المنتدى العام > "العراقية"

سامبراس: فيدرر افضل لاعب في التاريخ

(1/1)

george dawood:


سامبراس: فيدرر افضل لاعب في التاريخ

 

لندن : وصف نجم كرة المضرب السابق الاميركي بيت سامبراس، السويسري روجيه فيدرر بانه افضل لاعب في تاريخ الكرة الصفراء بعد احراز الاخير لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية امس الاحد وانفراده بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى.وتوج فيدرر بطلا لويمبلدون بفوزه امس الاحد على الاميركي اندي روديك في مباراة ماراتونية من خمس مجموعات استمرت اربع ساعات و16 دقيقة ليرفع رصيده الى 15 بطولة كبرى متخطيا سامبراس بالذات بفارق بطولة كبرى واحدة علما بانه رفع مجموع القابه في مسيرته الى 60 لقبا.وقال سامبراس:"بالنسبة الي، فيدرر اعظم لاعب في التاريخ. هناك من ينتقده لكونه خسر امام نادال، لكن بالنسبة الي يبقى الاعظم في التاريخ، انه اسطورة وايقونة".
وتابع "انه بطل كبير وانسان رائع ايضا". وتوقع سامبراس ان ينال فيدرر المزيد من الالقاب وتحديدا في البطولات الكبرى وقال "يستطيع ان يفوز ب17 او 18 لقبا كبيرا، فهو لا يزال في السابعة والعشرين ويستطيع ان يحقق هذا الامر اذا لم يتعرض للاصابات".

وكان سامبراس شاهد المباراة مباشرة في ملعب ويمبلدون حيث توج بطلا سبع مرات واضاف "يبذل روجيه جهدا كبيرا خلال المباريات، ويملك ارسالات قوية جدا وضربات امامية وخلفية رائعة. انا اعشق الطريقة التي يلعب فيها وهو يستطيع ان يحطم جميع الارقام القياسية الموجودة".

اما اسطورة كرة المضرب الاسترالي رود لايفر فاشاد هو الاخر بفيدرر وقال "يملك روجيه قدرة على ابقاء الكرة داخل الملعب بطريقة استثنائية، ضرباته الامامية والخلفية لا تصدق".

واوضح "كانت المباراة رائعة. شكل اندي روديك اختبارا صعبا لفيدرر خصوصا بفضل ارسالاته القوية لكن التعب ادرك في نهاية المباراة".

وتوقع اسطورة كرة المضرب السويدي بيورن بورغ ان يحصد فيدرر المزيد من الالقاب في مسيرته وقال "يستطيع الاستمرار في الملاعب لثلاث سنوات اضافية من دون ادنى شك، اذا اظهر اصرارا على اللعب على اعلى المستويات فيستطيع ان يفوز بالمزيد من الالقاب الكبرى".

وختم "لا يملك فيدرر اي نقطة ضعف في ادائه، المرء يستمتع برؤية يلعب. بالنسبة الي فان روجيه فيدرر هو مثال لجميع اللاعبين الصاعدين".
 

تصفح

[0] فهرس الرسائل

الذهاب الى النسخة الكاملة