا يكون هناك أختلاف لا بشكل ولا بالمنضر ولا بالعمر ولا بالجنس يا أختي العزيزة أن شباب أو البنات في هذا العمر هم أساس لمدينينا الرائعة والعزيزة فيجب أهتمام بهم أولا ومن ثم أهتمام بأكبر منهم  . على أي حال مهما قلت وتكلمت أصبح أنا سيء وأنا غلطان . ومرة  أخرى شكرا لكي جزيل  شكر ولكي مني كل أحترام وتقدير أخوكي في المسيحية .

غير متصل nena

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 19
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا اخ ألان انا لم اخطئ في اية كلمة املائياً بل كان لخلل ما في اللغة المعرفة للكومبيوتر اوفي  الkeyboard وتم تصليحه . اما عن الموضوع ففي عديد من المرات لاحظتُ ان النادي كان يقيم نشاطات وقصداً خلال ايام الخميس والاحد كي يستغل الفرصة وافادة اكبر عدد ممكن من الحضور , الا ان التمشي( البياسا) كان سيد الموقف والمسيطر على النشاط نفسه بل يؤثر سلباً على النشاط وانا على يقين انك واحد من هؤلاء الذين يفضلون المشي الغير المجدي على الندوات والمحاضرات  فأرجو منك ان تتكلم الصراحة وما تراه على ارض الواقع وليس الافتراء  وثانياً النادي حسب علمي وحسب استفتاء اجرته بعض الاطراف قد اختير كانشط واكبر نادي في منطقة الشمال ان لم يكن على مستوى العراق واذكرك بكلمة ( انشط نادي) وربما سمعت عن المهرجانات التي اقامها النادي خلال مسيرته ولا يزال يقيمها واخرها كان قبل فترة ليست ببعيدة( حولي الشهر ) حيث الندوات والمحاضرات والامسيات المتنوعة فاني اراهنك على انك حضرت احدى هذه النشاطات  .....وحسب ما كتب الاخ مازن انك من المهتمين بالشعر .. فلا عجب ان اسلوبك الركيك في الكتابة واغلاطك الاملائية الفادحة والمخجلة دلالة على عدم اهتمامك بصقل موهبتك وكل همك هو التمشي وثم التمشي وليس غيره . اما عن الاعمار 15 وال 16 فمن قال لك ان النادي يفرق بين الاعمار والشكل والمنظر والجنس  انت تعرف جيداً ان النادي خيمة جمعت كل اطياف شعبنا المسيحي ومن مختلف المناطق فمن اين تاتي وتختلق هذه المغالطات و الخزعبلات, اما بالنسبة لهده الاعمار فقد قالها الاخ مازن واكررها انا, الشخص المتقدم لعضوية النادي يجب ان يستوفي شرط العمر وهو 16 سنة  ؟ . واذا كنت تعتبر نفسك مصلحاٌ اجتماعياً يقلقك مصير هؤلاء الم يكن الاحرى بك التفكير ولو للحظة في انك تحفز وتشجع  اصحاب هذه الاعمارالصغيرة نسبياًعلى اعمال غير هادفة ولا تخدم المجتمع لا من بعيد ولا من قريب  بدل ان تشجعهم وتحفزهم على القراءة و ميول اخرى هادفة ؟؟ فيا اخ ألان اطرح اراء وافكار  بناءة وليس هدامة ومفسدة وان لا تع ما تكتب فالاحرى بك عدم الكتابة ونشر ما تكتب . فانا انسانة ديمقراطيه اؤمن بالرأي الاخر ولكن الديمقراطية وحرية التعبير لها قواعدها واصولها يجب ان تحترم واذكرك مرة ثانية ان ادارة النادي ترحب بأي استفسار او رائ يخدم الصالح العام وشكراً.

غير متصل sinan almalih

  • اداري منتديات
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 200
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى الأخ الان ...

في البداية اشكرك على موضوعك الذي طرحته عن نادي شباب عنكاوة الاجتماعي لكي يتسنى للجميع الحوار فيه و ادلاء الرأي ..

اخي العزيز ارجو منك ان تتقبل ما سأقوله برحابة صدر.. اولا ارجو منك بأن تكتب موضوعك على ورقة ثم تدققه بعد ذلك تكتبه في المنتديات لأن فيه اخطاء كثيرة املائية و قواعدية و هناك جمل ليس لها معنى و لا تفهم و بهذا قد لا تصل للقارئ الفكرة التي تريد توصيلها.
ثانيا: اذا تريد طرح اي استفسار للنادي او فكرة فهناك صندوق خاص في نادي الشباب لكل المقترحات و الأراء.
ثالثا: لماذا تنسى كل النشاطات التي يقوم فيها النادي و تقول انه لا يهتم بالنشاطات الدينية, انا من رأي الاخ كامل بقوله ان الكنيسة تستطيع ذلك, و اذا قام نادي الشباب بنشاط ديني و في نفس الوقت قامت الكنيسة بذلك الى ان سيذهب الشباب برأيك (نادي الشباب ام الكنيسة) ؟؟؟؟
رابعا: انت نوهت ان نادي الشباب كان مفتوحا (يوم الثلاثاء) الذي هو يوم عطلة للنادي يوم (عيد الحب) و كان اجازة يوم (عيد الصليب), اذن هل فكرت ان يوم عيد الحب هو يوم عالمي ولمعلوماتك انه ينسب الى (القديس فالانتاين) اذا انه قد يعتبر عيد ديني ايضا, ناهيك عن الاحتفالات التي تجري في جميع دول العالم بمناسبة هذا العيد و نادي شباب عنكاوة هو نادي اجتماعي و من حقه الاحتفال بهذا العيد, اما عن يوم (عيد الصليب) الا ترى يا عزيزي انه في هذا اليوم الاحتفالات تكون في الكنيسة بعد القداس اذن هل برأيك ليس من حق اعضاء و مسؤولي نادي الشباب حضور القداس و الاحتفالات. لذلك اذا لم يحتفل به النادي فلا مشكلة فهناك الكنيسة تحتفل ..
اذن قبل ان تعطي رأيك في موضوع ارجو ان تدرسه من كل الجوانب بايجابياته و سلبياته .. مع الشكر


سنان المالح
عنكاوة