المنتدى العام > زاوية الرياضة

دوري النخبة العراقي يدخل مرحلة الحسم النهائي

(1/1)

lendal:
بدأ قطار دوري النخبة العراقي يقترب من مراحله النهائية والحاسمة حيث لم يتبق على نهاية مرحلة المجموعات الا دورين, حيث ستجري يوم غد الثلاثاء مباريات الدور الثاني من مرحلة الاياب تعقبها مباريات الدور الاخير يوم السبت القادم. وتشكل مباريات يوم غدٍ منعطفاً حاسما في تحديد هوية الفرق الاربع التي ستتصدر مجموعاتها وتترشح للمربع الذهبي, ويأتي لقاء ناديي الزوراء والنجف في المجموعة الثالثة والذي سيجري في مدينة النجف الاشرف في مقدمة تلك المباريات الحاسمة, إذ ستكون هذه المباراة هي الاخيرة لنادي الزوراء بينما يبقى لقاء واحد يوم السبت في هذه المجموعة يجمع بين الشرطة الذي خسر فرصته بالتأهل وبين النجف الطامح والمتطلع بقوة ليس نحو التاهل للمربع الذهبي وحسب بل نحو الظفر بلقب الدوري العراقي لأول مرة في تأريخه وتمثيل العراق في المحافل الاسيوية والعربية. وسيحاول النجف في مباراته امام الزوراء الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز, بينما سيلعب النوارس بخبرة لاعبيه الدوليين الذين يزخر بهم الفريق . يذكر ان مباراة الذهاب التي جرت في بغداد قد انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.
فوز الزوراء يعني ضمان التأهل وصدارة المجموعة, فوز النجف يعني انه سيكون قريب جداً من الصدارة على اعتبار ان لقاءه الاخير مع الشرطة سيكون مضمون لمصلحة النجفيين, اما التعادل فسيضع الفريقين على كف عفريت بانتظار ما ستسفر عنه مباراة النجف الاخيرة مع الشرطة والدخول في حسبة برما فيما يخص فارق الاهداف.
الغريب في امر هذه المبارة ان الاتحاد العراقي لكرة القدم كان قد حدد اليوم الاثنين موعداً لاقامتها, وبالفعل فان نادي الزوراء قد استقل الحافلة الخاصة به يوم أمس الاحد وتوجه من بغداد باتجاه النجف والتي تبعد حوالى 180 كم جنوب بغداد, وعندما كانت الحافلة في منتصف الطريق تلقى وفد نادي الزوراء مكالمة هاتفية من نائب رئيس الاتحاد العراقي السيد ناجح حمود ومن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي طارق احمد يخبرهم بان موعد المباراة قد تأجل الي يوم غد الثلاثاء ما اضطر الوفد للرجوع الى بغداد والبحث عن ملعب للتدريب بعد ان تم سقي ارضية ملعب الزوراء بالمياه!
في المجموعة الثانية سيلتقي الطلبة مع النفط , واذا تمكن الطلاب من تحقيق الفوز أو التعادل عندها سيضمنون صدارة المجموعة والتأهل للمربع الذهبي, اما فوز النفط فيعني اقترابه بشكل كبير من الصدارة بإنتظار لقائه الاخير الذي سيجري يوم السبت القادم امام الكرخ الذي فقد كل فرصه بالتأهل.
لو انتقلنا للمجموعة الاولى التي تضم اندية الميناء وكربلاء ودهوك, فسيلتقي الميناء البصري مع كربلاء على ارض الاول , وكان الاخير فقد فرصته بالتأهل مما يعني ان فوز الميناء يعني نيله بطاقة التأهل عن هذه المجموعة بغض النظر عن لقاء السبت بين كربلاء ودهوك, اما التعادل فسيفتح الباب على مصراعيه لنادي دهوك لاقتناص الصدارة يوم السبت.
اخيراً في المجموعة الرابعة فلحد الآن الموقف غامض بين ناديي القوة الجوية وأربيل اللذان يقفان في صدارة المجموعة بنفس عدد النقاط مع تقدم الاول بفارق جيد من الاهداف وبعد أن أنتهت مباراة الفريقين في الدور الماضي بفوز كاسح لصقور الجوية برباعية نظيفة جعلتهم يستعيدون الامل بالاستحواذ على بطاقة التأهل من هذه المجموعة. يلتقي الجويون يوم غد مع نادي الكوت على أرض الاخير , ثم يلتقي يوم السبت نادي أربيل مع الكوت في مدينة الكوت أيضاً. الطريف في الامر في هذه المجموعة ان نادي الكوت الذي لا يملك أي نقطة لحد الآن لم يفقد امله بالتأهل اذا تمكن من الفوز على منافسيه في الدورين القادمين عندها ستتساوى الفرق الثلاث بالنقاط ويكون الحسم بفارق الأهداف.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة