الحوار والراي الحر > المنبر الحر

الى ابناء الامه الاشوريه

(1/1)

ابن الانبار:
                              الى أبناء الأمة الآشورية مع التحية   

الى احفاد (أشور.. وشميرام )
بعد التحية والأحترام ..
أرسل لكم هذة الرسالة وأنا كلي أسف على ما أنتم عليه من تفرقة وشتات وسبات لم أرى ولم اسمع عنه لا من قبل ولا من بعيد .
أخوتي الاعزاء .. لقد سمعت عنكم الكثير الكثير وشاهدت بأم عيني الى ما وصلت أليه الأمة الآشورية والقومية الآشورية المؤقرة من انحطاط في الوقار مع حبي وأحترامي للقومية الآشورية . في السابق وأنا صغير السن كنت اعرف أن الآشوريين قومية عريقة جذورها ممتدة الى الاف السنين وعراقتها منبثقة من عراقة هذا الوطن الغالي . أما اليوم فقد تعددت القومية الآشورية الى ما اعتقد الى خمسة فروع يحمل كل فرع قومية ووطنية اشورية على حدى وكل واحد اي كل حزب يتكلم بمفهوم خاص به وكأن الله سبحان وتعالى بلبل السنتهم كما فعل في السابق عندما بلبل السنة العالم ايام بابل العريقة . فيا اخوتي أين أنتم من الآشورية العريقة وأين أشور وشميرام منكم فهل تعرفون أنكم اصبحتوا محط انظار العالم لمى انتم عليه الان من شتات وتفرقه وتخبط لقد صدق القول الآشوري العريق (شما كورا وماتا خارابا ) فعلا انتم تطبقون هذه المقولة بحذافيرها .
اخوتي الاعزاء .. أننا نمر بمرحلة قد تكون اصعب من كل المراحل التي مرت بها أمتنا الآشورية العزيزه على مر السنين وهي مرحلة اللآمعقول الذي نحن اليوم نعيشها بكل جوانبها وبكل ما تحمل بين طياتها من معاني وقيم . فألى متى هذا التخبط وألى متى هذا الأنشقاق الذي حل في هذا البيت الكبير (البيت الأشوري ) ..
أسألكم بالله يا كبار الأحزاب مع أحترامي لشخصكم الغالي على انفسكم هل انتم راضون على ما نحن عليه . كما يقول المثل العربي (تره نكستوا عكولنه ) اي ان العقال الذي يلبس فوق الراس على الشماغ غالي عند اخواننا المسلمين فكيف بأمة برمتها تنتكس ولا احد يحرك ساكنا منكم يا احفاد أشور وشميرام ...
الى اخوتي الاعزاء اصحاب القرار الآشوري الأن ...

اولا . السيد يوناذم كنا (الحركة الديمقراطية الآشورية )
ثانيا . السيد نمرود بيتو (الحزب الوطني الآشوري )
ثالثا . السيد روميو هكاري(حزب بيث نهرين الوطني )
رابعا . السيد أيشايا أيشو (المؤتمر الآشوري العام )
حامسا . السيد كيوركيس خوشابا (اتحاد بيث نهرين )
هل انتم راضون على ما تفعلون وعلى ما تخط ايديكم من القرارات وانا اعرف ان القرار لا ينبثق منكم شخصيا لأنكم غير واثقين من انفسكم بنفسكم ولكن يأتي القرار من من يملي عليكم القرار . كل حزب من بينكم يكره الثاني وكأننا في بطولة لكره القدم ننتظر خروج المغلوب من البطولة ..
والله يا اصحاب القرار انتم بحق أمة بحد ذاتها أمة ليست لها اي قاعدة تستند عليها والدليل هجره الآشوريين الى بلاد الغربة والسبب انتم نعم انتم لأنكم لا تعلمون الى اي درجة وصل اليه ابنائكم في العراق . وهل تعرفون لولا ابنائكم لمى وصلتوا الى ما انتم الان عليه من مناصب الرنانه .. وهل تعرفون اين هي دماء الابطال هل جفت عندكم دماء الذين روت بها ارض أمتنا الغالية منذ زمان .. والله انكم لا تعرفون من هم الابطال الذين ذكروا في المناسبات الآشوريه اين الابطال (يوبرت  يوسف  يوخنا ) هل اصبحوا هؤلاء الابطال رحمة الله على روحهم الطاهرة الطيبة في النسيان عندكم ام ماذا بحق الله .. لقد صدق المثل القائل (السفينه اذا كثرت ملاحيه تغرق ) وانتم ما شاء الله ملاحين وبكل أمانه تحملون لواء اشور على اعناقكم ..
أستحلفكم بالله يا اخوتي الأعزاء ان ترجعوا الى صوابكم وان تعوذوا من الشيطان وان تعيدوا بناء البيت الآشوري من جديد بكلمة واحده وبساعد واحد وقلب واحد لأنكم سوف تكونون في يوم من الايام على ارصفه الطرقات اذا لم تلملموا شتاتكم . بالله يا اخوان انا قلبي ينفطر عليكم وانا اراكم تسقطون تلو الاخر الى الهاويه .
اين هي عراقتكم وانتم اهل العراق الصحيحين لقد اصبحتوا اليوم ومن وراء افعالكم نزلاء لا اكثر .. يا أخوتي اريد منكم ان تكونوا عراقيين اوفياء لأمتكم الآشورية العريقة خدمة لوطنيتكم وقوميتكم وأهلكم وأعراضكم ولكم مني كل الحب.

                                                                       اخوكم ابن الانبار

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة