المحرر موضوع: مسيرة لاعــــب مع الإصابات( ديفيد فـــيـــا نجم الخفافيش)  (زيارة 637 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ازل القوشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • الجنس: ذكر
  • لا تكن في الحب والحياة متشائما بل كن مسروراً
    • مشاهدة الملف الشخصي
ديفيد فيا نجم فالنسيا المعروف والذي تهتم كبرى أندية أوروبا بخدماته

لاعب قدم الكثير وما زال لديه الكثير

يهدف من أنصاف الفرص ولكن لعنة الإصابات لازمته لفترة


الاسم كاملا : دافيد سانشيز فيا


مركز اللعب : هجوم


المنتخب : أسبانيا


النادي: فالنسيا


تاريخ الميلاد: 3 ديسمبر 1981م


العمر: 27


الطول : 175سم


الرقم : 7



المهاجم الاسباني فيا يغيب عن نهائي يورو 2008 بسبب شد عضلي

أكد لويس أراجونيس المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم مساء أمس الخميس أن مهاجمه ديفيد فيا سيغيب عن المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وأصيب فيا متصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد أربعة أهداف خلال مباراة فريقه أمام روسيا مساء أمس وخرج مصابا بعد 34 دقيقة من الشوط الأول.

وقال أراجونيس في تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء المباراة مباشرة :"سيغيب (فيا) عن المباراة النهائية لإصابته بشد عضلي. الإصابة ليست خطيرة لكنه سيغيب عن النهائي".

وبعد دقائق أصبح أراجونيس أكثر تفاؤلا وصرح في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة بأن الفريق الطبي للمنتخب سيبذل كل ما بوسعه لإعادة مهاجم بلنسية إلى لياقته وتمكينه من المشاركة في المباراة النهائية.

وأضاف :"إنه يعاني من شد عضلي. لكننا سنرى ما إذا كان سيمكنه المشاركة في النهائي أم لا".

وصرح خورخي كاندل طبيب المنتخب الأسباني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه من "المستحيل عمليا" مشاركة المهاجم في مباراة بعد غد الأحد.

وقال كاندل :"سنرى كيف ستصبح حالته (اليوم الجمعة). إنه يعاني من تمزق بسيط وشد عضلي. ولكن من المستحيل عمليا مشاركته في مباراة يوم الأحد".

وصرح فيا نفسه لقناة "كواترو" التليفزيونية الأسبانية بأنه يتخيل "دورا مختلفا" له في المباراة النهائية.

وقال فيا :"الآن سأستمتع بالمباراة من خارج الملعب. فالمجازفة يوم الأحد ستكون سخيفة. إنني مستعد للمشاركة حتى لو كنت بساق واحدة ولكن ذلك فريق. هناك لاعبون يمكنهم وهم في كامل لياقتهم أن يؤدوا المهمة بشكل أفضل مني وأنا مصاب".

وأكد إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الأسباني أن إصابة فيا تعد أمرا "مؤسفا".

وقال كاسياس :"ليس كل شيء ينتهي نهاية سعيدة. كان سيبدو شيئا جيدا للغاية بالنسبة لنا أن تظل الإصابات والبطاقات بعيدة عنا. ولكن لنأمل أن يحرز منتخبنا اللقب لأن اللقب سيصبح إنجازا لفيا أيضا".
وتغلب المنتخب الأسباني على نظيره الروسي 3/صفر في الدور قبل النهائي للبطولة مساء أمس الخميس ، لكن فيا خرج مصابا في الدقيقة 34 وحل مكانه سيسك فابريجاس لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي الذي كان أحد نجوم المباراة.


فيا يشارك مع فالنسيا في مباراة روزنبرج بعد غياب أسبوعين

أعلن نادي فالنسيا الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين إن نجم هجومه ديفيد فيا سافر مع الفريق إلى النرويج لخوض اللقاء المقرر أمام روزنبرج بعد غد الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.
وغاب فيا عن الملاعب منذ أسبوعين بسبب الإصابة في الكاحل الأيمن ولم يتمكن من المشاركة مع المنتخب الأسباني في المباراة الحاسمة أمام مضيفه الدنماركي الأسبوع الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008).



فيا يغيب عن صفوف المنتخب الأسباني في مباراة الدنمارك بسبب الإصابة

أعلن نادي بلنسية الأسباني لكرة القدم اليوم الأحد أن لاعبه ديفيد سانشيز فيا لن يتمكن من المشاركة في المباراة الحاسمة التي يخوضها المنتخب الأسباني أمام نظيره الدنماركي يوم السبت المقبل بسبب إصابته بالتواء في الكاحل الأيسر.

وتعرض فيا للإصابة خلال مشاركته في المباراة التي خسرها بلنسية على أرضه أمام إسبانيول 1/2 مساء أمس السبت في المرحلة السابعة من الدوري الأسباني وسيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

وبذلك سيغيب فيا عن المباراة الحاسمة المقررة بين المنتخبين الأسباني والدنماركي في آرهوس يوم 13 تشرين أول/أكتوبر الحالي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2008).

كذلك لن يشارك فيا في المباراة الودية التي يخوضها المنتخب الأسباني أمام نظيره الفنلندي بعد أربعة أيام من مباراة الدنمارك.

ويجب على المدير الفني للمنتخب الأسباني لويس أراجونيس أن يتخذ الآن قرارا بشأن اللاعب الذي سيشركه مع المنتخب بدلا من فيا.

ويأتي على رأس المرشحين للمشاركة مكان فيا كل من فرناندو موريانتس زميله بفريق بلنسية وراؤول تامودو لاعب إسبانيول وراؤول جونزاليس لاعب ريال مدريد والقائد السابق للمنتخب والذي يتابعه أراجونيس منذ نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.


