المحرر موضوع: كفانا تشتتا"يا كتاب الامم"  (زيارة 1282 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل habebsher

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 13
    • مشاهدة الملف الشخصي
كفانا تشتتا"يا كتاب الامم"
حبيب شير

بداية... كنت مترددا" من زمان ان لا اخوض في هذا المضمار من الجدل كحل او علاج لوضع شعبنا الحالي الذى لايحسدنا احد عليه بأن أصبح هناك ساحة مفتوحه لمن هب ودب ليكتب تاريخه تارة باسم التاريخ نفسه وتارة باسم الدين وأخرى باسم ألقوميه، لاباس لو كانت نيتهم حسنه دون آن تنسب كل جهه المقومات الثلاثه الى نفسها واقصاء الاخر او شملها بالطريقة التى ترتأيها.
ان تأريخ هذا الشعب الحي يمتد  6000 -7000 سنه، وعلى نفس هذه الارض بنا كل أمجاده.... اليوم نقرأ إن هذا التأريخ لآمة كلدانيه وجاء الإنكليز وبالتحديد في القرن التاسع عشر وعلى يد مبعوثي كنيسة كانتربري (الكنيسة الانكليكانيه)نسبوا جزء من أبنائها إلى ألامه الاشوريه؟؟ 
والآخرون يكتبون بان هذا التاريخ لامه اشوريه والكلدان الحاليون ليس هم نفس الكلدان الاوائل تنكروا لاصلهم وانسلخوا عن جلدهم ونسبوا انفسهم الى الامه الكلدانيه بفعل كنيسه روما ؟؟ ام كليهما ابناء برره لامه سريانيه ؟؟ انه لأمر حزين جدا"في الوقت الذي وجودنا نفسه مهدد على ارض هذا الوطن وكأننا اصبحنا غرباء ولسنا السكان الأصليين!
إذن نحن وبعد هذا التاريخ الطويل نعاني وبكل بساطه ازمة الهويه اما نسينا او تناسينـــــاها !!

لذا يا اخوان ومن كل الأقلام الأجدر بكم أن تكتبوا:-

يا أبناء أمتي مهما كانت تسميتكم الحاليه انتم ابناء برره لكل من وضع الحجر الاساس لمسلة حمورابي وبرج بابل وسور نينوى وبوابة عشتار وقلعة نمرود وابناء كنيسة كوخي في المدائن ودير ربن هرمز وابناء برره لمار افرام ومار أدى ومار نرسي ومار شمعـــــون برصباعي رموز الوحدةالحقيقيه الصادقه النزيهة.

أقول لكل من ينسبكم الى الامه الاشوريه اقول من هم ابنائكم اليس هم انفسهم ألان الصامدون في سهول وجبال هذا الوطن والى كل من تنسب الى الامه الكلدانيه من هم ابنائكم أليس هـم أنفسهم.................  واليوم أصبحوا أفرادا" في جزر ومدن العالم المتشتت ... وأقول لكل من نسب نفسه الى ألامه الفلانية دون غيرها دينيا"(توديثة) ، هل استطعتم أن يكون لكم تقويم كنسي واحد(سوركادة) كباقي الأمم اقل شأن منكـــــــــــــم ؟
أليس المسيح جسد واحد وايمان واحد ومعموديه واحدة ام اصبحتم تتكلمون بالمذهبـــــــيات والقوميات ؟ام ايهما اولى؟ كلا والف كلا سوف يندم كل من نسب تاريخ (تشعيثــــــــــة) إلى نفسه أو نسب الأيمان كل الأيمان إلى نفسه أجلا" أم عاجلا" وسوف يرجع شاء ام ابا  الى أحضان الحقيقية كل الحقيقة ((تأريخ واحد وجسد واحد  ومعمودية واحده))...
كفى الخلط بالأوراق على قارئي مقالاتكم السذج لا تزرعون الفتن في عقولـــــــــــــــهم ويخطأ من يعتقد إن الاسم الكلداني من وضع روماني وان الاسم الاثوري من وضع انكليكاني، ذلك لان التسميتين من وضع أصحابها الذاتيين وقد جاء ذكرهما  منذ منتصف القرن السادس عشر في الوثائق الرسميه المتداولة بين أبناء كنيسة المشرق  والكنيسة الرومانية.
فليكن انطلاقنا من الواقع الحال الى ما هو الطوح والتسامي وهي رغبه عارمة مفعمة بالرجاء لتجديد الكل  ابتداء من ألذات  وشمول الذهنية والتقاليد والانظمة ... لاشاعة جو سليم  نستنشق فيه جميعا" أنسام قمم  فيقوي فينا الأمل بنعمة من يقوينا ويجمعنا واحدا في الواحد . ذلك إن أعضاء الجسد على كثرتها ليست إلا جسدا" واحدا"(1 قور 12:12) وما عملنا إلا للحق بمحبة لكي ننمو ونتقدم في جميع الوجوه نحو رأسنا المسيح(افسس4:15)
وشكرا"وعذرا"
 حبيب شير/موصل
 habeb2rhme@yahoo.com
[/b] [/size][/font]