المحرر موضوع: العراق يتخطى الصين وينعش آماله  (زيارة 1551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بسام الياس بولص

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 425
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
العراق يتخطى الصين وينعش آمالهMar 2, 2006
afcasiancup.com



العين – أعاد منتخب العراق مشواره في تصفيات كأس آسيا 2007 على الطريق الصحيح بفوزه بنتيجة 2-1 على وصيف كأس آسيا 2004 الصين في مباراة مليئة بالإثارة في المجموعة الخامسة في مدينة العين الإماراتية يوم الأربعاء.

فبعد الخسارة المفاجئة بنتيجة 2-0 على يد سنغافورة في المباراة الأولى الأسبوع الماضي، أصلح المنتخب العراقي الأمور بأداء مميز أمام بطل شرق آسيا.

وعلى الرغم من اللعب على ملعب محايد بسبب الظروف الأمنية الحالية في بلاده، دعم المنتخب العراقي جالية كبيرة من الجماهير التي احتفلت في الدقيقة السادسة عشر عندما أعطى مهدي كريم التقدم المبكر لمنتخب غرب آسيا.

وكان المنتخب العراقي هو الأفضل في بداية المباراة، حيث دافع المنتخب الصيني في أول عشر دقائق وكاد يونس محمود أن يفتتح التسجيل.

بعد عدة دقائق فشل شي جون في الوصول إلى تمريرة من لي تاي ولكن المنتخب العراقي افتتح التسجيل بعد دقائق.

حيث وصلت الكرة إلى قصي منير الذي رفع الكرة إلى حيدر عبدالأمير الذي تابع برأسه الكرة إلى مهدي كريم الذي سدد مباشرة من 12 ياردة في مرمى الحارس الصيني لي ليلي الذي فشل في صد الكرة.

وقلّص المدافع العراقي باسم عباس القوة الهجومية الصينية إلى أنصاف الفرص والتسديدات المتسرعة من خارج المنطقة ولم تسبب التسديدة الرأسية لدو وي من الركلة الحرة التي نفذها تاو وي في الدقيقة الثالثة والعشرين الكثير من المشاكل للحارس العراقي نور صبري.

وأجرى المدرب الصيني زهو غوانغهو عدداً من التغييرات بين الشوطين في محاولة للهجوم من فريقه.

في الدقيقة الثالثة والخمسين أثمرت التغييرات عندما أطلق تاو وي تسديدة صاروخية من على حافة المنطقة بعد كرة شتتها علي حسين رحيمة، ليطلق لاعب الوسط كرة قوية بيسراه تخطت عدداً من اللاعبين قبل أن تدخل المرمى.

وكان رد المنتخب العراقي مباشر حيث سجل هوار ملا محمد كرة صاروخية من ركلة حرة في الدقيقة الثلاثين حصل عليها المنتخب العراقي بعد إعاقة دو وي ليونس محمود في الدقيقة السابعة والستين ليسدد هوار الركلة الحرة في القائم قبل أن تدخل ليبهج الجماهير العراقية.

وترك الهجوم الصيني الكبير بعض الثغرات للمنتخب العراقي ولكن فشل كل من مهدي وهوار في التسجيل بعد ذلك.

بهذا الفوز ثأر المنتخب العراقي من خسارته بنتيجة 3-0 أمام الصين في ربع نهائي كأس آسيا 2004.[/size][/font][/color][/b]


غير متصل بسام الياس بولص

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 425
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
منتخب العراق يهزم الصين في تصفيات اسيا
دبي- الشرقية : وحد شباب المنتخب العراقي مافرقه السياسيون بفوز ثمين على المنتخب الصيني بهدفين مقابل هدف اليوم على ملعب مدينة العين الاماراتية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اسيا لكرة القدم المقررة العام المقبل
 وسجل اهداف العراق مهدي كريم في الدقيقة 15 وهوار ملا محمد في الدقيقة 67 فيما سجل هدف الصين الوحيدة تاو واي في الدقيقة 45
وانتزع شباب العراق النقاط الثلاثة في رسالة كروية وسياسية على وحدة العراق بجميع طوائفه كونهم يمثلون عراقاً مصغراً في التوحد والعمل الجماعي .
واحتل المنتخب العراقي بذلك الفوز المركز الثالث في المجموعةالخامسة بالتصفيات بفارق الاهداف فقط خلف منتخبي سنغافورة والصين قبل لقاء سنغافورة مع المنتخب الفلسطيني اليوم في المباراة الثانية بالمجموعة بينما احتفظ المنتخب الصيني بموقعه في المركز الثاني.
وكان المنتخب العراقي قد خسر مباراته في الجولة الاولى بالمجموعة الاسبوع الماضي بنتيجة صفر-2 أمام سنغافورة بينما تغلب المنتخب الصيني على نظيره الفلسطيني 2 -صفر الاسبوع الماضي أيضا.
وكان المنتخب العراقي هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه مهدي كريم ولكن المنتخب الصيني نجح في تحقيق التعادل بالهدف الذي سجله واي في الدقيقة 45 قبل أن يحسم الفريق العراقي المواجهة لصالحه بالهدف الذي سجله أحمد مناجدفي الدقيقة 67.
وفاز المنتخب الفلسطيني على نظيره السنغافوري بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم بالعاصمة الاردنية عمان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اسيا لكرة القدم وسجل هدف المباراة فهد عتال في الدقيقة 76 
وتلتقي فلسطين مع العراق كما تلعب في نفس اليوم الصين مع سنغافوره.[/size][/font][/color][/b]

غير متصل senan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 131
    • مشاهدة الملف الشخصي
الف الــــــــف مبروك لمنتخبنا الوطني بمناسبة فوزه على المنتخب الصيني . و نتمنى كل التوفيق لمنتخبنا في المباريات القادمة

                سنـــان