المنتدى العام > زاوية الرياضة

الأرجنتين في مواجهه صعبه أمام المكسيك في نصف نهائي كأس القارات

(1/1)

lendal:
يتطلع منتخب الأرجنتين إلى أبعد من مباراته مع نظيريه المكسيكي اليوم الأحد في هانوفر في نصف نهائي بطولة القارات السابعة لكرة القدم المقامة في ألمانيا، لأنه يريد اختبار قدراته جيداً قبل عام من نهائيات كأس العالم المقررة في ألمانيا أيضا.
وخيبت الأرجنتين الآمال في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما خرجت من الدور الأول مع أنها كانت مرشحة لبلوغ الأدوار النهائية على الأقل، وهو ما سيحاول مدربها الحالي خوسيه بيكرمان تلافيه هذه المرة بإعداد منتخب قادر على المنافسة على اللقب الثالث بعد عامي 1978 و1986.
تأهلت الأرجنتين إلى نصف النهائي بعد أن حلت ثانية في المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف فقط خلف ألمانيا وذلك إثر فوزها على تونس 2 -1 وأستراليا 4 - 2 وتعادلها مع أصحاب الأرض 2 - 2، في حين بلغت المكسيك دور الأربعة بتصدرها المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط متقدمة بثلاث نقاط على البرازيل بعد فوزها على اليابان 2 - 1 ثم على أبطال العالم 1 - صفر قبل أن تتعادل مع اليونان صفر - صفر.
وتخيم على المباراة فضيحة ثبوت تناول لاعبين مكسيكيين مادة الناندرولون المنشطة المحظورة ما أدى إلى إبعادهما عن البطولة، وهما سالفادور كارمونا وارون غاليندو.
وحاول مدرب المنتخب المكسيكي ريكاردو لافلوب تعويض فقدانه لخدمات هذين اللاعبين بإجراء بعض التعديلات على تشكيلته، منها إشراك مدافع برشلونة الاسباني رافايل ماركيز الذي غاب عن المباراتين الأوليين ضد اليابان والبرازيل بسبب الإصابة في قدمه، قبل أن يشارك احتياطيا أمام اليونان.
وقال ماركيز (أنا فخور بما حققه زملائي في البطولة حتى الآن، إنه منتخب شاب نفذ تعليمات المدرب جيدا)، مضيفاً: (منتخب الأرجنتين من أفضل المنتخبات في العالم ولكننا جاهزون لمواجهته خصوصاً أننا لم نخسر منذ فترة طويلة ما يثبت بأننا قادرون على الفوز على أي منتخب والذهاب بعيداً لأن هدفنا خوض المباراة النهائية ومن ثم الفوز باللقب).
ولم يخسر المنتخب المكسيكي في آخر 22 مباراة خاضها على مختلف الأصعدة، وزاد الفوز الذي حققه على البرازيل في الدور الأول ثقة اللاعبين بأنفسهم قبل مواجهة الأرجنتين.
ويبدو أن الأرجنتينيين يأخذون ما يحققه المنتخب المكسيكي على محمل الجد حيث حذر مهاجم موناكو الفرنسي خافيير سافيولا من خطورته قائلا (يجب ان نكون حذرين جدا لأن المنتخب المكسيكي أظهر منافسة قوية لنا في السابق، أداؤه مختلف تماما عن أدائنا ولاعبوه سريعون ومنظمون وبالتالي يجب ان نلعب بهدوء).
وتابع سافيولا (تحسن مستوانا تدريجيا في البطولة ومباراتنا مع المكسيك ستكون مهمة جدا بالنسبة لنا لتحديد قدراتنا قبل عام من كأس العالم).
وكشف المنتخب الأرجنتيني عن قوته الهجومية بتسجيل لاعبين ثمانية أهداف في المباريات الثلاث الأولى لكن دفاعه كان مهزوزا خصوصا في المباراة الأولى أمام أستراليا التي اهتزت شباكه فيها ثلاث مرات.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة