المحرر موضوع: موضوع مهم جدا للنقاش  (زيارة 4913 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل YOSRA

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5845
  • † الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف †
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع مهم جدا للنقاش
« في: 10:29 10/05/2009 »
احبتي اليوم احببت ان ننقاش موضوع مهم جدا جدا  وهو من حياتنا اليومية ..وانشاء الله يعجبكم

اخوتي واخواتي الاعزاء لو اخذنا شمعدان وفيه شمعة مضاءة ووضعناها امام المرأة ماذا نرى ؟
نرى اسقاط ضوء الشمعة على المرأة ..الشمعة ترى ان المرأة هي التي تصدر الضوء ولو انه لا تراه
بوضوح تام  بينما الضوء المسقط على المرأة انما هو نتيجة وقوف الشمعة امامه فهي المصدر
 والمرأة مجرد استقبلت الضوء المسقط من الشمعة ...
   هذا هو حال البشر
 فهناك من يقف موقف الشمعة
وهناك من يقف موقف المرأة
فالاسقاط اعتراف لا شعوري على النفس اكثر من انها تمثل اتهاما للغير
فكل نفس لها ما يميزها عن الغير
فعندما يحمل الشخص صفة الانانية والغش والكذب والبخل او سوء الخلق
فانه يتجاهلها ويتهدم من امامه بتلك الصفات
فكل انسان يرى الناس كما هو
مثلا اذا كان كاذبا يتصور كل الناس كاذبة مهما كانو صادقين
او خائن يتصور كل الناس خونة  وهكذا .....
فاننا نرى كل انسان يروي عيب غيره ... ويصبح اعمى عن العيب الموجود فيه ...
ففكر ايها الانسان قبل ان تضحك على عيوب الناس ان تفكر في عيوبك

والسؤال هو لماذا عيوبي لا اراها وعيوب اخي اجري وراءها ؟؟ لماذا ؟؟؟؟؟
لماذا لا ارى الخشبة التي في عيني قبل ان ارها في الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال محيرني جدا ولا ارى له اي اجابة  وياريت لو تعرفوني السبب واتمنى منكم التفاعل لانه
موضوع مهم للغاية ونعاني منه الكثير ..........



محبتكم يسرى
شمعة الامل



غير متصل ابو خالد

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 4463
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #1 في: 13:59 10/05/2009 »
والله يا اختنا يسرى حقيقه موضوعك حلو ويستحق للنقاش وعاشت ايدج بالنسبه للفقره الاولى

لماذا كل انسان يرى الناس كما هو
مثلا اذا كان كاذبا يتصور كل الناس كاذبة مهما كانو صادقين
او خائن يتصور كل الناس خائنه..على كولة المثل كلمن يرى الناس بعين طبعه ..فكل انسان يرى نفسه افضل من غيره وهو على حق  ويحب نفسه وحتى لو كان يخطأ يجعل لنفسه مبررات لأخطائه فلذلك عندما يرى شخصه هذه اطباعه فيقول اكيد الناس مثلي
ولسؤال الثاني لماذا لم ارى عيوببي...هم يقول المثل البعير لو كان ينظر الى حدبته لأنكسرت رقبته..
فنحن طبيعتنا لاننظر الى عيوبنا كما قلت لك ان كل واحد ينظر لنفسه ان هو الافضل من غيره فلا يعتبر عيوبه عيوب بل يجد لها مبررات ويعتبرها محاسن وهذه اسبابها حب الذات...وتقبلي مروري وتعليقي المتواضع


ما فائدة القلم اذا لم يفتح فكرا
.. أو يضمد جرحا ..
أو يرقأ دمعة ..
أو يطهرقلبا
.. أو يكشف زيفا ..
أو يبني صرحا يسعد الإنسان في ضلاله..

غير متصل YOSRA

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5845
  • † الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف †
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #2 في: 14:11 10/05/2009 »
صدكني يا ابو خالد (يا قلب المنتدى)ان مرورك لصفحتي البسيطة تاج يوضع فوق الراس
ان الاحلى هو مرورك وتشريفك الموضوع يا احلى اخ لي  ربي لايحرمنا منك ودمت بكل الخير .



                                                  اختك يسرى
                                                  شمعة الامل

غير متصل الجوهره

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2660
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #3 في: 02:50 11/05/2009 »
تسلمين عزيزتي يسرى على الموضوع الروعه لان انت رائعه بكل مافيك ياأختي ياشمعتنا المضيئه ...
واحب اكول ان الانسان مع الاسف ماينظر لعيوبه بس يلاحق عيوب الناس وهذا هشكل وهذا سوى وهذا الى اخره
بس انا اكول ان الي يطلع عيوب الغير معناتها عنده غيره من هذا الشخص حتى يشوه صورته بين الناس وحسباله يكون هو الافضل ... وتقبلي مروري شمعتنا


   الجوهره


غير متصل YOSRA

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5845
  • † الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف †
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #4 في: 07:00 11/05/2009 »
شكرا جزيلا اختي الحبيبة الجوهرة (زهرة العطاء ) اسعدني تواجدك
والله يديم وجودك على صفحتي روعة حظورك وربي يحرسك ويحميك

                             محبتك يسرى
                             شمعة الامل

غير متصل روزماري

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 3098
  • الجنس: أنثى
  • على الرب أتكالي وفيه رجائي
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #5 في: 07:37 11/05/2009 »
لأليء كلامك وطرحك بهل المنضور للموضوع صح الأنسان مرات ميشوف عيوبة ولا يحاول كل يوم يراجع نفسه كل يوم  ساعة بساعة ودائما ناقم على الغير وعلى تصرفات الناس ويمكن من ضمنا أنا نعم انا وأعترف ولكن على الأقل أرجع وأعدل عن فكرتي ولا أستمر بها لماذا لانجد عذرا لأخانا في طباعه لماذا لانقف بجانبه لماذا ولماذا فقط حاضرون في التعليق أهو طبيعة بشر أم كبرياء ام أصبحت لدينا عادة في التعليق والأشارة بالأاصبع من جميع الناس حتى من أقرب الناس لا نسمع سوى التوبيخ  والأاستهزاء  أنشالله  يتغيرون صاحبوا أملاك تللك العقول التي لا شغلة لها سوى مراقبة وترصد أخطاء وهفوات الغير

أشكرك يسرا  جدا  وتقبلي مروري بكل ود وأحترام

أختكي روزماري
كيف لي ان اشفى من حبك.... من يداوي جرح شوقي اليك... كيف لي ان اشفى من بحثي عنك ووجعي اليك ..من يوقف ادماني على عشقك .. من يوقف سكرتي في عينيك  ابسُط صلاتي اليك على الليل. ناراً لمجامير العاشقين نااااراً ناراً لمجامير العاشقين وانتظرمع الفجر وجهك ... انشد لك  مع القديسين اناشيد الوجد والحب يارب..

angie-dawood

  • زائر
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #6 في: 08:01 11/05/2009 »
عزيزتي يسرى موضوعك رائع لو كل واحد انتبه لعيوبه ما كان حال الدنيا هذا 0000000000
نعيب زماننا والعيب فينا ومال الزمان والعيب سوانا  اشكرك لبي على هذا الموضوع

غير متصل YOSRA

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5845
  • † الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف †
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #7 في: 08:05 11/05/2009 »
نعم حبيبتي انها الطبيعة البشرية نحن البشر لا نفكر الا بالماديات ولهذا نجد انفسنا فقط ننظر الى
الاشياء السطحية فقط وننسى الجوهر .
شكرا عزيزتي روز ماري (جوهرة المنتدى )اسعدك ربي كما اسعدتني باطلالتك وكلماتك الراقية
التي لا تخرج الا من انسانة راقية شفافة مثلك لك مني كل الاحترام وتقدير مغلفة بالمحبة
الصادقة لشخصك الكريم ......


                                                محبتك يسرى
                                                شمعة الامل

غير متصل YOSRA

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5845
  • † الرب نوري و خلاصي فمن من اخاف †
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: موضوع مهم جدا للنقاش
« رد #8 في: 08:15 11/05/2009 »
حبيبتي انجي (ملكة المنتدى ) هذا ما يؤلمنا لحال الدنيا .
اختي الحبيبة شكرا لمروك الكريم واضافتك المميزة التي سترفع من قيمة الموضوع .

         
                                  محبتك يسرى
                                  شمعة الامل