المحرر موضوع: روديك يطيح بموراي ليلتقي فيدرر مجددا في نهائي ويمبلدون  (زيارة 444 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ازل القوشي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 286
  • الجنس: ذكر
  • لا تكن في الحب والحياة متشائما بل كن مسروراً
    • مشاهدة الملف الشخصي
تبددت أحلام لاعب التنس البريطاني آندي موراي وأخفق في التأهل إلى الدور النهائي لبطولة ويمبلدون بعدما تغلب عليه الأمريكي آندي روديك 6/4 و4/6 و7/6 (9/7) و7/6 (7/5) اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة بالعاصمة البريطانية لندن.

ونجح روديك في التأهل إلى نهائي البطولة للمرة الثالثة ، على حساب موراي الذي كان يأمل أن يصبح أول بريطاني يصل إلى نهائي ويمبلدون بعد باني أوستين الذي حقق هذا الإنجاز عام 1938 .

وسيسعى روديك للثأر لهزيمته في نهائي بطولتي 2004 و2005 أمام النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم والذي تأهل إلى نهائي ويمبلدون للمرة السابعة على التوالي بفوزه على الألماني تومي هاس 7/6 (7/3) و7/5 و6/3 في وقت سابق اليوم.

وقال روديك الذي حقق فوزين مقابل 18 هزيمة أمام فيدرر الفائز بلقب ويمبلدون خمس مرات من قبل "في مباراتينا الماضيتين (بنهائي ويمبلدون عامي 2004 و2005) كانت المنافسة حادة للغاية... سأستمتع بالفوز الذي حققته اليوم ثم أبدأ التركيز والتفكير في النهائي غدا السبت".

وأخفق موراي في تحقيق الفوز أمام 15 ألف مشجع يهللون له في الملعب الرئيسي بالإضافة إلى متابعي المباراة من خلال الشاشات العملاقة.

ورفع روديك عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 26 مقابل أربع هزائم فقط.

وقال موراي الذي لم يختلق أي أعذار لهزيمته "دائما تتوقع عرضا جيدا من منافسيك في هذه المرحلة... لقد لعب (روديك) ضربات الإرسال بشكل رائع.. وقد أتيحت أمامي الفرص لكنني لم أستغلها".

واحتاج فيدرر المصنف الثاني على العالم إلى أكثر من ساعتين بقليل للتغلب على الألماني هاس والتأهل إلى الدور النهائي ببطولة ويمبلدون للعام السابع على التوالي.

وحقق فيدرر اليوم فوزه التاسع على التوالي أمام هاس ، الذي شكل منافسا صعبا أمامه في الدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي فاز فيدرر بلقبها قبل شهر.

واعترف فيدرر بأنه لم يكن بإمكانه تقديم مستوى أفضل من ذلك ، وأضاف "تومي يلعب بمستوى جيد منذ بطولة باريس (رولان جاروس)".

وأوضح "كنت أدرك الخطر... إنني سعيد الآن بالتأهل ، إنه شيء مذهل أن أصل مجددا إلى الدور النهائي".

وقدم فيدرر عرضا رائعا أمام 15 ألف مشجع حضروا المباراة في الملعب الرئيسي الذي شهد أيضا حضور النجمين السابقين بيورن بورج ورود لافر.

وسيسعى فيدرر إلى تحقيق إنجاز تاريخي عندما يخوض المباراة النهائية بعد غد الأحد ، حيث يمكنه تسجيل رقم قياسي جديد في حالة فوزه باللقب ، نظرا لأنه سيكون بذلك أحرز 15 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وسيتفوق فيدرر بذلك على بيت سامبراس الذي أحرز 14 لقبا في جراند سلام.

ويجب على الأمريكي سامبراس ، المقيم في لوس أنجلوس ، الآن اتخاذ قراره بشأن قبول دعوة السفر إلى لندن لحضور المباراة النهائية ، مثلما كان يعتزم.

والجدير بالذكر أن سامبراس الفائز بلقب ويمبلدون سبع مرات لم يضع قدميه على تلك الملاعب منذ أن خسر أمام السويسري جورج باستل في الدور الثاني لبطولة عام 2002 .

وقال فيدرر "بيت (سامبراس) ربما يأتي ، الاختيار بيده. ولكنني أحب أن أراه كما أنه شرف لي أنني عادلت الرقم القياسي المسجل باسمه بإحراز 14 لقبا في جراند سلام".

وقال فيدرر إنه لا يعاني من قلق أو اضطرابات زائدة قبل الدور النهائي.

وقال فيدرر /27 عاما/ "عانيت من ضغوط على مدى أعوام... وهذه فرصة كبيرة أخرى لتحقيق إنجاز تاريخي... لكنني لا ألعب لهذا الهدف ، وإنما أستمتع باللعبة. لكن التنافس على شيء كبير مثل ذلك يعد شيئا رائعا".

وفي فئة زوجي السيدات تأهل الثنائي الأمريكي المكون من الشقيقتين فينوس وسيرينا وليامز إلى الدور النهائي بفوزه على الثنائي المكون من الزيمبابوية كارا بلاك والأمريكية ليزيل هابر 6/1 و6/2 .

كذلك تأهل الثنائي الأسترالي المكون من سامانتا ستوسور وريني ستوبس على الثنائي الأسباني المكون من أنابيل ميدينا جاريجيز وفيرجينيا روانو باسكال 6/7 (3/7) و6/4 و6/2 .

وفي فئة الزوجي المختلط تغلب الثنائي المكون من الهندي لياندر بايس والزيمبابوية كارا بلك على الثنائي المكون من الأسترالي ستيفن هاس والأسبانية فيرجينيا روانو باسكال 6/4 و6/4 .


ليس من صعب ان تضحي من اجل صديق لكن من صعب ان تجد صديق يستحق التضحية



غير متصل revan r

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3331
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا على الخبر وردة