المحرر موضوع: مصر تقترب من انجاز قياسي في تاريخ دورات البحر المتوسط  (زيارة 483 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ازل القوشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • الجنس: ذكر
  • لا تكن في الحب والحياة متشائما بل كن مسروراً
    • مشاهدة الملف الشخصي
مصر تقترب من انجازقياسي في تاريخ دورات البحر المتوسط
5 ميداليات للكاراتيه وأداء ضعيف للملاكمة
السباح التونسي الملولي يفرض اسمه كأعظم رياضي في تاريخ الدورة

اقتربت البعثة المصرية المشاركة في دورة البحر المتوسط في بيسكارا بإيطاليا من تحقيق أفضل انجاز في تاريخ مشاركات مصر في الدورة التي كان لها الفضل في وضع حجر الأساس لها بالإسكندرية عام .1951
فرغم أن عدد أفراد البعثة المصرية من الرياضيين يبلغ 73 لاعبا ولاعبة فقط إلا أن ما تحقق من ميداليات فاق الدورات التي كانت البعثة المصرية تضم فيها ضعف هذا العدد من الرياضيين وآخرها دورة الماريا 2005 التي تحقق فيها 15 ميدالية ذهبية اقتربت البعثة المصرية من الوصول لها الآن بعد 6 أيام من الدورة.
وصل رصيد مصر إلي إجمالي 29 ميدالية بواقع 10 ذهبيات و8 فضيات و21 برونزية احتلت بها المركز السادس في ترتيب جدول الميداليات بعد إيطاليا التي تصدرت القائمة في اليوم السادس للدورة تليها فرنسا وتركيا وأسبانيا واليونان التي تتساوي في رصيد الذهب مع مصر بينما تتفوق في رصيد الميداليات الفضية والبرونزية علما بأن عدد أفراد بعثة اليونان يزيد علي ضعف عدد أفراد البعثة المصرية.
الكاراتيه وعد فصدق
وعد الكاراتيه المصري بالحصول علي 4 ميداليات متنوعة في الدورة ولكنه حقق فعليا أفضل ما وعد بتحقيقه 5 ميداليات في هذه اللعبة بعد انجاز شيماء أبواليزيد لذهبية وزن 68كجم بجدارة لتضاف هذه الميدالية إلي فضية أيمن البهي في وزن 60كجم وفضية مصطفي السنباوي في وزن 67كجم وبرونزية سيد سالم في وزن 75كجم وبرونزية هاني قشطة في وزن 84كجم.
وكان أروع انجاز للكاراتيه ذهبية شيماء أبواليزيد بعد أن تغلبت علي بطلة البوسنة مريما سوفيتيتش في المباراة النهائية وبعد مسيرة موفقة انتهت بالتتويج بالذهب بينما حصلت الأسبانية كرستيانا جوميز والتركية يلديز اراتس علي برونزيتي الوزن.
برونزية القرص
كانت مصر تطمع في ذهبية أو فضية في قذف القرص علي يد ياسر رجب ولكن ياسر اكتفي بالبرونزية برمية قدرها 07.61 متر فيما فاز الأسباني بالذهبية برقم 58.65م تلاه التركي أرجمند أولجوندينيز الحاصل علي الفضية برقم 48.63م.
وكانت مصر تأمل في إضافة انجاز جديد في ألعاب القوي علي يد مصطفي عمر الحاصل علي ذهبية 200 متر عدو الذي شارك في سباق 100 متر المثير ولكنه جاء في المركز السابع بينما حصل علي الذهبية الفرنسي مارسيال سيان جوك بزمن 15.10ث والفضية الإيطالي إيمانويلي 21.10ث والبرونزية الإيطالي الآخر فابيو تسيروتي 23.10ث.
وقال مصطفي عمر إنه سعيد بانجاز الفوز بسباق 200 متر وكان يطمع في انجاز مماثل في 100 متر ولكن الصعوبة كانت في البداية المتأخرة للسباق.
أضاف: من الصعب اللحاق بسباق 100 متر إذا كانت البداية متأخرة أو ضعيفة علي عكس سباق 200 متر الذي يمكن فيه للعداء تعويض البداية الضعيفة.
وقال مصطفي عمر إنه يأمل في تحقيق انجاز كبير في بطولة العالم في برلين في أغسطس القادم وسط أبطال العالم.
الملاكمة أضاعت ذهبية
كان بإمكان الملاكم المصري حسام بكر المنافسة علي الذهبية في وزن 64كجم لولا حكم مباراته مع المغربي المهدي الخلعي وهو جزائري الجنسية حيث حول تقدم الملاكم المصري إلي تقدم للمغربي بإنذار وجهه لحسام بكر فخسر اللاعب وحصل علي البرونزية بعد أن كان قريبا من الصعود للنهائي والمنافسة علي الذهبية كما حصل الملاكم جابر الشاعري علي الميدالية البرونزية في وزن تحت 64كجم.
احتلت شيرين الزيني المركز الخامس في الفردي العام للجمباز وهي نتيجة طيبة قياسا بمشاركة عدد كبير من بطلات العالم في هذه اللعبة وتنافس شيرين علي مسابقات الأجهزة حيث تخوض مسابقات حصان القفز والحركات الأرضية ولديها فرصة في المنافسة علي ميدالية في الجهازين حيث تتفوق فيهما عن جهازي عارضة التوازن والعارضتين مختلفتي الارتفاع.
ومازالت أمام مصر فرصة المنافسة علي ميداليات أخري خاصة في اللعبات التي تتميز بوجود لاعبين علي مستوي عال مثل الجودو والذي يضع آماله في هشام مصباح صاحب الميدالية المصرية الوحيدة في بكين .2008
5 ذهب للملولي
وبعيدا عن البعثة المصرية واصل السباح التونسي الشهير أسامة الملولي تألقه ووضع اسمه كأفضل رياضي في تاريخ دورات البحر المتوسط بعد حصوله علي الميدالية الذهبية الخامسة في الدورة في سباق 1500 متر حرة وكاد أن يحطم الرقم العالمي للسباق المسجل باسم الاسترالي جرانت هاكيت.
حقق الملولي ذهبية السباق برقم جديد لدورة ألعاب المتوسط ليصبح رصيده الإجمالي في الدورة 5 ذهبيات ومعها 5 أرقام جديدة لدورة البحر المتوسط وهو انجاز غير مسبوق. فاز الملولي بذهبية السباق بزمن 01.38.14ق ناسخا الرقم السابق للمتوسط والمسجل باسم الفرنسي سيباستيان رو وهو 98.08.15ق ويعتبر رقم الملولي ثاني أفضل رقم في تاريخ السباق بعد الرقم العالمي لهاكيت.
ورفع السباح التونسي الذي حقق أول ذهبية عربية في السباحة في بكين في سباق 1500 متر حرة أيضا رصيده الاجمالي من ذهب البحر المتوسط إلي 8 ميداليات بإضافة الميداليات الثلاث التي حققها في دورة الماريا .2005
وشهد حوض السباحة في الدورة تحطيم الرقم العالمي الثاني للسباق وسجله الأسباني أرشوين فليدبور في سباق 100 متر ظهر خلال مشاركته في سباق التتابع 4*100 متر متنوع وسجل 38.52ث وكان الرقم السابق للأمريكي بيرسول 54.52 وحقق السباح الأسباني ذهبيته الرابعة بعد سباقات 50 و100 و200 متر ظهر.
ليس من صعب ان تضحي من اجل صديق لكن من صعب ان تجد صديق يستحق التضحية