المحرر موضوع: (برنامج سورايى : المطران ابراهيم ابراهيم يدعم مشروع الحكم الذاتي ، و المطران سرهد جمو يتريث... )  (زيارة 2717 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آنو جوهر عبدوكا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 378
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

(برنامج سورايى : المطران ابراهيم ابراهيم يدعم مشروع الحكم الذاتي ، و المطران سرهد جمو يتريث... )


اليوم و في تمام الساعة الثالثة ظهرا و في مطار اربيل الدولي و صل الى كوردستان كل من المطرانين الجليلين ( مار ابراهيم ابراهيم ، مار سرهد جمو ) الجزيلي الاحترام قادمين من الولايات المتحدة الاميركية برفقة العديد من رجال الاعمال و السياسين من ابناء شعبنا من الولايات المتحدة الاميركية.

و في سياق الحوار الخاص  الذي انفرد به و اجراه مراسل فضائية كوردستان / برنامج سورايى مع سيادة المطران ابراهيم ابراهيم في مستهل زيارته الى كوردستان للمشاركة في سنهادوس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية الذي سيعقد في الفترة المقبلة ، اردف سيادة المطران مجاوبا حول سؤال وجه له حول موقفه من تصريحات سيادة المطران لويس ساكو حول الحكم الذاتي قائلا : لكل انسان رأيه الخاص ، اظن ان الحكم الذاتي خلاص لابناء شعبنا .... انه من حقوقنا و نحن هل نخاف ان يكون لنا حقوقنا اسوة بالاخرين؟ ..... الحكم الذاتي سيكفل حقوق المسيحين و المسلمين و غيرهم .... الحكم الذاتي فرصة لابناء شعبنا ليكون لهم تشريعهم الخاص بهم و ممثليهم و سيضمن للمسيحيين حصة من الموازنة العراقية.

و كذلك عندما و جه نفس السؤال لسيادة المطران سرهد جمو الجزيل الاحترام    :لا اعتقد ان كان هذا هو المكان المناسب للحديث في هذا الموضوع .... من الاحسن ان ننقاش الامر بهدوء.... يوجد لدينا في الوطن مؤسسات و احزاب و اشخاص متمرسين في هذا المجال و مجال الدستور و الشعب الذي يختار  .... اولا يجب ان نعرف حقيقة ماهية هذا الموضوع قبل ان نقيمه و قبل ان نقول بانه حلم ام ليس يجب ان نعرف ما هي القضية  لنصل الى النتيجة .... اعتقد باننا للان لم ندخل في تفاصيل هذا الموضوع ..... يجب ان نشارك الاخرين في هذا الموضوع  ..... و اريد ان اقول كلمة واحدة  يجب ان يتمتع المسيحيين كديانة  و الكلدان كقومية و هم ابناء هذا الوطن الاصلاء  بحقوقهم دون نقصان اسوة بالاخرين في الوطن .... لحد اليوم هذا ما استطيع قوله لحين لقائي المرتقب بمنظماتنا و مختصينا في هذا المجال .

مشاهدينا الاعزاء ترقبوا تفاصيل و مقطتفات اخرى حول هذين اللقائين الخاصين في الحلقة القادمة من برنامج ((سورايى)) من على شاشة فضائية كوردستان الذي سيبث في تمام الساعة الحادية عشر ليلا يوم الاحد المقبل و سيعاد في تمام الساعة الثانية عشر و النصف من بعد ظهر يوم الاثنين المقبل .
للاقتراحات و الملاحظات الرجاء الاتصال بالبريد الالكتروني الوارد ادناه:

Ano_ktv@yahoo.com

آنو جوهر عبدالمسيح-فضائية كوردستان .