المنتدى العام > منتدى التاهيل الاسري لذوي الاحتياجات الخاصة

كيف نعرف الطفل المعاق هل تعرض لمضايقات الجنسية ؟

(1/1)

احــــلام:
لأسف مرات كثيرة الطفل السليم يتعرض الى تحرشات الجنسية الدنيئة
 فكيف حال الطفل المعاق
لذلك حبيت انقل لكم الموضوع لأهمية اتمنى تستفيده منه
إن وجود طفل / طفلة معاقة يسبب قلق داخل الأسرة حول المستقبل و المشاكل التي سوف يتعرض / تتعرض لها المعاق ومن هذه المخاوف كيفية معرفة المضايقات التي قد يتعرض لها المعاق وخوصا المضايقات الجنسية , حيث يمكن ان يتعرض المعاق لمضايقات جنسية من قبل الأخرين ظنا أن ظروف العاقة سوف تحول دون إكتشاف هذه المضايقات و لكن هناك بعض المظاهر التي يمكن من خلالها معرفة ذلك:
«التغير المفاجئ في سلوك الطفل كأن يصبح عدوانيا او انسحابيا - ظهور سلوكيات لا تتناسب مع سن الطفل - ظهور اضطرابات النوم (النوم المتقطع او الكوابيس او عدم القدرة على النوم) اهتزاز في العلاقة ما بينه وبين القائمين على رعايته - الفرط في الخوف - الرفض في مشاهدة نوعية معينة من الناس - التغير المفاجئ في الشعور تجاه اللعب مع بقية الأطفال - تكرار كلمات بذيئة لا تتناسب مع سنه (صورة سيئة للذات) - اهتزاز في العلاقة ما بينه وبين القائمين على رعايته - الفرط في الخوف - الرفض في مشاهدة نوعية معينة من الناس - التغير المفاجئ في الشعور تجاه اللعب مع بقية الأطفال».

فعند ملاحظة ما سبق يجب عرض الطفل على المتخصصين سواء الأطباء أو الأخصائيين

زهرة القرنفل:
عاشت ايدج اختي وقواج الله

احــــلام:
مشكورة عزيزتي أختي زهرة قرنفل
 لتواجدكي ولردكي القيم وزاد الموضوع اهمية بكلماتكي الرائعة

جولييت دانيال اينشكي:
شكرا من القلب الى الاخت الغالية احلام ..

انك ابدعتتي بما كتبتي .. ان كيفية معرفة الطفل المعاق هل تعرض لمضايقات جنسية  ؟؟ هو لموضوع مهم جدا وحساسا اتمنى ان يستفيد منه القراء ..

اقبلي مروري

جولييت

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة