المحرر موضوع: هل تستجدي الكنيسة ام تستجدي ؟؟!  (زيارة 674 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل areshe

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايها القراء الكرام ، لااود ان اطيل في كلماتي بل ارغب في توصيل رسالة قصيرة معبرة عسى ان يصحو ( الضمير )

قبل ايام جاءني شابين بعمر الربيع تابعين للكنيسة ، وزودوني باستمارة مرفقة بظرف صغير . قد يكون محتوى هذا الموضوع قديم للبعض منا او حديث ، الاستمارة كانت لغرض ( احصاء المسحيين الكلدان ) وهذا يدعو الى نوع من الارتياح كون الكنيسة ترغب في ان تكون على علم دقيق بعدد الطائفة التي تنتمي لها .
ولكن الذي استوقفني بل سبب لي الحزن والغضب هو ما مطبوع على الظرف ، ( مشروع الانتماء لعضوية الكنيسة  ) ضع داخل الظرف مبلغ لايقل عن 50000 الف دينار عراقي ، والموعد محدد لاسترجاع الظرف .
اسئلة الى من ابتكر هذه الفكرة ، هل يعلم البابا ، البطريرك ، المطران بهذا الامر ؟ هل هنالك نوايا لاسترجاع العصور المظلمة في تاريخ الكنيسة والتي هي معروفة لكل من يقرء التاريخ ؟ هل الكنيسة تحتاج الى الاموال بشكل كبير الى حد دفع القائمون عليها بفعل هذه الامور ؟ ثم ماهذا الغطاء لفكرة جمع الاموال من الناس ( غطاء احصاء المسيحيين ) ؟ هل نحن المسيحيين نحتاج الى ان ننتمي الى كنيستنا ونحن منذ عماذنا منتمين اليها اصلاً ؟ هل تريدون جعل الكنيسة ( جمعية او حزب او ... الخ من المسميات ) ؟ ما الهدف من مشروع عضوية الكنيسة ؟ هل توجد ايه في الانجيل تبيح لكم تحويل بيت الرب ( بيت صلاة ، بيت المحبة ، البيت الذي من المفروض ان نجتمع فيه كلنا ) الى مقر ؟ لم ولن تجدوا اية تخبر الناس بالتبرع قسراً او ان تبيح لكم القيام بحملة (( ايمانية )) لجمع الاموال ؟ ؟؟
لماذا نعاني ؟ لانكم لا تفكرون بحاجة الشعب وهنا لااعني الحاجة المادية فقط ، هناك حاجة روحية ( ايمانية ) ، عقلية  ( فكرية ) ، ثقافية والى اخره من احتياجات الشعب .
اعزائي لا اطيل عليكم فكل ما اتمناه هو ان تكون للكنيسة هيبتها التي كنا نعرفها ابان الثمانينات من القرن العشرين ، ان ( يصحو الضمير النائم في سبات ) اتمنى ان اوصل رسالة معبرة الى من (( يـــــــــهــــــــــمــــــه الامــــــــر )) .

مسيحي مؤمن
العراق