تأكد غياب ديفيد فيا عن صفوف فالنسيا الأسباني لنحو ثلاثة أسابيع

أعلن نادي فالنسيا الأسباني اليوم الأحد أن عمليات التشخيص الأولية لإصابة مهاجمه الدولي ديفيد فيا تؤكد غيابه عن الملاعب مدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لإصابته في كاحل القدم اليسرى.

وكان فيا قد غادر الملعب بعد 19 دقيقة فقط من انطلاق مباراة فالنسيا أمام إسبانيول وينتظر أن يغيب عن مباراة المنتخب الأسباني أمام الدنمارك الأسبوع المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" التي ستقام نهائياتها في النمسا وسويسرا



الاصابة تبعد فيا عن صفوف بلنسية لمدة أسبوعين

أعلن نادي بلنسية الاسباني لكرة القدم اليوم الاربعاء أن نجم هجومه ديفيد فيا سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب الاصابة بتمزق في عضلة الفخذ الأيسر والتي تعرض لها خلال مشاركته في المباراة التي تعادل فيها الفريق سلبيا مع تشيلسي الانجليزي مساء أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وبذلك قد يغيب فيا /26 عاما/ عن صفوف الفريق حتى كانون ثان/يناير المقبل.

وأصيب فيا بعد 50 دقيقة من مباراة الامس والتي انتهت بالتعادل السلبي لينهي بلنسية مسيرته في المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة في المركز الرابع الاخير في البطولة.

ويغيب فيا عن صفوف الفريق في مباراتيه أمام ضيفه برشلونة يوم السبت المقبل في الدوري الاسباني وأمام مضيفه ريال سرقسطة يوم 23 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وعانى فيا من عدة إصابات طفيفة على مدار فترة الخريف وسجل أربعة أهداف فقط في الدوري الاسباني هذا الموسم.

وانضم فيا إلى قائمة المصابين في صفوف بلنسية والتي تضم أيضا كل من خواكين سانشيز وماركو كانييرا وروبن باراخا وميجيل آنجل أنجلو.


فيا ضحية الإصابة والجميع يتطلعون إلى نهائي يورو 2008 بين أسبانيا وألمانيا

أصبح من شبه المؤكد غياب النجم الأسباني ديفيد فيا عن صفوف منتخب بلاده في المباراة التي يخوضها أمام نظيره الألماني غدا الأحد بالعاصمة النمساوية فيينا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) والتي ربما تكون واحدة من أنجح البطولات الأوروبية منذ بدء إقامتها قبل 48 عاما.

وأجرى فيا ، هداف البطولة الأوروبية برصيد أربعة أهداف ، امس أشعة على الإصابة العضلية في فخذه الأيمن.

وكان مهاجم نادي بلنسية الأسباني هو اللاعب الوحيد الغائب عن تدريبات منتخب بلاده امس في فيينا من بين ال23 لاعبا الذين تضمهم قائمة أسبانيا.

وتعرض فيا للإصابة بشد عضلي خلال الشوط الأول من مباراة أسبانيا مع روسيا مساء الخميس في الدور قبل النهائي من يورو 2008 . وشارك لاعب نادي أرسنال الإنجليزي سيسك فابريجاس في المباراة بدلا من فيا ، وكان عنصرا مؤثرا في قيادة أسبانيا للفوز 3/ صفر.

وقال خيسوس خيمينيز أحد أطباء المنتخب الأسباني بعد فحص اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في مستشفى بفيينا إنه أصيب "بتمزق عضلي خفيف".



شرح اصابة ديفيد فيا

نجم الخفافيش

 

نوع الاصابة

 التهاب اوتار الركبة



patellar tendonitis


التهاب اواتر رضفة الركبة

 



في البداية يجب ان نعرف بعض التفاصيل عن مفصل الركبة

مفصل الر كبة

knee joint

هو مفصل يربط نهاية عظم الفخد ببداية  عظم قصبة السابق  من جهة وكذلك الاتصال مع الرضفة

صابونة الرجل) او غلاف الركبة الذي هو مسؤول عن وظيفة المفصل في الحركة

يوجد في المفصل مجموعتين من العضلات مسؤولة عن اتزان وثبات حركة المفصل

ومن اهمها ال hamstring

ثبات المفصل داخليا يعتمد على وجود اربطة عضلية) ligaments وعددها 4

جاني للداخل وجانبي للخارج( medial  lateral)

وامامي وخلفي صليبي( anterior   posterior)

تمنع انزلاق المفصل وتحاول تثبيته

وكذلك توجد اربطة داخلية

يوجد رباطان(غضاريف) احدهما امامي في مقدمة عظم القصبة tibia

يدعىcruciate mensci medial

واخر

وحشي

lateral cruciate mensci

غضروف

وتوجد اكياس عضلية مسؤولة عن افراز سائل يمنع الاحتكاك ويحافظ على امتصاص الصدمات الخارجية على المفصل





العلاج




لمنع  تفاقم الاصابة  يجب ان يخضع اللاعب لكورس كامل

من ال انتي بايوتكس _ المضادات الحيوية)

ceftrixone

مثلا

لمنع تعفن المفصل septic arthritis

+ المسكنات

مثل brufen وماشابه


عندما تفشل مسكنات الالم وال المضادات الحيوية في العلاج

نلجا الى الحقن الموضعي بابر الكورتزون
وتوجد عدة انواع

اهمها  triam cinolone)        kena_ cort a)

 depomedrol 80 mg   )     methel prednisolone)

 

انا شخصيا استخدم هذه الابرفي عيادتي  في معالجة تساقط الشعر موضعيا

وفي التهابات المفاصل ايضا موضعيا

ليس من صعب ان تضحي من اجل صديق لكن من صعب ان تجد صديق يستحق التضحية